سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

تعرف علي مأساة الطفل ريان.. سقط في بئر عمقها 62 مترا بالمغرب ومحاولات لإنقاذه

مأساة الطفل ريان.. سقط في بئر عمقها 62 مترا بالمغرب ومحاولات لإنقاذه

ساعات طويلة قضاها الطفل المغربي «ريان» داخل بئر عميقة دون ماء أو طعام، يحاوطه الظلام من كل اتجاه، يعاني من إصابة في رأسه ولا يدري ما الذي يمكنه فعله كي يخرج من الأزمة، يحاول والده طمأنته بكل الطرق، وذلك أثناء محاولة رجال الشرطة إخراج الطفل الصغير بسلام، لتتصدر قصته مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات بخروجه بسلام.

انقذوا الطفل المغربي ريان، أصبح الهاشتاج الأول على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إذ مر على سقوط الطفل داخل البئر أكثر من 40 ساعة، ولا يزال رجال الإنقاذ يحاولون البحث عن الطريقة الأمثل لإخراجه بأمان.

 

 

تفاصيل سقوط الطفل المغربي ريان في البئر

الطفل المغربي ريان يبلغ من العمر 5 سنوات، سقط في بئر بقرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب عصر الثلاثاء الماضي في غفلة من والديه، ولم يكتشف مكان وجوده إلا أمس، إذ ظل طوال تلك المدة دون طعام أو شراب ويواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين، نظرًا لأن البئر عمقها 62 مترًا، بحسب «البيان» وقناة «الغد».

ويعمل رجال الإنقاذ في الوقت الحالي على حفر البئر وتوسيعها دون سقوط التربة وإنقاذها، وهو ما يمثل مهمة صعبة للغاية، فيما يقف والد «ريان» في الخارج محاولا تشجيعه وطمأنته بأنّه إلى جانبه، ولا يزال الطفل داخل البئر حتى الآن.

 

السلطات تواجه صعوبة في إنقاذه

وأعلنت السلطات المحلية المغربية، أنّها في البداية استعانت بجرافة ووسائل بدائية وتقليدية، ولكن بسبب صعوبة الأمر، اضطرت للبحث عن طرق أخرى للحفر، والطفل حاليًا يعاني من إصابات وجروح طفيفة بالرأس، بحسب المعاينة المبدئية.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *