سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

خبيرة أسواق :بوادر لمعاودة ظهور القوة الشرائية بالبورصة المصرية

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة الخميس الماضي ، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، وربح رأس المال السوقي 6.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 746.336 مليار جنيه.

و ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 1.25% ليصل إلى مستوى 11506 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 2.43% ليصل إلى مستوى 2130 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.99% ليصل إلى مستوى 13695 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.26% ليصل إلى مستوى 4509 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 2.5% ليصل إلى مستوى 2305 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 2.15% ليصل إلى مستوى 3299 نقطة.

ومن جانبها رأت عصمت ياسين، رئيس قسم البحوث والتقارير بشركة تروبيكانا للتداول الاوراق المالية، أن جلسة اليوم بالبورصة المصرية ظهرت بها عودة للقوة الشرائية مرة أخرى .
وأضافت خبيرة أسواق المال ، أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة الذي عاني بشدة خلال الجلسات السابقة استطاع خلال جلسة الخميس الصعود ولو بنسب طفيفة تقارب ال 2.5 % .

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ، استطاع أن يحقق ارتفاع خلال تلك الجلسة بالاضافة للجلسات السابقة مرجعة سبب ذلك الارتفاع إلى صعود سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن الأكبر بالمؤشر .

وأشارت إلى أن الكثير من أسهم المؤشر الرئيسي للبورصة مازالت تسيير في اتجاه عرضي .

ولفتت إلى أن سهم إي فايناس مازال يختبر مناطق دعم 20 جنيه بسبب وجود بعض المبيعات الاجنبية بالسهم وتمنت خبيرة أسواق المال ، عدم كسر السهم لمنطقة دعمه الـ 20 جنيه وذلك لاستكمال صعوده لمنطقة مقاومته التي وصل اليها 25.4 جنيه .

واكدت ياسين ، أن على الحكومة المصرية و وزارة المالية النظر للمستثمرين المصريين و تعديل قانون ضريبة الارباح الراسمالية المنتظر تفعيلها بداية من مطلع العام .

وتابعت أن المستثمرين المصريين بالبورصة المصرية عانوا الكثير خلال الفترة السابقة وتطبيق ضريبة الارباح الراسمالية عليهم سيزيد من أعباء الاستثمار بالبورصة وقد يدفعهم للاستثمار بالاسواق الخارجية التي تغري المستثمرين بالاستثمار بها عن طريق خفض تكاليف التداول .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *