سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أسعار الذهب

بعد ارتفاع أسعاره بصورة كبيرة هل يحل الاستثمار بالفضة مكان الذهب …خبيرة أسواق تجيب ؟

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، إن المعادي الثمينة واحدة من أهم طرق الاستثمار، ويحظى المعدن الأصفر الذهب بشعبية كبيرة في العالم كلة لكن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا كبيرا خلال العام الجاري بسبب جائحة كورونا وتوتر العلاقات بين روسيا واوكرانيا جعلت عيار 24 يتخطي حاجز ال1000 جنيه في مصر ويصل الي ثاني اعلي قمة تاريخية وهي 2050 $ للاونصة خلال ذروة الازمة وهو مبلغ ضخم بالنسبة للقوة الشرائية للمصريين وكذلك للمستثمرين حول العالم فكيف يمكن الاستثمار في الفضة كبديل لهذا للذهب ؟

وتابعت خبيرة أسواق المال ، أنه بسبب ارتفاع سعر الذهب بصورةكبيرة، يجعل العائد من بيعه ضعيف، بينما سعر الفضة منخفض مقارنة بالذهب، ويمكنك الحصول على كميات أكبر بسعر أقل .

وأوضحت أن أفضل طريقة للاستثمار في الفضة هي شراء المعدن الفعلي، فيمكنك شراء سبائك الفضة أو النقود المصنوعة من الفضة، وهي ذات مصنعية قليلة.

كما يمكن التداول في البورصة على الفضة، فيمكنك شراء أسهم في صناديق الاستثمار الخاصة بالفضة، أو شراء أسهم في مناجم الفضة، عادة ما ترتفع قيمة أسهم مناجم الفضة عندما ترتفع أسعار الفضة وتنخفض عندما يكون أداء الفضة ضعيفًا.

الاستثمار في الفضة يحتاج إلى الوقت، خاصة أن ارتفع سعر الفضة يتم بوتيرة أبطأ من الذهب، لذا يجب أن تتحلى بالصبر
والسبب في بطء التحرك في اسعار الفضة هو توافر الفضة بكميات اكثر من الذهب كما ان ثقافة الاستثمار تفضل الذهب عن الفضة ولكن من الممكن ان تتغير الاتجاهات والثقافات مستقبليا بوصول سعر الذهب لاسعار عالية تشكل مخاوف عن المستثمرين من الشراء عندها .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *