سي نيوز

الأخبار أينما كنت

إيناس الدغيدي
فن

إيناس الدغيدي: رجل واحد لا يكفي وإحنا في عصر السرعة.. انتظرت زوجي 9 سنوات.. واختلاف الأديان بيننا كان عـــائقاً

تعتبر المخرجة الكبيرة إيناس الدغيدي أحد أهم المخرجات في تاريخ السينما المصرية، ولها الكثير من الأعمال الفنية الناجحة مع كبار النجوم، ولكنها دائما ما تتعرض للانتقادات بسبب جرأة مواضيع أفلامها التي تتحدث عن الجــ نس في معظمها

كشفت المخرجة إيناس الدغيدي رغبتها في عمل فيلم يحمل اسم رجل واحد لا يكفي بدلا من فيلم امرأة واحدة لا تكفي، كما أكدت أنها تنتظر الحب.

وقالت إيناس الدغيدي، خلال لقائها مع الفنانة يسرا: أتمنى عمل فيلم رجل واحد لا يكفي، وعلقت مازحة: تفتكري فيه رجل واحد يكفي؟ الدنيا بقت سريعة وإحنا في عصر السرعة، وأنا مستنية الحب ويا أنا يا هو.

زوج إيناس الدغيدي

أشارت الدغيدي إلى أنها انتظرت زوجها السابق نبيل معوض 9 سنوات؛ بسبب اختلاف الأديان الذي كان عــ ائقا كبيرا بينهما، كما أن تقبل المجتمع لفكرة تغيير الدين كان عائقا آخر، ورغم ذلك انفــ صلا؛ لأن الروتين كـــ سّر الغرام الذي كان بينهما طوال هذه السنوات.

تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي، عن مفهوم الحب بالنسبة لها، كما كشفت تفاصيل زواجها، مشيرة إلى أنها انتظرت زوجها 9 سنوات لأن اختلاف الأديان كان عــــا ئقا بينهما.

نبيل معوض

وقالت إيناس الدغيدي خلال لقائها مع الفنانة يسرا: الحب ملهوش قواعد ولا تعريف وآخره 4 سنين بالكتير وبعد كدا بيتحول لـ حاجة تانية، والحب مختلف في مراحل العمر يعني الحب في المراهقة غير الطفولة غير النضج.

وأضافت الدغيدي: أنا قعدت مستنية جوزي 9 سنين عشان أتجوز نبيل معوض والد حبيبة؛ لأن كان عندي مشــ كلة اختلاف أديان وغير دينه والمجتمع عشان يتقبل أخد وقت طويل وتحدي، والدافع كان الحب والحب الحاجة الوحيدة اللي الشخص مش بيسمع الكلام فيها؛ لأنه بيخلي الإنسان ميحسش بعيوب الشخص.

تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي، عن مهنة التمثيل وتأثيرها على العلاقات العاطفية، بجانب الحديث عن علاقتها بالفنانة يسرا، مشيرة إلى أنها تعتبرها شقيقتها وليست مجرد صديقة.

وقالت إيناس الدغيدي خلال لقاء تلفزيوني مع الفنانة يسرا: مهنتنا بتطــ فش الرجالة، ولو مكنش الراجل مقتنع أن الفن رسالة وأنك دايما برا البيت ومش فاضية ومش مقتنع بـ حبه ليكي وثقته فيكي لا يمكن الزواج يكمل.

ووجهت إيناس الدغيدي حديثها لـ يسرا، قائلة: وممكن تعوضي الحب بـ علاقات قوية جدا مع أصدقائك ولكن مش هيعوضوا الغرام والصداقة اللي بيننا هي صداقة خاصة جدا وأنا معاكي من وانتي 17 سنة وصــ عب تتواجد كل يوم وبعتبرك أخت وأكتبيني في الورث، وعلقت مازحة: بس أنا مش هكتبك لأني معنديش حاجة.

وأكدت إيناس الدغيدي، أن الحب يجب أن يكون دون أي مصالح، والقناعة شيء أساسي في الحب والتضحية أيضًا من الطرفين حتى تستمر الحياة بينهما لأن الحب مسئولية، وعلقت مازحة: ومع ذلك الحب مش مضمون ويارب كل الناس تقدر تحب.

آخر أعمال إيناس الدغيدي

وعلى جانب آخر، ابتعدت إيناس الدغيدي منذ فترة طويلة عن الإخراج، حيث كان فيلم مجــ نون أميرة هو آخر أعمالها عام 2009، وضم عددا كبيرا من الفنانين من بينهم نورا رحال، مصطفى هريدي، حازم سمير، هياتم، وشمس، وهشام عبد الله.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *