سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

بعد إصــابة عثمان محمد علي بجلطـــة في المــخ.. سلوى عثمان تطمئن جمهورها على صحته

حرصت الفنانة المصرية سلوى عثمان، على طمأنة متابعيها على الحالة الصحية لوالدها الفنان الكبير عثمان محمد علي، وذلك بعد تعرضه لجلـــطة في المــخ.

وقالت سلوى عثمان في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”:  “كل الشكر لنقيبنا المحترم والفنان القدير د.أشرف زكي علي اهتمامه ومتابعته للوعكــة الصحــية اللي مرت بوالدي الفنان القدير عثمان محمد علي.. وكل الشكر للفنانة الرقيقة نهال عنبر والفنان الجميل منير مكرم علي اهتمامهم بوالدي وحالته الصحــية وكل الشكر لكل الزملاء الفنانين وكل الصحفيين في مختلف المواقع على اهتمامهم وسؤالهم عن صحة والدي”.

 

وأضافت: “بابا الحمد لله دلوقتي أحسن.. دعواتكم وإن شاء الله يقوم بألف صحة وسلامة يا رب العالمين”.

وكشفت أن الاطباء نجحوا في إذابـــة الجلطــة بسبب سرعة ذهاب والدها للمستشفى فور شعوره بأعراض المـــرض.

وكان الفنان عثمان محمد علي، قد قال في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع  فيس بوك”: “الأصدقاء والأحباب اعتذر عن عدم الرد على رسائلكم لإصــابتي فجأة بجلطـــة في المـــخ، ربنا يجعلها خفيفة، أرجوكم الدعاء والله يستجيب لدعائكم بإذنه وهو الرحمن الرحيم”.

أخر أعمال الفنان عثمان محمد علي

يذكر أن آخر عمل فني قدمه عثمان محمد علي هو مسلسل “حي السيدة زينب” في العام الماضي، ويشارك في بطولته سوسن بدر ودينا وأحمد وفيق.

من هو الفنان عثمان محمد علي ؟

الفنان عثمان محمد علي ولد في الأسكندرية في عام 1935، بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة و النطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الأسكندرية

بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة و النطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الأسكندرية. أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الأسكندرية.

فقد شارك فى أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان و الوهم).

شارك في الكثير من المسلسلات الأخرى، منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش فى جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي). من أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

هو صاحب الصوت المميز للأدعية الدينية والأحاديث النبوية في التلفزيون المصري، وشارك بعدة أعمال درامية مميزة منها “لن أعيش في جلباب أبي” و”الفرسان”

عمل الفنان عثمان محمد على مشرفا وموجها للمسرح المدرسى بالإسكندرية، ويعمل حاليا أستاذا لمادة الإلقاء بمعهد الفنون المسرحية بالإسكندرية، وقد لا يعرف الكثيرون أنه اكتشف العديد من نجوم الفن ومنهم محمود عبدالعزيز ومحمد وفيق ومديحة كامل وكوثر العسال وعزيزة راشد وغيرهم

وعن ذلك يقول: «كنت مفتش وموجه للمسرح المدرسى واكتشفت العديد من المواهب فى الإسكندرية، ومنهم محمود عبدالعزيز الذى كان طالب موهوب فى مدرسة الورديان واشتغلنا مع بعض أنا وهو يوسف داود وحسن عبدالسلام».

يحكى عن قصة اكتشافه لأميرة السينما مديحة كامل حين كانت طالبة فى المرحلة الإعدادية: «مديحة كانت تلميذة فى مدرسة الشاطبى الإعدادية بالإسكندرية، وكانت بتشارك فى المسرح المدرسى

وعملت دور رابعة العدوية، وكنت أنا فى لجنة التحكيم ومعى حسن مصطفى وجمال إسماعيل الذى كان موجه معى فى المسرح المدرسى، ومديحة كانت موهبتها بتلمع جدًا، وكنت أعرف والدها ووالدتها وحصلت على كأس المدارس وطلعت الأولى عن دور رابعة، وشجعناها وقلنا لها هيكون لك شأن كبير».

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *