سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عهدي صادق
فن

رحيل الفنان عهدي صادق بعد صـــــراع مع المــــــرض عن عمر يناهز 71

يعد الفنان عهي صادق أحد أهم الفنانين في حقبة السبعينات والثمانينات، وبالرغم من قلة أعماله إلا أنه له أسلوب خاص يميزه عن غيره من الفنانين، ويتمتع بجماهيرية كبيرة في الوسط الفني وبين الجماهير

رحل منذ قليل الفنان عهدي صادق عن عمر ناهز 71 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية خلال الأيام الماضية ونقله إلى المستشفى.

وأعلن الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية الخبر عبر حسابه على فيس بوك.

وكتب منير مكرم: الدوام لله أخي وحبيبي عهدي صادق.

وكان عهدي صادق نقل الأسبوع الماضي إلى العنــــ اية المركزة بمركز القاهرة لأمـــ راض الكلى، بعد تدهــ ور حالته الصحية.

وعهدي صادق من مواليد عام 1950 وبدأ حياته الفنية فترة أوائل السبعينات بأدوار صغيرة، ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عمل فني.

كشفت سمية جاهين ابنة الشاعر صلاح جاهين موعد جنازة الفنان الراحل عهدى صادق عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك .

وكتبت سمية جاهين :” موعد الجنازة الساعة ٤ بالكنيسة الإنجيلية بالقاهرة الجديدة.”.

وأضافت سمية جاهين :” عمو عهدي صادق خلاص ارتاح كنت بحاول أهيأ نفسي للحظة دي بقالي شوية وأقول لنفسي إني أبقى أنانية لو اتمنيت له أي حاجة غير إنه يرتاح من آلام المـــ رض.

لكن مافيش كلام في الدنيا ممكن يوصف الوجــ ع اللي في قلبي.”.

وأضافت سمية جاهين :” حتوحشني قوي يا حبيبي ياللي من يوم ما بابا مشي وانت واخدني في حضــ نك ومغرقني حب وعطاء ودلع غير مشروط”.

وقال الفنان منير مكرم، في تصريح سابق إن الفنان عهدي صادق، أجرى عمــ لية جــ راحية في الحوض الأسبوع الماضي، بعد إصــ ابته بكـــ سر فيه، مشيرًا إلى أنه تواصل معه بعد إجراء الجـــ راحة، وأن حالته مستقرة.

وفي نفس السياق، نفت الفنانة سامية جاهين، ابنة الشاعر الراحل صلاح جاهين، ما تردد مؤخرًا حول إصـ ابة عهدي صادق بـ فيروس كورونا، وكتبت عبر حسابها الشخصي على فيسبوك: «الأخبار المتداولة بخصوص إصـــ ابة الفنان عهدي صادق بفيروس كورونا غير صحيحة. إحنا عملنا مسحة للإطمئنان والحمد لله طلعت سلبية».

من هو عهدي صادق؟

الفنان الراحل من مواليد عام 1950 بدأ حياته الفنية أوائل السبعينات بأدوار صغيرة، وتميز بأسلوبه الهادئ الرصين وموهبته المتميزة ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملا فنيا.

لم يكن من أصحاب البطولات المطلقة، لكنه دائما ما يؤدى الأدوار الصــ عبة التى ظلت في ذاكرة المشاهدين، إذ أدخل البهجة فى نفوس الجمهور بأدواره فى أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات فشارك في “ليالى الحلمية” و”الشهد والدمـــ وع” و”رأفت الهجان” و”أرابيسك” و”زيزينيا” و”بوابة الحلواني” وغيرها.

كانت آخر أعماله دوره في مسلسل “الفتوة” حيث جسد شخصية “عم مسعد” وقبله ظهر في عدد من المشاهد ببعض الأعمال ومنها مسلسلات لهفة، وهبة رجل الغراب، ونصيبي وقسمتك، والجماعة 2.

بدأ حياته الفنية في أوائل السبعينات بأدوار صغيرة.

لم يقم بأدوار بطولة مطــ لقة في مسيرته الفنية.

كشف في لقاء تليفزيوني على قناة “الحياة” مدى صداقته مع الفنان الراحل سعيد صالح التي امتدت خمسة عقود (خمسين عاما)، مؤكدا: “كان إنسانا صادقا، وفيه ناس كانوا بيتلخبطوا وبيندهوني بـ عهدي صالح”.

تابع صادق: “كان هدفنا الأساسي إننا نعمل مسرح جيد ومفيد للناس، وكنت لما أكون مزنوق في أي حاجة وأي موقف أو مفلس بروح لأخويا سعيد صالح”.

شارك في 244 عملا فنيا ما بين التليفزيون والسينما والمسرح.

من أعماله التليفزيونية: (ليالي الحلمية) 1987، (رأفت الهجان ج1) 1987، (بوابة الحلواني) 1992، (أرابيسك) 1994، (حلم الجنوبي) 1995، (زيزينيا) 1997، (جحا المصري) 2002، (فارس بلا جواد) 2002، (الفتوة) 2020 .

من أعماله السينمائية: (المتــ وحشة) 1979، (أنياب) 1981، (الكيف) 1985، (اليوم السادس) 1986، (شحاذون ونبلاء) 1991 ، (الطريق لمستشفى المجانين) 1992 وغيرها.

بعد عمله في المسرح الخاص بالدولة تم رفعه على المعاش وأصبح يعيش من هذا المعاش على الرغم من أنه مبلغ صغير كما أن الإذاعة والتليفزيون من حين لآخر يرسلون إليه ليقدم بعض الأعمال .

يشارك في رمضان 2022 بمسلسل”السر” بطولة حسين فهمي ووفاء عامر ونضال الشافعي .

آخر أعماله الفنية التي شارك فيها مسلسل “نقل عام” بطولة محمود حميدة، سميحة أيوب، سوسن بدر، دينا، محمد محمود عبدالعزيز، ومن تأليف وليد خيري، وإخراج عادل أديب.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *