سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

سميحة أيوب تكمل التسعين..دخلت الفن بالصدفةوتعرف علي قصة حبها مع سعد الدين وهبة

تحتفل اليوم الفنانة سميحة أيوب بعيد ميلادها التسعين والتي لقبت بسيدة المسرح العربى وقدمت عديد من الأعمال الفنية التي تظل علامة في تاريخ الفن المصري والعربي بوجه عام.

وكشفت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، عن مشوارها الفني وطريقة دخولها عالم الفن.

وقالت سميحة أيوب، في حوارها مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج من مصر، المذاع عبر شاشة سي بي سي، إنني حلمت أن أكون راقصة بالية ودخلت التمثيل بالصدفة، ولم يكن في مصر أكاديمية بالية وقتها، وصديقتي من أيام المدرسة ذهبت للامتحان في معهد الفنون المسرحية وذهبت معاها بعد أن خرجت من المدرسة بطريقة معينة في مرحلة الإعدادية.

وتابعت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، أنها ذهبت دون أي تحضيرات ومجرد زيارة عادية مع صديقتها، وبالصدفة دخلت المجال الفني.
عبرت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، عن فخرها بمشوارها الفني، مؤكدة أنها قدمت أدوارا منوعة ومختلفة خلال مشوارها الفني الحافل.

وأضافت سميحة أيوب، في حوارها مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج من مصر، المذاع عبر شاشة سي بي سي، مساء الثلاثاء، أن الفن مرآة للمجتمع وليس إخراج أي شيء سيئ تحت مبرر أنه الواقع، ولكن على الفن تجميل الواقع وليس القبح.

وتابعت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، أن مهمتنا وهدفها أن تزيد الجمال وليس القبح في المجتمع، مستدركة أن الواقع ليس “الزبال” والحواري في مصر ونبرز البلطجة وتساءلت :”ليه نوري أبناءنا المثل السيئ وهذا ليس عملتا.. وعملنا تنويري بالأساس” .

سميحة أيوب وسعد الدين وهبة
ذكرت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب قصة زواجها من الكاتب الكبير سعد الدين وهبة، وذلك في مذكراتها التي صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وقالت سميحة أيوب: إن وهبة أعجب بها وهي على خشبة المسرح، وقتها كانت قد انفصلت عن الفنان محمود مرسي، وحين جمعها العمل بالكاتب سعد الدين وهبة في مسرحية السبنسة رأت في عينيه ذلك الإعجاب.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *