سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

وفاة المصرية هدى شحاتة أطول سيدة في العالم

غيّب الموت مساء أمس هدى شحاتة عبد الجواد، صاحبة أطول قامة في العالم والحاصلة على 3 ألقاب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك إثر معاناتها مع مرض الفشل الكلوي.

وحصلت هدى، التي تقيم في عزبة الشيخ حسانين بمدينة الحسينية بمحافظة الشرقية شمال مصر وتبلغ من العمر 27 عاماً، على 3 أرقام قياسية وهي: أكبر يد امرأة على قيد الحياة بطول 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة بطول 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

من جهته، حصل شقيق هدى الأكبر، ويدعي محمد ويبلغ من العمر 33 عاماً، على رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

وقالت والدتها روحية عبد العزيز عبد الرحمن (60 عاما): إنه عقب ولادة “هدى” كانت تنمو بشكل طبيعي وبعد مرور عدة سنوات بدأ جسدها يتضخم وطولها يزداد، وترددت بها على الأطباء، الذين أكدوا أنها تعاني من خلل بالغدة النخامية، مما أصابها بتضخم في جسدها، وترددت بها على المستشفيات؛ لعلاجها دون جدوى، مشيرة إلى أن شقيقها “محمد” يعاني من نفس الحالة المرضية.

وكان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، قد استقبل العملاقين “هدى” وشقيقها “محمد” بديوان عام المحافظة، وقام بتسليمهما وحدتين سكنيتين من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية، بعد أن أثبتت الأبحاث الاجتماعية حاجتهما الملحة لسكن آدمي.

وكلف المحافظ وكيلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للشقيقين العملاقين، وقرر توفير تروسيكل لهما؛ ليتمكنا من الانتقال به، كما وافق المحافظ على إقامة “كشك” وتجهيزه لهما؛ ليكون مصدر رزق لهما، كما طالب المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظيفة بالقطاع الخاص لشقيق “هدى”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *