سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رحمة أحمد وأحمد مكي
فن

ما لا تعرفه عن رحمة أحمد زوجة الكبير أوى 6.. خريجة علوم وشاركت في حفلات الأوبرا

تعلق الجمهور المصري والعربي بمسلسل الكبير أوي للنجم أحمد مكي الذي توقف عرضه قبل عدة أعوام، حيث أنه مسلسل كوميدي ملئ بالأحداث والمواقف الكوميدية فضلاً عن الشخصيات الكثيرة التي يجــ سدها ولها دور محوري بالمسلسل

اتجهت الأنظار إلى الممثلة الشابة رحمة أحمد المشاركة في الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوى” للنجم أحمد مكى والمقرر عرضه حصرياً على قناة ON ومنصة Watch It في شهر رمضان المقبل، اذ اعتقد الجمهور أن رحمة حلت في العمل بدلاً من النجمة دنيا سمير غانم في دور هدية والتي قدمته على مدار الأربعة أجزاء الأولى قبل غيابها عن الجزئيين الخامس والسادس.

وتقدم رحمة أحمد في أحداث الجزء السادس شخصية جديدة لم تتواجد في الأجزاء الخمسة الماضية، وهى فتاة تدعى “زادة” ابنة عم الكبير أوى والتي يتزوجها من أجل رعاية أبنائه العترة وجونى، بعد فقدانه لزوجته “هدية”، وخلال الأحداث تحدث العديد من المفارقات بين الكبير وزادة بسبب أبنائه وصعوبة التعامل معهما في إطار كوميدى.

من هي الفنانة رحمة أحمد؟

رحمة أحمد ولدت في عام 1994 في الثامن من شهر مايو عام 1994

حصلت على شهادة البكالوريوس في الفن وأيضا درست في جامعة حلوان ونالت شهادة العلوم من كلية العلوم

توجهت الى الفن ، وقدمت في مسرح الجامعة الى أن نالت على ورشة تمثيلية في مهنة التمثيل

ظهرت النجمة الشابة في أول لقاء لها في التلفاز من خلال برنامج ثلاثي ضوضاء الحياة قبل تقريبا خمسة سنوات من الان وقام المؤلف العظيم التي ساعد في تاليف البرنامج بترشيحها لتكون من المشاركين في البرنامج

كانت البداية لها في المشاركة في مسرح الجامعة في جامعة حلوان ثم توجهت الى القطاع الخاصة لتعمل بها كممثلة

شاركت في الاوبرا حيث تركت اعمال المسرح في اخر مسرحية لها وهي ديجافو التي كانت من اخراج أحمد فؤاد وببطولة الفنان تامر نبيل ونجوم من المممثلين المصريين

عملت مع نجوم في السينما المصرية مثل النجم أحمد أمين التي شاركت معها في مسلسل أمين وشركائه وشاركت في الجزء الاول من المسلسل وايضا الثاني وليحتوى المسلسل على ثلاثة عشر مسرحية يتم اذعاتها في التلفزيون

نجت في التقديم في الموسم الثاني وساهمت تقديم مجموعة من الاعمال القصصية للشخصيات المكفوفة وهذا العمل جاء من وزراة الشؤؤن الاجتماعية .

شاركت مع نجوم السينما في شهر رمضان في عمل درامي كمسلسل قصر النيل التي حقق شهرة عالية وقام ونال اعجاب الجميع ، وقال آخرين بأنه تشبيه شخصية الفنانة سناء يونس في أدائها وتقديمها للادوار السينمائية وأيضا بشكل كوميدي .

شاهدها مخرج “الكبير أوى 6” أحمد الجندى، في إحدى المسرحيات التي قدمتها على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ثم تقابلا في أكثر من اجتماع خاص بالمسلسل ووقع الاختيار عليها.

وحصلت رحمة أحمد على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان يوسف شاهين السينمائي للأفلام القصيرة عن فيلم “الظل”، كما شاركت في رمضان الماضي من خلال مسلسل “قصر النيل”.

رحمة أحمد تعلق على مقارنتها بدنيا سمير غانم

وحول دورها في مسلسل الكبير أوي، أكدت رحمة أحمد أنها لم تقدم دور هدية أو تكون بديلة لدنيا سمير غانم، مضيفة: “محدش يقدر يسد مكان دنيا.. ولا حد يقدر يقدم هدية زي ما هي قدمتها”.

وأشارت في تصريحات لوسائل إعلام محلية إلى أن دنيا سمير غانم ممثلة كبيرة ومجتهدة والجميع يحبها، وهي متميزة دائما بأدوارها، وقدمت دور هدية بطريقة مميزة للغاية، جعلت الجميع يدرك أن لا بديل لـ هدية، وهذا الرأي يتفق معه مخرج العمل أحمد الجندي.

وأوضحت رحمة أن ترشيحها للمسلسل جرى من عدة أشخاص، لكن السبب الرئيسي هو حضور المخرج أحمد الجندي لإحدى المسرحيات التي شاركت بها بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وهي مسرحية “ديجافو”.

وتستمر مغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم في أحداث الجزء السادس، حيث تعود الشخصيات الثلاثة للظهور مجددًا بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس للعمل عام 2015، حيث تظهر هذه الشخصيات بعد مرورهم بالعديد من الأحداث وتكشف الأحداث حالهم في الوقت الحالى.

وعرض الجزء الأول من مسلسل “الكبير أوى” عام 2010، وحقق نجاحاً كبيراً وأصبح واحداً من أبرز المسلسلات الكوميدية التي يتم عرضها في شهر رمضان من كل عام

وذلك بعدما تم تقديم 4 أجزء أخرى أعوام 2011، 2013، 2014، 2015، وتدور أحداثه حول عمدة قرية “المزاريطة”، الذى اكتشف وجدود شقيقين توأم له، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأحوة الثلاثة.

مسلسل “الكبير أوى 6” بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، مع الاستعانة بضيف ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات الجزء السادس وعدد من ضيوف الشرف منهم ماجد الكدوانى، حمدى الميرغنى، وسليمان عيد وتأليف مصطفي صقر إخراج أحمد الجندي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *