سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

محامي الطيار أشرف أبو اليسر يهـ ــاجم محمد رمضان لتجاهـــله قرار المحكمة ورفضــ ـه التواصل مع عائلته

شن مجدي حلمي، محامي ورثة الطيار أشرف أبو اليسر، هجـ ــومًا حـ ــادًا على الفنان محمد رمضان، وذلك خلال تعليقه على قرار رفـــض محكمة النقـــض بالطـــعن المقدم من الأخير على خلفية فصــله من الطيران وسحب رخصــته مدى الحياة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، والمذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”:  إن الفنان محمد رمضان لم يتواصل حتى الآن مع أسرة الطيار الراحـــل، ولم يظهر أي رد فعل أو تعقــــيب على حكم محكمة النقـــض، مشيراً إلى أنه لا توجد أي درجة تقاضــى بالقضــية.

 

وأضاف: “في حالة امتنـــاع محمد رمضان عن دفع الستة ملايين جنيه سيواجه التنفيذ الجبري بخـــلاف غـــرامات التأخـــير”، مشيرًا إلى أن الطيار الراحل كان يتمتع بأخلاق رفيعة وفقـــدت أسرته عائلها الوحيد بعد فقـــدانه، موجهاً رسالة للفنان محمد رمضان بتنفيذ وعده وتصريحاته بشأن دفع التعـــويض لأسرة الطيار حال تأييد محكمة النقــض واحترامه لأحكام القضاء”.

قرار المحكمة

رفــضت محكمة النقــض الطــعن المقدم من الفنان المصري محمد رمضان على قرار محكمة القاهرة الاقتصادية، بإلــزامه بسداد تعــويض قيمته 6 ملايين جنيه إلى الطيار الراحـــل أشرف أبو اليسر.

وقضت المحكمة بتأييد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، في شهر أبريل 2021، بتعــويض الطيار الراحــل أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضـــرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفــض الدعوى الفرعية.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغــل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفــتش فى المطار”، مستغــلًا صورة الطيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى أثناء قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحــاق الأضــرار الجسيمة المالية والأدبية له.

تفاصيل أزمــة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر:

وتعود أزمـــ ـة الفنان محمد رمضان والطيار الموقوف عن العمل أشرف أبو اليسر، إلى أكتوبر الماضي، بعد نشر “رمضان”، مقطع فيديو من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات الخاصة، وقال خلاله إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح”، كما ظهر صوت في الخلفية يقول: “والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطيارة دلوقتي”، وهو ما أثـــ ار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت شركة مصر للطيران، بعد انتشار الفيديو بساعات قليلة، علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت مصادر بالشركة، إن هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أو الداخلية، مشيرة إلى أن ما فعله “رمضان” يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، ما تحرص عليه الشركة في جميع رحلاتها.

وأصدرت وزارة الطيران، بيانًا رسميًا في اليوم التالي للأزمة، أعلنت خلاله إيقاف قائد الرحلة ومساعده عن العمل والطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل؛ لارتكابهما فعلًا ممنوعًا منعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران المدني المصري.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *