سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

عازف مصري شهير يفقد صوته.. ونجله يكشف السبب

عازف مصري شهير يفقد صوته.. ونجله يكشف السبب
نجل العازف المصري يقول إن والده أجرى جراحتين منذ عام، إحداهما كانت استئصالا كاملا للحنجرة

نبأ صادم وحزين تلقاه الوسط الفني، بالإعلان عن فقدان العازف المصري عبد الله حلمي لصوته إثر إصابته بسرطان الحنجرة ومضاعفاته.

وفي تصريحات  أكد عصام عبد الله نجل العازف المصري أن والده أجرى جراحتين منذ عام، إحداهما كانت استئصالا كاملا للحنجرة. وهو ما ترتب عليه فقدان الكلام لعازف آلة الكولة الشهير.

وأوضح نجله أنهم كانوا أمام خيار واحد فقط، حيث شرح لهم الطبيب ملابسات الأمر، وضرورة قيامه بإجراء الجراحة واستئصال الحنجرة بشكل كامل خاصة وأن تواجدها سيشكل خطورة على حياته، وهو ما دفعهم لإجراء الجراحة وهو يعلم الأمر الذي سيترتب عليها من فقدانه لصوته وعمله.

عبد الله حلمي الذي كان دائما ما يتواجد في حفلات المطرب المصري محمد منير، والمطرب علي الحجار، ويقدم فقرة عزف منفرد على المسرح وسط تفاعل الجميع، بات في أمس الحاجة لدعاء جمهوره ومحبيه حسبما أوضح نجله.

وكشف الأخير عن اتصالات بين نقابة الموسيقيين والعائلة في العام الماضي من أجل الاطمئنان عليه، ولكن الأمر توقف في الوقت الحالي ولم يعد هناك تواصل من جانب نقابة الموسيقيين.

وأشار نجل العازف الشهير إلى كون والده وبعد إجراء الجراحة، كان يلجأ إلى العلاج الإشعاعي، ويقوم بإجراء التحاليل من وقت لآخر، ويتابع مع الطبيب بشكل دوري أملا في إتمام شفائه وانتهاء تلك الأزمة الصحية الشديدة.

ومنذ الإعلان عما تعرض له العازف المصري الشهير، سادت حالة من الحزن داخل الوسط الفني، لعدم قدرة عبد الله حلمي على العزف من خلال الكولة مرة أخرى، وافتقادهم للمتعة الفنية التي كان يقدمها.

 

و يعد عبد الله حلمى واحدًا من أهم عازفي آلة “الكولة” بمصر والعالم العربي، ويعد عضوًا رسميًا فى فرقتي عمرو دياب ومحمد منير.

 

– شارك “حلمي”، فى أغنيات ألبومات كل من جمال سلامة وحسن شرارة وهاني شاكر ومحمد منير وعلي الحجار.

– على الرغم من رحلة طويلة إلى باريس مدتها سبع سنوات قضاها عبدالله حلمى اختبر فيها حبه الجمهور الفرنسي بالفن الذي يقدِمه، وغلبه الشوق بعدها والاستقرار بمصر والزواج وانجاب خالد وعصام .

– أصدر ألبوما بالتعاون مع الراحل أحمد الحجار كموزع موسيقى ويحمل اسم حوار يظهر على غلافه وكأنما نقش بمصاحبة الكولة على أحد جدران المعابد الفرعونية.

من جانبه قال أمير الغناء العربي هاني شاكر نقيب الموسيقيين،، إنه كلف مجلس النقابة بمتابعة تطورات الحالة الصحية لعازف الكولة الشهير عبد الله حلمي، والذي أصيب بسرطان الحنجرة وبسببه استأصلها منذ عام كامل.

فيما قال المايسترو حمادة أبو اليزيد وكيل نقابة الموسيقيين، إن العملية التي أجراها عبدالله حلمي كانت منذ عام وأن النقابة تابعت معه كل التطورات وقتها، مؤكدًا أن النقابة تقف واراء عبد الله حلمي وأي عضو من أعضاء وتقدم الحد الأقصي للدعم الذي تستطيع النقابة تقديمه علي المستوي المادي، مؤكدًا أن النقابة تفتح ذراعيها لأي دعم تستطيع أن تقدمه للفنان عبد الله حلمي وانها تحت أمر أسرته في أي شيء تستطيع أن تقدمه له، وأن هاني شاكر طالب المجلس بتذليل أي عقبات للوقوف إلى جوار عبد الله حلمي والاطمئنان علي حالته الصحية.

ومن جانبه قال عصام نجل الفنان عبد الله حلمي، عازف الكولة الشهير، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إن والده أجري عملية جراحية استأصل فيها الحنجرة وذلك بسبب إصابته بسرطان الحنجرة وبالطبع فقط النطق والكلام، مؤكدًا أن حالته النفسية ليست في أفضل حال لكنه بخير حاليًا، حيث إن العملية الجراحية كانت منذ عام كامل.

وأشار عصام إلى أن الكثير من الفنانين يسألون على والده ويتواصلون معه للاطمئنان على صحة والده ومنهم الكينج محمد منير والذي يطمئن علي حالة والده بين الحين والآخر.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *