سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

ميرفت سلطان تؤكد علي استمرار البنك المصري لتنمية الصادرات في تمويل عمليات الاستيراد

ميرفت سلطان تؤكد علي استمرار البنك في تمويل عمليات الاستيراد وعدم صدور تعليمات 

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات «Ebank»، أن ما يتم تداوله من قبل البعض بوجود تعليمات من البنك المركزى المصرى بخصوص وقف اية عمليات استيرادية ماهو إلا مجرد إشاعات .

 

وأكدت سلطان، علي أنه لم يرد الى البنك المصرى لتنمية الصادرات أية تعليمات من قبل البنك المركزي بإيقاف أية عمليات استرادية و أن البنك مستمر في دوره التنموي الذي يخدم الاقتصاد المصري .

 

وأضافت سلطان ، أن مصرفها يعمل حاليًا على تطوير وتحديث البنية التكنولوجية والنظام الداخلى، مشيرة إلى أن حجم الإنفاق على عملية التطوير خلال 3 سنوات سجل نحو 30 مليون دولار.

 

وأوضحت ، أن مصرفها لعب دورًا كبيرًا فى رفع مساهمته فى القروض المشتركة خلال الفترة الماضية، لتسجل محفظتها 5 مليارات جنيه.

 

وقالت إنه منذ انتشار جائحة «كورونا» كان مصرفها من أوائل البنوك التى قامت بسداد المستحقات للمصدرين وحصل على حصة كبيرة بلغت حوالى 8 مليارات جنيه، وتم بالفعل صرف مستحقات بقيمة 5 مليارات حتى الآن.

 

وأشارت إلى أن إستراتيجية مصرفها ترتكز بشكل رئيسى على عملية التحول الرقمى، خاصة فى ظل ما يشهده العالم من تطور متسارع فى استخدام وسائل التكنولوجيا والمعلومات،

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *