سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

صور نـــادرة للفنانة شادية برفقة شقيقيها

تعد الفنانة الراحلة شادية، من أكثر النجمات اللاتي جمعن بين موهبة الغناء والتمثيل، كما تميزت بإبعاد حياتها الخاصة عن الإعلام وقتها.

وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة نادرة للفنانة الراحلة شادية، برفقة شقيقها محمد شاكر، وتم التقاطها في بداية فترة الستينات من القرن الماضي.

كما التقط صورة مع شقيقها طاهر شاكر، وتم التقاط الصورة عام 1979، وذلك أثناء تواجدهما في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقبل سنوات قليلة من اعتزالها الفن.

الفنانة شادية، اسمها الحقيقي هو فاطمة أحمد شاكر، و اشتهرت  فنيًا باسم شادية، و اختلفت الآراء في سبب تسميتـــها، فهناك رأى يقول إن المنتـــج والمخرج حلمي رفلة، هو من اختار لها اسم شادية ليكون لها اسما فنيًا، وذلك بعدما قدمت معه فيلم “العقل في إجازة”.

وهناك من يقول أن الممثل يوسف وهبي، هو من أطلق عليها اسمها عندما رآها وكان يصور في ذلك الوقت فيلمه “شادية الوادي”، وهنالك قول يرجــح أن الفنان عبدالوارث عسر، هو من أسماها شادية لأنه عندما سمع صوتها لأول مره قال: “إنها شادية الكلمــات”.

الفنانة شادية، قدمت ما يقارب من 112 فيلمًا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي، وهى من أهم الفنانات في تاريخ الدراما العربية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *