سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أول ظهور لابنة الفنانة الراحـــلة فايزة كمال.. هل ورثــت جمالها.. صور

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
ظهرت مجموعة صور حديثة لـ “ليلى”، ابنة الفنانة المصرية الراحـ ــلة فايزة كمال، والمخرج مراد منير.

ابنة الفنانة الراحــ ــلة، ظهرت في الصور بعدما أصبحت شابة فاتنة، وقد انقـــسم الجمهور حول مـــلامحها، فمنهم من أكد أنها ورثت جمال والدتها، ومنهم من رأى أنها قريبة الشبه لوالدها أكثر من والدتها الفنانة الراحـ ــلة.

وكان قد أجرى المخرج مراد منير حوار مع تلفزيون اليوم السابع بحضور ابنيه من زوجته الفنانة الراحلة فايزة كمال، “يوسف وليلى” لأول مرة، كشف خلاله أسرار عن قصة حبه وزواجه من الفنانة المصرية الراحـ ــلة فايزة كمال، لم تذكر من قبل، ومن بينها أنه رشــحها كعروس للكينج محمد منير قبل زواجه منها.

مراد منير قال إن بداية علاقته بزوجته الراحــ ــلة كان بها العديد من المفـــارقات، حيث جمعهما العمل فى مسرحية “الملك هو الملك” التى أخرجها هو وقام ببطولتها محمد منير وصلاح السعدنى وفايزة كمال .


وأضاف: “كانت البداية لا تبشر بالحب والزواج، لأنى بقــدر ما كانت فايزة موهوبة لكنى كنت أراها لحــوحة وأتجــــنبها خلال البروفات وحدث بيننا أكثر من مشــ ـادة، حتى توفــت والدتها وذهبت لأعــ ـزيها ورأيتها انسانة أخرى وقررت مسـ ـــاندتها”.

وأكد أنه رشــحها للزواج من محمد منير قبل أن يفكر فى الزواج منها، حيث قال :” قال لى صلاح السعدنى تعالى نعمل افيه فى المسرحية وكنا لا نتوقع النجاح، واقترح أن نتوسط للزواج بين محمد منير وفايزة ، فقلت له ياريت”.

وعن رد فعل فايزة ومنير، قال ضاحكاً وهو يسترجع هذه الفترة: “ذهبت لمحمد منير، وقلت له ايه يا مونى البت حلوة ومووزة ما تتجوزها ، فقال لى يا أخى دى بنت ناس، ولما عرضنا الفكرة على فايزة وقلنا لها تتجوزى محمد منير، قالت أنا بحب منير جدا وبحب صوته لكن مش لدرجة أتجوزه”.

مراد منير اختتم كلامه، بقوله: “يشـــاء النصيب إنى أنا اللى اتجوزها، وصلاح قال لى بعدها يا أخى كنا هنجوزها لمنير تقوم تتجوزها انت”.

وفايزة كامل ولد في 3 سبتمبر عام 1962، عشــقت الفن منذ صغــرها لكن أسرتها عــارضت بكل قـــوة، ولم تستسلم الفتاة الصغيرة وأصرت على تحقيق حلمها، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت بتفوق، بعد التخرج لم تعتمد على جمالها من أجل فرصة، وراحت تعمل في أدوار صغيرة أملاً في عمل جيد، وبعد مجـــهود كبير رشـــحها الفنان الكبير سعد أردش للمشاركة في مسلسل بعنوان “العدل والتفاح” أمام الفنانة مديحة كامل.

نجحت فايزة في استثمار الفرصة بشكل رائع، واستطاعت أن تجذب أنظار المنتجين لها بقـــدرتها التمثيلية قبل الجمال العابر للقلوب، وتوالت أعمالها الناجحة فيما بعد، كما قدمت عبر شاشة السينما 20 فيلماً.

وقعت فايزة في حب المخرج المسرحي الشهير مراد منير، وكان مسيحي الديانة، وهنا كان الأمر صعــ ـبًا للغاية بل ومستـــحيل، لكن مراد حسم الأمر وأسلم ليتفقا معًا على الزواج سريعًا، واكتملت سعادتها بعدما رزقا بطفلين، هما يوسف وليلى.

وكانت حالة من الجـ ــدل قد أثيــ ـرت بعد زواجهما حول ديـــانة مراد منير، حيث كان من المعروف أنه مسيــحي بينما فايزة كمال مسلمة، لكن الفنانة ماجدة منير، شقيقة المخرج المسرحي مراد منير، حسمت الجــ ـدل حول الأمر، خاصة بعد أن اعتقـــد البعض أن فايزة ومراد ارتبطا بزواج مدني، فخرجت قائلة في أحد البرامج: “أخي أسلم وتزوج الفنانة فايزة، وأولادهما مسلمون، لكننا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها”.

تعرضت فايزة كمال لإغــ ــراءات كثيرة لكنها رفـ ــضت كل شيء يعــ ـارض مبادئها وعاشت لأسرتها، فقد ذكر زوجها المخرج مراد منير بعد وفــ ـاتها عبر حسابه على “تويتر” قصتها مع منتج ثري عرض عليها مبلغاً ماليًا كبيرًا وشقة فارهة مقابل أن تتنازل عن مبادئها وتخـــ ــونــــه، لكنها رفــ ــضت وألقت بمفتاح الشقة في وجه المنتج، وقال أيضًا إن هذا المنتج انتقـ ــم منها وطلب من زملائه المنتجين عـ ــدم الاستــعــانة بها، لكنها رغــم التضــ ــييق عليها عاشت سعيدة، ولم تفــــرط في قناعاتها مقابل نجومية زائــ ـفة.

وأخيرًا هــاجــ ــم فايزة كمال مــ ـرض “سرطان الكبد”، والذي قضى على ما تبقى من قواها، فلم تستطع الاستمرار في العمل الفني الش ــاق وفضــلت الغــ ـياب والانسحاب في هدوء، وفي مساء 26 مايو 2014، رحـ ــلت فايزة كمال بكل جمالها ورقتها عن عالمن مخلفة تراث كبير ومميز من إنتاجها الفني.

شاركها

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *