سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

الموت يفجع نقابة الممثلين المصريين وفاة نجمة مشهوره

أعلن مصطفى فهمي وفاة شقيقته الفنانة جالا فهمي، عن عمر ناهز 59 عامًا.

 

ونشر شقيق جالا فهمي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي.

جالا فهمي ممثلة مصرية. تخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في عام 1986. عملت في برنامج تلفزيوني تحت اسم (الحل هو الحبل)، ثم ظهرت في بعض الأفلام في أدوار صغيرة مثل (يوم مر و يوم حلو). بدأت تقديم أدوار البطولة في عدة أفلام منها (طأطأ و ريكا و كاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا). عملت في التلفزيون في مسلسلات قليلة منها (الوسية، ليالي الحلمية). و عملت بالمسرح أيضًا لكن لم يكن إنتاجها كبيرًا حيث قدمت مسرحيتين فقط هما (ولعها شعللها، كرنب زبادي).

كانت بداية الفنانة جالا فهمي في دور صغير بفيلم “يوم حلو ويوم مر” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم أسند إليها والدها بطولة فيلم “إعدام قاضي” من إخراجه، ومن بعدها لم تتعاون جالا مع والدها في أي أعمال أخرى.

 

لم تقدم جالا أي أعمال درامية إلا ثلاثة فقط وهي “ليالي الحلمية، الوسية، كاميلي”.

قامت جالا فهمي بإنتاج شريط غنائي لنفسها عام 1992 لكن بعد إنتاجه لم يتم طرحه، إلا أنها في عام 2002 قدمت أغنية “أطفال الحجارة” لمساندة الشعب الفلسطيني وهي من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان الموجي الصغير.

 

تزوجت جالا فهمي من الموسيقار عمر خيرت وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وبعد انفصالها عنه تزوجت من كريم زغيب، ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف شعبان الذي أسند إليها العديد من الأدوار وبعدها تم الانفصال مرة أخرى لتتزوج من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

 

اعتزلت جالا الفن وابتعدت عن الأضواء في بداية الألفية الثانية بعد أن نالت شهرة نسبية بعيدا عن أن والدها المخرج السينمائي أشرف فهمي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *