سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رياضة

الأهلاوية ممكن يزعــ لوا مني.. محمد صلاح عن خماسية الأهلي في الزمالك.. هناك حساسية بسبب موقف مع ساديو ماني..معايير الكرة الذهبية غير عادلة وسأفوز بها.. لا تعليق على نظرات رونالدو

ينتظر عشاق نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح إذاعة حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، وهو اللقاء الذي يذاع كاملا الأحد عبر منصة شاهد المفتوحة، عبر قناة MBC مصر.

يتحدث محمد صلاح في اللقاء عن مسيرته الكروية وحياته في ليفربول ومواضيع أخرى، وفيما يلي نرصد 5 أشياء من المنتظر أن يجب عنها لأول مرة:

كواليس مشاركته في حفل جائزة إيرث شوت “Earthshot” العالمية للتعامل مع تغير المناخ، وتقديم الحلول المبتكرة لإصلاح كوكب الأرض.

هل يستمر في البقاء ضمن صفوف نادي ليفربول؟، حكاية مرافقة الحراس الشخصيين له في المباريات الأخيرة، وحمل شارة قائد المنتخب، كيف تمكن من التواؤم هو وأسرته مع المجتمع الإنجليزي

علق نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على مباراة القمة الأخيرة التي انتهت لصالح الأهلي على حساب الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وقال محمد صلاح خلال لقائه مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب “قلت حاجة للاعبي المنتخب، وممكن الأهلاوية يزعــ لوا مني في الآخر النتيجة 5-3 بس أنا متفهم عشان النتيجة كانت 5-1 فالناس كان في دماغها أن النتيجة كبيرة أوي”.

وأضاف محمد صلاح “بس لما اتكلمت مع الأهلاوية والزملكاوية، النتيجة 5-3 في الآخر مش 5-0 أو حاجة، بس طبعاً الدنيا كانت كبيرة عشان النتيجة 5 بس”.

كشف محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أن مصير في الاستمرار مع “الريدز” ليس بيده، وأن الأمر متروك لإدارة الفريق، وقال صلاح : “قلت من قبل أريد البقاء في ليفربول، ولكن يجب أن نصل لاتفاق فيما يخص العقد، الأمر متوقف على الإدارة”.

وتابع نجم ليفربول: “الأمر ليس مرتبط بالمال، بالطبع القيمة المادية تعطيك مؤشر كيف يكون تقدير النادي لك، على كل ما قدمته، وهل هناك استعداد من قبل الإدارة لفعل أي شيء لكي أستمر مع الفريق”.

وأشار صلاح إلى: “رغبة إدارة ليفربول وفعل أي شيء لاستمراري مع الفريق، هذا أمر مهم لي، لكن قراري نفسه ليس مرتبط بالمال، بجانب طموح الفريق وماذا يريد فعله المدرب، تلك أمور مهمة”.

وكان صلاح اشترط الحصول على 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مقابل تجديد عقده مع “الريدز”.

أكد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أن علاقته مع السنغالي ساديو ماني قائمة على الاحتراف، مشيرا إلى أنهما لا يتعمدان الأنــ انية في الملعب.

وقال صلاح: أنا وماني زملاء في الملعب وخارجه، العلاقة قائمة على الاحتراف أيضاً، كل منا يريد إظهار أفضل ما لديه لكي يفوز الفريق في النهاية، من الممكن أن يكون هناك تنافس بيننا على مَن هو الأفضل، وهذا أمر طبيعي بين اللاعبين في أي فريق، حق مشروع لكل شخص، لكن في النهاية نحاول خدمة الفريق قدر المستطاع.

وأضاف: قد نكون أنا أو ماني أنا نيَين في بعض الفرص أحيانا، لكن لا أستطيع القول أن أحد منا يضع مصلحته قبل مصلحة الفريق، لكن بنسبة كبيرة لا أشعر أنه يتعمد عندما أكون في موقف يسمح بالتسجيل لا يمرر لي الكرة، والعكس صحيح، لا أتعمد عدم التمرير له أيضا.

وأكمل: قد يكون هناك حساسية بسبب موقف حدث بيني وبين ماني عندما غادر الملعب غــ اضبا مني (في مباراة بيرنلي عام 2019)، منذ ذلك الوقت بدأ الناس في الحديث عن هذا الأمر، وبالتالي أي كرة لا أمررها له أو العكس يبدأ الناس في الحديث، لكن مؤخراً صنع لي هدفا وصنعت له آخر والأمر عادي.

وأوضح: علاقتي جيدة جداً مع ماني، نقضي وقتاً كبيراً معًا في النادي وغرف الملابس والجيم والتدريبات، العلاقة قائمة على الاحترام، (عمرنا ما قفشنا مع بعض أو اتخــ انقنا مثلاً)، ولا أظن أن أحد منا تحدث للإعلام بشكل غير جيد عن الآخر، قد يكون الحديث عن أمور فنية في الملعب، لكن خارج الملعب الأمور على ما يرام”.

وواصل: “في كثير من الأحيان بعد المباريات أشعر أنني لم أحصل على المساعدة التي استحقها، وكذلك ماني من الوارد أن يكون هناك لديه نفس الشعور، تلك مشاعر لا دخل لنا فيها في النهاية، لكنها لا تشكل أي أز مة”.

وتابع: “أنا أحب الاحتفال مع زملائي بأهدافهم كثيراً وليس العكس، خاصة لو المباراة صـ عبة والنتيجة متقاربة، قد يكون الأمر مختلف لو النتيجة كبيرة، وبالتالي أهمية الهدف تقل ولا أحتفل بشكل كبير”.

وأتم محمد صلاح قائلا: “لو لاعب آخر سجل هدفاً غيري أفرح بالطبع ولا أشعر بالغــ يرة، بالعكس هذا يعطيني شعورًا بأن هناك مساحات ستُخلق بالفريق المنافس لأنه سيهــ اجمنا، وبالتالي الأمور ستكون أسهل لي وللفريق، وهذا يحدث حالياً مع منتخب مصر على سبيل المثال”.

أكد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أن منذ رحيله عن تشيلسي إلى الدوري الإيطالي كان يفكر فقط كيف يمكن العودة وإثبات أنه لاعب جيد.

وقال صلاح : “بالنسبة لي، أحب المغامرات، وهذا ما جعلني أعود للدوري الإنجليزي مرة أخرى، لم ألعب بشكل كبير مع تشيلسي، وقلت لنفسي أنا جئت هنا لكي أثبت أنني لاعب جيد واستطيع اللعب في هذا الدوري، ومنذ رحيلي لإيطاليا كنت أفكر بنسبة 100% العودة للدوري الإنجليزي”.

وعن رغبة برشلونة في التعاقد معه أكد صلاح: “أكيد الواحد بيكون سعيد، إذا اهتم به نادي مثل برشلونة، لكن في النهاية أنا مبسوط في ليفربول والأمور طيبة، وسنرى ما سيحدث مستقبلاً، في الوقت الحالي الدوري الإنجليزي بالتأكيد أفضل من الإسباني بنسبة 100%، أعلم أن الجميع يريد بقائي في ليفربول، بريميرليج هو الأقوى في العالم بنسبة كبيرة عن أي دوري أخر”.

وأضاف “مو”: “أشعر أن الدوري الإنجليزي قوي وسريع، كل المباريات صــ عبة، لا يوجد مباراة مضمونة وهذا أمر طبيعي، لم أفكر في عــ يوبه، هو أفضل دوري في العالم وأنا سعيد هنا”.

وعن انضمام ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان، وعودة كرستيانو رونالد لمانشستر يونايتد قال صلاح: أعتقد أن وضع ميسي مختلف عن كريستيانو رونالدو، ميسي كان في برشلونة منذ سنوات عديدة عكس رونالدو قام بتغيير ناديه أكثر من مرة، لكن في النهاية لم يحدث اتفاق مع النادي ورحلوا لبدأ خطوة جديدة، أكيد تحــ دي جديد لهما مع الأندية الجديدة والأرقام القياسية اللي هيحققوها”.

وتابع صلاح: “رونالدو كان مستواه جيد بنسبة كبيرة في يوفنتوس، وحتى مع مانشستر يونايتد رغم مستوى الفريق لكنه يسجل أهدافًا”.

ورد صلاح على أز مته السابقة مع جوزيه مورينيو مدربه السابق في تشيلسي” “تقابلت مع مورينيو أكثر من مرة، وتحدثت معه أيضًا، هو لم يقل أنه نــ ادم على قرار رحيلي، وعلاقتي به جيدة جدًا ولا يوجد هناك مشــ اكل، هو قام بتطويري “.

أكد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أنه لا يحظى بمعاملة خاصة من جانب مديره الفني الألماني يورجن كلوب، مشيرا إلى أنه تربَّى في مصر على أنه لا يجوز سؤال المدرب عن أي شيء.

وقال صلاح: كنت قادم من مصر وأعرف أنه لا يجب أن تسأل المدرب عن أي شيء، هذا الذي كبرنا عليه، المدرب يعمل كل حاجة يريدها بنسبة كبيرة ولا يجوز أن تعــ ترض، ولو اعتــ رضت لن تلعب مجددا”.

وأضاف: “المدرب له سلطة كبيرة في مصر، لا أقول أن هنا لا يوجد سلطة للمدرب أو سلطة اللاعب أكبر، لكن هناك حوار مع المدرب ولك الحق أن تسأل، بالنسبة له أنت إنسان لك الحق في سؤاله لماذا لا تلعب وتفهم وجهة النظر، لكن في مصر لا إلى حد ما، وهذا ما تطلب بالنسبة لي الكثير من الوقت لتغييره، خاصةً أنني يجب أن أسأله لماذا أجلس احتياطيا، وهذا لأنني تربيت على شيء مختلف”.

وعن علاقته مع كلوب، أكد صلاح: “لا أتحدث كثيراً وبالتالي الناس لا تعلم الكثير، علاقتي بكلوب جيدة جداً منذ اليوم الأول في ليفربول، نحاول دائماً الظهور بأفضل شكل، هو يحاول إظهار أفضل ما لديّ، وكذلك أنا أحاول أقدم كل ما لديّ للنادي وله، علاقتنا جيدة، العلاقة قائمة على الاحتراف أكثر، لكنها جيدة”.

وأكمل: “أمر طبيعي أن أختلف مع كلوب، نحن بشر وكل البشر يختلفون، كل منا له تفكير غير الآخر، لكن علاقتنا جيدة، أستطيع القول أننا نتفق بنسبة كبيرة، لا يوجد اتفاق بنسبة 100%، أو حتى اختلاف بنسبة 100%”.

وأوضح: “بالطبع نختلف في بعض الأحيان، عايز ألعب طول الوقت (ضاحكا)، لكن كمدرب يكون لك وجهة نظر تتعلق بإراحة اللاعبين لأن هناك مباريات عديدة، نصل في النهاية لحل وسط، وبالطبع في كثير من الأحيان أقوم بتوجيه الأسئله له ولا يوجد مشــ اكل، نحن نتعامل مع بعضنا البعض منذ 5 سنوات، ولا يوجد مشــ كلة أن أذهب له وأسأله أي سؤال”.

وتابع: “حين يجد كلوب أن هناك ثقة زائدة من اللاعبين أكثر من اللازم أو هناك حالة تراخي يقوم بالشد على الجميع داخل غرف خــ لع الملابس، لكن في المجمل هو يعلم كيف يدير الحوار مع اللاعبين بشكل جيد”.

وشدد صلاح: “أنا لا أحظى بمعاملة خاصة من جانب كلوب عن باقي اللاعبين، لكن لو هناك أمر أريد التحدث معه فيه، أذهب له مباشرة دون مشـ اكل، والجميع يفعل ذلك أيضاً”.

وأتم النجم تصريحاته بالحديث عن الفارق بينه الآن وبين آخر لقاء تلفزيوني أجراه منذ 3 سنوات ونصف قائلا: “هناك فرق من الأسبوع الماضي، أنظر إلى الأشياء التي تنقــ صني كإنسان ثم كلاعب، هناك أشياء كثيرة تغيرت في حياتي كإنسان، أصبحت أنجح كثيرا، وكلاعب أيضا، الحياة تمشي وأنا أحاول أن أتطور”.

علَّق صلاح،على معايير تقييم جائزتي الكرة الذهبية من مجلس “فرانس فوتبول” و”ذا بيست” من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مشير إلى أنه قد تكون غير عادلة.

وقال صلاح: “فيما يخص أفضل لاعب في العالم هي آراء في النهاية، لكن داخل رأسي أقول دائما أنني أفضل لاعب في العالم سواء الآن أو خلال الفترة الماضية”.

وأضاف: “بالتأكيد بنسبة 100% أتمنى الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم بالون دور وذا بيست، (في الآخر جت أو مجتش خلاص)، لست قلــ قاً، يوماً ما سأفوز بواحدة”.

وأكمل: “تقييم جوائز الأفضل في العالم مختلف، لا أقصد أن هناك ســ رقة، لكن هناك تقييم من ناس كثيرة وأصوات كثيرة، وهناك لاعبين لديهم معايير تخص التقييم، لكن بالطبع لا يوجد قصد في إيــ ذاء أحد، لكن المعايير قد تكون غير عادلة”.

وأتم صلاح تصريحاته بالحديث عن من ينافسه بين قائمة الأفضل في العالم حالياً قائلا: “روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان”.

كشف صلاح، نجم ليفربول، كواليس هدفه الرائع الذي سجله في شباك مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أنه ليس لديه تعليق على الصور الشهيرة لنظرات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي له.

وقال صلاح: “لم أفعل أمور كثيرة ليلة مباراة مانشستر يونايتد، ذهبت للفندق وتواصلت مع وكيلي رامي عباس في بعض الأمور، وبعد ذلك شاهدت بعض الفيديوهات على يوتيوب، وبعد ذلك قمت بتدريبات التأمل، ثم خلدت للنوم”.

وأضاف: “هناك تدريبات كثيرة للتأمل أقوم بها، أقوم ببعض الأمور التي تجعلني أسترخي، وكذلك أمور تجعلني أعيش المباريات قبل أن ألعبها، ليس فقط ليلة المباراة، بل أيام قبل المباراة أيضاً، أو أي وقت أمتلكه، وعندما ألعب المباراة أقوم بما تخيلته بنسبة كبيرة، مثل هدفي في مانشستر سيتي”.

وأوضح: “هدفي ضد مانشستر سيتي سجلته في رأسي قبل إحرازه في الملعب أكثر من مرة، واتفورد أيضًا بنسبة كبيرة، أفعل هذا في أغلب الأهداف، الفكرة تتمثل في أنه عندما تكرر أمورا كثيرة داخل عقلك، تكون سهلة في الملعب، فأفكر في كل شيء في عقلي أولا من أجل تطبيقه في الملعب”.

وعن تألقه في مواجهة مانشستر يونايتد وما فعله بعد المباراة، أوضح صلاح: “لم أفعل شيئا، ذهبت لتناول السوشي في لندن، ثم توجهت إلى متحف مدام توسو لرؤية التمثال الخاص بي، رتَّبت زيارة المتحف منذ حوالي عام تقريباً قبل مباراة مانشستر يونايتد بفترة طويلة، لكن ظهوره في هذا الوقت كان مناسبا بالتأكيد”.

وتحدث صلاح عن كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد قائلا: “لم أنظر وأتحدث معه قبل المباراة (ضاحكا)، كان الأمر عاديا هو كان بجانبي ولم يحدث شيء، لم يسبق أنني تحدثت معه إطلاقا، حتى وقت نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد”.

وأكمل: “أنا وكريستيانو كل منا يفكر في فريقه ومندمج مع المباراة، خاصةً أن لها أهمية كبيرة بالنسبة لكل مدينة، وكان كل تفكيره بالتأكيد في كيفية مساعدة فريقه”.

وتعليقاً على صور نظرات كريستيانو رونالدو له، رد صلاح ضاحكا: “شوفتها ومفيش حاجة أقولها في الموضوع ده”.

وأوضح: “(مكنتش حاطط في دماغي كريستيانو رونالدو)، يمكن أن كل منا كان أجرى حوارا صحفيا قبل المباراة أن كل منا سيساعد فريقه وكان بمثابة الحافز”.

وواصل: “تخيلت أن أسجل في مانشستر يونايتد أكثر من مرة في مباريات كثيرة، لكن لم يحالفني التوفيق في أول موسمين، وبعد ذلك الأمور أصبحت أفضل”.

وعن سبب إقالة أولي جونار سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد، أنهى صلاح تصريحاته قائلا: “مليش دعوة بالموضوع ده (ضاحكا)، بنسبة كبيرة نتيجة المباراة هــ زت مانشستر يونايتد، هذا ديربي بالنسبة لهم، عندما تخــ سر بخماسية تكون نتيجة كبيرة بالتأكيد وتؤثر على الفريق معنوياً”.

يذكر أن محمد صلاح فاز مؤخرا بجائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم في إمارة موناكو الفرنسية، وتسلمت ماجي صادق زوجته الجائزة نيابة عنه.

ويتصدر صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا، كما يتصدر ترتيب صناعة الأهداف برصيد 9 صناعة للأهداف.

يذكر أن محمد صلاح احتل المركز السابع بين أفضل لاعبي العالم في جائزة الكرة الذهبية 2021 التي حصدها ليونيل ميسي للمرة السابعة في مسيرته.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *