سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

مراد منير زوج فايزة كمال يستغيث: سيتم طردى أنا وأولادى وسنصبح فى الشارع غدا

مأساة كبرى يتعرض لها المخرج المسرحى الكبير مراد منير زوج الفنانة الراحلة فايزة كمال وابناها يوسف وليلى مراد، بعد أن حصلت صاحبة الشقة التى يسكنون فيها على حكم بالطرد ضدهم لانتهاء مدة الايجار واحقيتها فى استعادة الشقة التى يستأجرها المخرج الكبير منذ 8 سنوات بنظام الإيجار الجديد.

ونشر المخرج مراد منير استغاثة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يطلب فيها مهلة لمنحه فرصة للبحث عن سكن بديل، حيث أخبره قسم الشرطة بضرورة إخلاء الشقة والا سيتم إخلاؤها بمعرفة قسم الشرطة غدا الأحد.

و أكد أنه وابناه فى حالة ذعر ولا يعرف كيف يتصرف قائلا: ” القسم كلمنى امبارح وقال لازم اسلم الشقة الأحد وأنا اعترف بأحقية صاحبة الشقة وفقط أطلب مهلة 15 أو 20 يوما حتى أدبر أحوالى”، .. وتابع :” أنا لا أطلب البقاء فى الشقة لكن لسه بدور على بديل لانى لا أملك شقة أخرى ومعنديش بديل حتى الآن”.

وأكد مراد منير أنه استأجر هذه الشقة منذ 8 سنوات بنظام الإيجار الجديد ولكن انتهت مدة العقد وترفض صاحبة الشقة استلام الايجار أو منحه مهلة ليجد بديلا.


و تواصل الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية مع الفنان والمخرج المسرحى مراد منير بعد أزمة طرده من شقته السكنية، خلال منشور استغاث خلاله على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وقال الدكتور أشرف زكى في تصريح “تواصلت مع المخرج مراد منير، وقلتله احنا معاك في أي حاجة ومش هنسيبك، ونصحته يشوف شقة وناخد وقتنا ويعزل واحنا تحت أمره في أي حاجة هو عاوزها”.

وتابع اشرف زكى: “وبخصوص موضوع طرده دى ان شاء الله مش هيكون في أي حاجة من الكلام ده واحنا متضامنين معه في أي حاجة وهو أستاذ كبير وفنان كبير جدا ولا يمكن أن نتخلى عنه والنقابة كلها معه قلبا وقالبا”.

و من هو مراد منير زوج فايزة كمال
إن مراد منير زوج فايزة كمال هو مخرج مسرحي مصري الجنسية، من مواليد محافظة بورسعيد، تتضمن مسيرته المهنية أكثر من 14 عمل مسرحي، وعدة أفلام سينمائية مثل منين أجيب ناس، سي علي وتابعه قفة، ملك الشحاتين، الملك هو الملك، كان يوم حبك؛ تخرج مراد من كلية الحقوق من جامعة الأسكندرية، اعتقلته السلطات أكثر من مرة على إثر انضمامه للمقاومة بعد هزيمة 1967 م، ويلقب بالمشاغب لأنه تم سجنه أكثر من مرة؛ أسس مراد منير فرقة المسرح التجريبي في الثقافة الجماهيرية، في قصر ثقافة الحرية، ومن أبرز أعماله المسرحية زيارة سعيدة جدًا؛ تزوج من الفنانة الراحلة فايزة كمال ولديه ابن اسمه يوسف وفتاة اسمها ليلى؛ ويذكر إن مراد هو من منح لقب الملك للفنان محمد منير من خلال اللقاء التالي “من هنا“.

أبناء مراد منير وفايزة كمال
تزوج المخرج المسرحي الكبير من الفنانة المصرية الراحلة فايزة كمال، ولديه منها ولدين وهما:

يوسف مراد منير الذى تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية.
ليلى مراد منير التى تدرس فى كلية الإعلام.

إصابة مراد منير بالجلطة الدماغية
تعرض المخرج المسرحي منير إلى وعكة صحية شديدة، وعلى إثرها تم نقله إلى المستشفى بشكل عاجل، حيث تبين بعد الفحص السريري ونتائج التحاليل إصابته بجلطة دماغية أثرت على المخ، حيث قام ابنه يوسف بالتواصل مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن والفنانين المصريين، وتواصل مع الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة النقابة، حتى يتمكن من نقل أبيه إلى المستشفى وتم نقله إلى أقرب مستشفى في مدينة الدقي.

ديانة مراد منير زوج فايزة كمال تثير الجدل
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جدلًا كبيرًا حول ديانة المخرج المسرحي مراد منير زوج الممثلة فايزة كمال، وهي تعتنق الدين الإسلامي، أما عائلة مراد فهي عائلة مسيحية واستغرب الجميع كيف استطاع الزواج منها، وأكد منير إنه مسلم وأولاده مسلمين، وأعلن إسلامه قبل زواجه ب 15 عام، ولم يسلم فقط من أجل زواجه من فايزة كمال الراحلة؛ كما أعرب منير في أحد التصريحات عن اشتياقه لزوجته وأكد عدم رغبته بالزواج مرة أخرى، وقال عنها بأنها امرأته الوحيدة.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *