سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

القـــــاتل الصامت.. الغاز يحصد أرواح أسرة كاملة بالشرابية.. رحيل الأب والأم و5 أبناء – صور وتفاصيل

­ فى حــ ادث مفــ جع ترك حــ زنا فى قلوب أهالى منطقة الشرابية بالقاهرة، لقيت أسرة مكونة من أب وزوجته و5 من أبنائه مصــ رعهم بسبب تســ رب مفــ اجئ لغاز السخان، أودي بحياتهم في الحال
اكتشاف الجيران لحــ ادث أسرة الشرابية
اكتشفت سيدة من جيران الأسرة الواقعة، عندما استيقظ الجميع ولاحظوا عدم خروج الأبناء إلى أشغالهم ودراستهم وعدم استيقاظ الأب والأم فقاموا بطرق الباب الشقة فلم يردوا فقاموا بكـ سر الباب ليجدوهم متـــ وفين.

بلاغ نجدة القاهرة برحيل أسرة كاملة فى الشرابية
تلقت غرفة النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد وجود حالات وفــ اة داخل شقة بمنطقة الشرابية، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن 7 أشخاص من أسرة واحدة فارقوا الحياة، نتيجة تعرضهم لاختــ ناق بسبب تســ رب الغاز.

وتم نقل الضــ حايا إلى المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تحريات حــ ادث أسرة الشرابية
كشفت التحريات الأولية للحــ ادث أنه ناتج عن تســ رب ثانى أكسيد الكربون من السخان، بعد تلف أتوماتيك فصل الغاز داخل الشقة.

وأضافت التحريات أن طارق. م. ف، 52 سنة، بالمعاش، وابن خالة رب الأسرة الراحل، أفاد أنه يقيم مع نجل خالته بذات العقار في منزل عائلة، وتلاحظ أن ماتور المياه يعمل باستمرار ولا توجد مياه داخل العقار، فقام بالصعود لجميع الشقق لمعرفه من يقوم بتشغيل الماتور.

سبب رحيل أسرة الشرابية
تبين من التحريات أن السخان اشــ تعل نظرًا لطول فترة استخدامه، ما أدى إلى تلف مفتاح فصل الغاز الأوتوماتيكي، ما أدى إلى تســ رب الغاز وأسفر عن وفــ اة الضــ حايا.

مكتشف واقعة رحيل أسرة الشرابية
أشارت التحريات إلى أن مكتشف الواقعة قام بطرق باب الشقة الخاص بنجل خالته الراحل فلم يستجب، ولمحاولة فتح الباب استعان بمفك، وقام بفتح باب الشقة واستنشق رائحة الغاز واكتشف أن السخان به اشتــ عال من الخارج من ناحية غرفة الاشــ تعال، نظرا لطول فترة استخدامه، ما أدى إلى تلف أوتوماتيك فصل الغاز.

أسماء أسرة الشرابية ال7 وأعمارهم
انتقلت أجهزة الأمن وتبين سلامة جميع نوافذ الشقة وأن المتــ وفين هم محمد شكري الأب، 58 سنة، مدير مدرسة الطبري، ومنال بدر الأم 51 سنة، والأبناء هم سارة 26 سنة، مدرِّسة، وسمية وسما وعمر 23 سنة، طالب بكلية الهندسة، وعاطف، 19 سنة، طالب ثانوية، وسما، 15 سنة، طالبة، وسمية، 13 سنة، طالبة.

التحفظ على كاميرات المراقبة
قام رجال مباحث القاهرة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار محل الواقعة لكشف ملابسات الحــ ادث، كما استمع رجال المباحث لشهود العيان والجيران قاطني العقار.

كما استمع رجال المباحث لأقوال المبلغ ومكتشف الحــ ادث، حيث يقيم مع نجل خالته بذات العقار الذي شهد الحــ ادث، ولاحظ استمرار عمل موتور المياه رغم انقطاعها، مما دفعه إلى الصعود لجميع الشقق لمعرفة من قام بتشغيله، وأثناء طرق العديد من الشقق تفــ اجأ بعدم الاستجابة من شقة نجل خالته، ليقرر فتح الباب بآله حــ ادة.

وأضاف المُبلغ أنه أثناء فتح الباب قام باستنشاق غاز هو وصديق معاون له، لتكون المفــ اجأة بالعثور على الضــ حايا

تصريح دفن أسرة الشرابية
تم نقل جميع أفراد الأسرة الراحلين لمشرحة مستشفى زينهم بالسيدة زينبصرحت الجهات المعنية بدفن أفراد الأسرة لعدم وجود شبهة جنائية، فيما سادت حالة من الحــ زن قرية ترسا مسقط رأس الأب الأم حيث سيتم دفن الجثامين بقرية ترسا بطوخ بمحافظة القليوبية.

تشيع تشييع جثـــامين أسرة الشرابية
وفي جنازة مهــ يبة تم تشييع جثمان الضحايا ودفنهم بمقابر الأسرة، بقرية ترسا بطوخ بمحافظة القليوبية بعد أن صرحت الجهات المعنية بدفنهم لعدم وجود شبهة جنائية.

شيع الآلاف من أهالي محافظة القليوبية جثـــ امين مدير مدرسة الطبري وزوجته وأولاده الخمسة ضحايا تسرب الغاز بمنطقة الشرابية بالقاهرة.

واستلم أقرباءهم الـ7 جثــ امين ذويهم من مشرحة زينهم ليواروا الثرى في مقابر عائلتهم بالقليوبية.

أعراض الاختــ ناق بغاز السخان
تكمن خطورة غاز أول أكسيد الكربون المتســ رب من السخانات، في استهدافه للرئتين مباشرة وتدمــ يرها، إذ لا يوجد له رائحة ولذلك لا ينتبه الأفراد لاستنشاقه، ويتسبب بعد فترة طويلة من تغلغله في الجهاز التنفسي في شعور الفرد بالتشــ نجات والإغـــ ماء وبعد ذلك تتوقف عضلة القلب، ما يؤدي إلى الوفـــ اة

الوقاية من الاختــ ناق من غاز السخان
حالات الاختــ ناق أصبحت منتشرة جدًا ونسبة الوفيـــ ات أصبحت مرتفعة وينصح أن يكون للحمام مصدر للتهوية، لتجديد الهواء والوقاية من استنشاق الغاز مباشرة

أعراض الاختــ ناق بغاز السخان
حكة أو شرقة أو ضــ يق بالتنفس، الكحة المفرطة، نقص الأكسجين في الد م، التهــ ابات الشعب الهوائية، الصداع، الدوار، اضــ طراب المعدة، القيء، ألـــ م الصدر، الارتبــ اك، فقــ دان الوعي.

طرق انقاذ المـــ صاب باختــ ناق الغاز
تعتبر أسرع طريقة والخطوة الأولى لإنقاذ حياة المصــ اب بالإختــ ناق، هي فتح مصدر تهوية سريعًا مثل الشباك ونقل المصــ اب خارج الحمام إلى أقرب مستشفى لإسعافه فورًا

بينما إذا كان: المصــ اب بمفرده في المنزل، فيجب عند شعوره بالد وخة أو الدوار البحث عن مصدر تهويه بشكل عاجل ومن ثم الانتقال إلى أقرب مستشفى.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *