سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

شقيق الفنان الراحل أحمد حلاوة يكشف عن وصيته الأخيرة وتفاصيل آخر مكالمة بينهما – صور وفيديو

حالة من الحـــ زن تسود الوسط الفني بعد رحيل الفنان الكبير أحمد حلاوة، بسبب ما كان يتمتع به من حسن خلق وطيبة واحترام الجميع، فهو بلا شك نجم كبير وشارك كبار النجوم في أعمالهم الفنية في السينما والتليفزيون والمسرح

ورحل عن عالمنا الفنان الكبير أحمد حلاوة بعدما ترك لنا إرثا فنيا كبيرا على مدار 60 عاماً، شارك فيها كبار النجوم في مصر والوطن العربي، وازدادت شعبيتهوجماهيريته حتى أصبح أيقونة الكوميديا، ولم يكاد يخلو عمل فني بدونه

وأقيمت عقب صلاة ظهر اليوم جنازة أحمد حلاوة في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد، وحرص عدد من الفنانين على الحضور لتوديع الراحل وتقديم التعازي لأسرته، ومنهم دنيا سمير غانم وزوجها رامي رضوان وأشرف زكي ومنير مكرم ونهال عنبر وسامح الصريطي.

وتتلقى أسرة الفنان أحمد حلاوة العزاء الإثنين المقبل من مسجد الشرطة.

وصية أحمد حلاوة قبل رحيله

كشف شقيق الفنان أحمد حلاوة عن وصية الراحل له ولأسرته.

كان ذلك خلال لقاء مع et بالعربي عقب انتهاء مراسم جنازة أحمد حلاوة التي أقيمت عقب صلاة ظهر اليوم.

وقال شقيق أحمد حلاوة: وصيته لنا ألا نفترق أخواته وأولاده وأحفاده يظلوا معا دائما.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

وعبر شقيق الراحل أحمد حلاوة أن الشــ ائعات التي انتشرت كثيرا قبل رحيله، وما يكتب عبر مواقع التواصل يزعجهم كثيرا مطالبا الجميع بالتوقف عن نشر الأخبار الكــ اذبة.

وكذلك ناشد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الصحفيين بالحصول على المعلومات منه ومن النقابة، مشيرا إلى أن الفترة الماضية انتشرت شــ ائعات كثيرة عن رحيل أكثر من فنان وهو ما يسبب القــ لق لأسرته.

وكشف أشرف زكي عن آخر مكالمة جمعته بالفنان الراحل أحمد حلاوة وقال: اتصل بي قبل أيام من رحيله وكذلك اتصل بالفنانة نهال عنبر وكان في صحة جيدة، ولكن هذه مشيئة الله.

سبب رحيل الفنان أحمد حلاوة

كشفت الفنانة نهال عنبر، مسئول الشئون الصحية بنقابة المهن التمثيلية، عن سبب رحيل الفنان القدير أحمد حلاوة داخل مستشفى زايد التخصصي، التي كان يتواجد بها بالفترة الماضية، بعد معـــ اناته من مضـــ اعفات فيروس كورونا.

وقالت نهال، إن سبب الرحيل يعود لتعرض الفنان أحمد حلاوة لهبـــ وط في ضغط الد م وتوقف القلب.

من هو أحمد حلاوة؟

الفنان أحمد حلاوة هو ممثل مصري تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وهو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة

ولد أحمد صلاح رجب رمضان حلاوة في السابع من يناير 1949 في مصر، بعد حصوله على الثانوية العامة

حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة الدبلوم من معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة في الديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973

ولم يتوقف حلاوة عند هذا بل حصل على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الإخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا وكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994

يقوم حلاوة بتدريس المسرح فى كلية الآداب، حيث بدأ نشاطه فى المسرح وقد تدرج الفنان الدكتور أحمد حلاوة في عدة مناصب منها معيد في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة

وقام أحمد حلاوة بتدريس المسرح بكليات التربية النوعية بإلاضافة إلى عمله مخرجاً متميزاً بالمسرح القوي ومشرفاً فنياً لمسرح الطليعة (قاعة زكي طليمات) عام 1994، وقد ساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل والإخراج حيث قام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية وحصل على العديد من الجوائز الفنية.

البداية الفنية لأحمد حلاوة

بدأ الفنان أحمد حلاوة مسيرته الفنية في مطلع السبعينات وذلك من خلال دوره في مسرحية بعنوان “السيرك الدولي” والتي تم عرضها في عام 1970، ثم قدم دور الدكتور منصور في فيلم “بنت اسمها محمود” والذي تم عرضه في عام 1975 وذلك مع الفنانة سهير رمزي، توالت أعماله الفنية وتميز بصوته وأدائه المتميز وشخصيته المحبوبة التي تقدم الكوميديا بطريقة مميزة.

قدم دور رائع في شخصية عم بندق مع النجمة دنيا سمير غانم والنجمة إيمي سمير غانم وذلك في مسلسل “نيللي وشريهان” والذي تم عرضه في عام 2016، كما تألق في دور الصعيدي الكوميدي مع النجم عمرو سعد في مسلسل “يونس ولد فضة”، كما شارك في مسلسل “إسعاف يونس” وكذلك مسلسل ظل راجل مع ياسر جلال

أهم أعمال أحمد حلاوة

شارك في العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت 80 عملا من ضمنها:

مسلسل دمـــ وع في عيون وقحة 1980، مسلسل رأفت الهجان ج2 1990، مسلسل رأفت الهجان ج3 1992، مسلسل اللـــ ص والكتاب 2010، مسلسل أهل كايرو 2010.

أحمد حلاوة وتأثره بالفن

كشف الفنان أحمد حلاوة، عن مدى تأثره بالفن منذ صغره، وتطرق إلى الحديث عن طفولته وذكرياته مع عائلته، كاشفا العديد من المواقف التي جمعته خاصة بوالده.

أحمد حلاوة

وقال الفنان أحمد حلاوة، إن والده لم يكن يرغب أن يدخل مجال الفن قبل التخرج من الجامعة، موضحًا أنه عندما كان صغيرًا؛ تعوّد على الذهاب مع والده والعائلة إلى السينما، كل يوم خميس.

وأضاف الفنان أحمد حلاوة، أن يوم الأربعاء، كان يقضي اليوم بأكمله في السينما، أما يوم الجمعة فكان مخصصًا للعب، لافتا إلى أن الكـــ ذب كان أكثر ما يغـــ ضب والده.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد حلاوة كانت حكاية 90 يوم من مسلسل ورا كل باب بطولة الفنان نضال الشافعي، وميمي جمال، وأحمد رفعت، ودنيا عبد العزيز، وعفاف رشاد، ومن تأليف ميرنا الفقي، وإخراج أحمد صالح.

ولم يمهل القدر، أحمد حلاوة لمشاهدة آخر أعماله وهو فيلم “الجواهرجى” مع النجم محمد هنيدى الذى انتهى من تصويره قبل مرورة بأزمته الصحية ودخوله المستشفى، ويجــ سد خلال أحداث الفيلم شخصية والد منى زكى وحما محمد هنيدى، وتنشأ بينهم العديد من الموافق الكوميدية، والعمل مرشح للعرض في موسم عيد الفطر المقبل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *