سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

بعد بكــائها واستغـــاثتها على الهواء.. جثــمان شقيقة سهير المرشدي يصل للقاهرة استعدادا لدفـــنها

­ ­وصل جــثمان الصحفية زينب المرشدي، شقيقة الفنانة المصرية سهير المرشدي، إلى مطار القاهرة، والتي رحــلت عن عالمنا يومالأربعاء الماضي أثناء وجودها بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعد صـــراع مع المـــرض لأكثر من 3 شهور.
وقد انتــهت أسرة الراحـ ــلة مؤخرا من إجراءات خروج الجــثمان من قرية البضائع بمطار القاهرة، استعدادا لنقله إلى مسجد ابن عطاء الله السكندري بالمقطم، حيث من المقرر أن تقام صلاة الجـ ــنازة هناك، ثم دفـ ـن الجــ ــثمان بمقـ ــابر الأسرة في منطقة الأباجية.

استغاثة سهير المرشدي:
وكانت قد دخلت الفنانة المصرية سهير المرشدي، في نوبــة بكــاء شــديدة على الهواء وذلك خلال منـــاشدتها السلطات لمساعدتها في إعادة جـــثمان شقيقتها الصحفية زينب المرشدي من اليابان حيث وافتها المنية هناك.

وقالت سهير المرشدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن الراحــلة كانت نموذجا للعطاء والمحبة والسلام، كما كانت نموذجا للصحفية المحبة للعمل والاجتهاد في جميع المناصب التي تولتها في مؤسسة “روزاليوسف”.


وأضافت أن مؤسسة روزاليوسف الصحفية كانت غــائبة عن أزمـ ــة نقل جثـــمان الراحلة زينب منتصر من اليابان رغم أنها كانت من كوادر المؤسسة، مضيفة أن شقيقتها أهـــدرت عمرها في حب الوطن، لكن جثـ ــمانها ما زال عالقا بالخارج بسبب تكلفة إعادته التي تبلغ 12 ألف دولار.

وتابعت سهير المرشدى متسائلة: “هل يرضيكم أن جثـــمان شقيقتى يبقى موجود فى طوكيو ومش قادرين نرجعه مصر؟”.

وكانت الفنانة حنان مطاوع قد نعت خالتها عبر صفحتها الخاصة في “فيسبوك”، حيث نشرت مجموعة من الصور التي تجمعها بخالتها الراحلة وعلّقت عليها بالقول: “رحـــيل أغلى الناس خالتي وأمي الثانية وصديقتي الأولى (ماما زيزي) زينب المرشدي منتصر، صاحبة فضل كبير عليا وصاحبة مكانة خاصة في روحـي، الله يرحــمها ويصبّر ماما، إلى لقاء قريب حبيبتي في رعاية الرحمن الرحيم”.


نشرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تفاصيل عـودة جثـــمان الراحلة زينب المرشدي منتصر شقيقة الفنانة سهير المرشدي.

وقالت في منشورها:” عن عوده جثــمان الراحله “زينب المرشدى منتصر” من طوكيو بمجرد علمى من زميلتى العزيزه د. ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفـــاة، وبعد اتصالى بالفنانة القديرة ” سهير المرشدى” ، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعودة الجثــمان الى أرض الوطن.


وتابعت “على الرغم من أن واقعة الوفــاة كانت فى مدينة اوكاياما حوالى ١٠ ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع إبن الفقيده د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثـــمان الى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافه المعاملات الورقيه سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيده”.

وأضافت “فى ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احتأأرازيه وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولى هو الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية”.

واردات ” أقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديرة لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود اى حجز مفتوح قبل الأول من فبراير، ستقوم السفارة مشكورة باتخاذ اللازم”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *