سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

نظرة فنية علي سوق البورصة السعودية…وتوقعات بالاتجاه لجني الأرباح

اغلق السوق السعودي تعاملات جلسة الخميس على انخفاض بمقدار 123 نقطة بنسبة 1.04% واغلق على 11710. بضغط من أغلب الأسهم القيادية وعلى رأسهم الراجحي وسابك وارامكو.

ومن جانبها رأت أسماء أحمد محللة اسواق المال ، أن هذا يرجع بسبب الضغط على أسعار النفط التي شهدها السوق خلال الأسبوع الماضي بحكم عامل الارتباط الإيجابي بين السوق السعودي و أسعار النفط و أيضا يأتي الضغط بسبب قرب المؤشر من قمة ٢٠٠٨ عند ١١٩٦٤وبالتالي مع ضعف احجام السيولة لم يستطع السوق تخطيها ومثلت ضغط علي المؤشر ،بالتالي كسر المؤشر العام دعم ١١٧٤٠ خلال جلسة الخميس من المحتمل أن يدفعه لمزيد من عمليات جني الأرباح على المدى القصير لمستوي دعم ١١٦٢٥ والذي يمثل دعم هام في حال الحفاظ عليها سوف لا يتعدى أي نزول أعلاها سوى أنه جني أرباح على المدي القصير والذي يعتبر صحي للسوق لجذب سيولة جديده للسوق تكون عامل مساعد حتى يستعيد السوق قواه ويصعد مرة أخرى ،اما في حالة عدم الحفاظ على دعم ١١٦٢٥ سيدفع المؤشر للدخول في تصحيح والخروج من الاتجاه الصاعد وإعادة الاختبار على دعم ١١٣٣٠.

ونصحت بالحذر عند المضاربة في الوقت الحالي وأن تكون بكميات قليلة جدا لحين تحسن مستويات السيولة مع توفير قدر كافي من السيولة للتعديل في حالة الطوارئ والإلتزام بتفعيل وقف الخسارة مع تكوين مراكز شرائية في الشركات ذات الملاءة المالية وخصوصا بعد نتائج أعمال الربع الثالث.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *