سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

رشدي أباظة وتفاصيل مشهد خطــــير كاد يفقــــد حياتـــه بسببه في فيلم أجنبي

كشف الفنان الراحل، رشدي أباظة، تفاصيل موقف خطير تعرض له خلال كواليس تصويره فيلم “الوصايا العشر”، وكاد أن يفقد حياته بسببه.

وقال رشدي أباظة، خلال حواره لمجلة “الكواكب”: “كنت أمثل مشهدًا في فيلم “الوصايا العشر”، وأنا فوق صهوة جواد جامح ينطلق كالريح، ورغم غرامي بالخيل ومعرفتي بأسرارها، إلا أنني فوجئت بما لم أكن أتوقع، فقد سف الجواد اللجــام، (أي أن الجواد سحب مقوده بين أنيابه وألقاه بعيدًا عن يدي)، فإذا كان الجواد في هذه السرعة المخيفة والزمام أفلت فإن النهاية تحددها السماء وحدها”.

وأضاف: “وعاجلت بالتشبث برقبــة الجواد ولكن قدمي انزلقت من الركاب، وانزلق السرج فوق عرق غزير غطى ظهر الجواد فانزلقت معه، وبلغت الأرض بقسوة، والجواد ينطلق كالعاصفة، وسحبني لحوالي 600 متر، ولو لم أكن صديق الجواد لقتلــــني”.

ورغم طول الفيلم إلا أن رشدي أباظة ظهر في لقطة وحيدة لا تتخـــطى ثواني وهو يوزع الذهب على الناس فقط.


فيلم “الوصايا العشر”، هو فيلم ملحمي تاريخي تم إنتاجه عام 1956،من إنتاج وإخراج سيسيل بي. ديميل وتمثيل شارلتون هيستون، ويول براينر، وآن باكستر، وإدوارد روبنسون، وإيفون دي كارلو، وديبرا باجيت و فرانك لاكتين، ويحكي قصة حياة موسى الأمير المصري الذي تبنته أسرة فرعون حتى أصبح المخلص لأهله الأصليين وهم العبيد العبرانيون، ثم خروج شعب إسرائيل من مصر وقصة التيه، ثم تلقي النبي موسى الوصايا العشر من ربه عند طور سيناء.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *