سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

سهير رمزي: بزعل من لقب ممثلة إغـــــراء والمنتجين استغلوني.. العصمة دايماً في إيدي في كل جوازاتي.. أجهــــ ضت 3 مرات بسبب حبي للفن

الفنانة سهير رمزي واحدة من اهم نجمات السينما المصرية منذ السبعينات، ولها العديد من الأدوار الهامة طوال تاريخها الفني الممتد لأكثر من نصف قرن، وشاركت كبار نجوم ونجمات الفن أعمالهم الناجحة وتتمتع بجماهيرية كبيرة حتى يومنا الحالي

قالت الفنانة سهير رمزي، إنها كانت تشعر بالحــ زن من لقب ممثلة إغــ راء، مشيرة إلى أنها لا تحب الألقاب نهائيًا وترفضها.

وقالت سهير رمزي خلال لقائها في برنامج تلفزيوني: ضــ د حكاية الألقاب أنا فنانة ممثلة نجمة ودي ألقاب، لكن كنت بزعل من لقب ممثلة إغــ راء لأني بعمل موضوع بيعــ الج أشياء كثيرة وليس بهدف الإغـــ راء.

سبب لقب نجمة الإغـــ راء

وتابعت: أحببت لقب وصفني به الصحفي بديع سرباية في مجلة الموعد وهو آيس كريم دافئ.

واستكملت سهير رمزي حديثها: المنتجين والمخرجين أعطوا لي أدوارًا مهمة لكن حاصروني في أشياء معينة واستغلوني وطبيعي في بداية أي فنان بيحب ينتشر ولما ينجح في حاجة بيكررها، وأنا جيت في الثمينينات غيرت السكة اللي كانوا حاصرني فيها.

وأشارت سهير رمزي، إلى أنها أصبحت متصالحة مع نفسها، وأكثر رزانة وهدوء، بحكم السن، مردفة: ربنا أداني أم دايمًا تقول لي إيه يصح وإيه ما يصحش ده يصح وده ما يصحش، والدنيا كلها ما تسواش غير المعاملة الطبية واللسان الحلو والكلمة الطيبة والأخلاق، مش مسألة تصالح هي أخلاق لما يكبر بتبقى تصالح.

قالت الفنانة سهير رمزي، إنها تأثرت كثيرًا برحيل والدتها، والتي كانت تمثل لها كل شيء في الحياة، مشيرة إلى أنها لا تستمع بأي شيء من بعد رحيلها.

وتابعت سهير رمزي في تصريحات تلفزيونية: أمي كانت كل عيلتي، روحي وحبي الأول والأخير، كنت بحب أسافر كتير كل حاجة افتقدتها بعد رحيلها وملهاش طعم.

سبب عدم إنجاب سهير رمزي

وأما عن عدم إنجابها حتى الآن وإجـــ هاضها أكثر من مرة، قالت سهير رمزي: كنت حابة الشغلانة أوي، وإحساسي أني هقعد حامل 9 شهور ومافيش شغل وبيبي هيقعد سنتين عشان يقدر وكده هضــ يع 4 سنين من عمري مبشتغلش

النجومية بتســ رق كتير من عمر الفنان اللي بيحب شغله، ودلوقت بستعين بالقطط دلوقت، كان عندي 30 واحدة ودلوقت بقوا واحدة، ومبقتش قادرة على تربيتهم.

وأضافت الفنانة سهير رمزي، أنها لم تفكر من قبل في تبني أحد الأطفال، قائلة: ممكن أتبنى حد بس في مكانهم وبراعيهم من بعيد، لأن دي مسؤولية مش سهلة، وكنت شايلاها من دماغي.

وأوضحت رمزي أنها أجهــ ضت 3 مرات، بسبب حبها الشديد للفن، مضيفة: كنت بتحرك كتير والحياة ســ رقتني وأنا اتســ رقت في الشغلانة دي، فكرت بين يوم وليلة في الاعتزال عشان شفت أن في حياة تانية، دايمًا بحاسب نفسي.

تحدثت الفنانة سهير رمزي، عن زيجاتها السابقة، وحقيقة تحكمها واستـــ بدادها، مؤكدة أنها شخصية حنونة وطيبة.

سهير رمزي والعصمة في زيجاتها السابقة

وقالت سهير رمزي خلال لقائها في برنامج تلفزيوني، عن وصفها بالمتــ حكمة والمســ تبدة في علاقتها مع أزواجها السابقين: ده ظــ لم ده أنا غلبانة وبرج الحوت طيب جدًا وعايش في اللالاند وممكن تكسبيه بكلمة أنا عمري ما كنت قوية.

وأوضحت أنها مرت بظروف صــ عبة جدًا في أول زيجتين لها، ما جعلها تكرر أن تكون العصمة في يدها، قائلة: قررت تكون العصمة في إيدي عشان ما تعــ ذبش العــ ذاب اللي اتعـــ ذبته

مردفة: أي راجل بيحب سهير رمزي كفنانة ولما يعــ اشرها بيتمسك بيها علشان بيلاقيها طيبة، وبيدخل حتة التحــ كم والغــ يرة وأنا شغلي كان أهم من أي حاجة وبيحصل مشــ اكل كتير ومش فاهمين يعني إيه الشغلانة وما كانش فيه تقدير.

وأشارت إلى أنه أحد أزواجها كانت غيرته بدرجة كبيرة، حيث كانت تشعر أن غيرته من الممكن أن تدمــ رها، قائلة: المسألة كانت صــ عبة جدا بالنسبة له ولو قلت لواحدة يا حبيبتي يغير.

وتابعت: ربنا هداني بعلاء مهذب ومحترم وبيغير بس غيــ رة في محلها، غيرة الراجل الشرقي، وكمان غيرته أصبحت مقننة في نقاط معينة، لأني بقيت ملتزمة.

سهير رمزي تتحدث عن ملابس الفنانات

انتـــ قدت الفنانة سهير رمزي، الملابس التي ترتديها بعض الفنانات حاليًا، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن فنانات جيلها كن يرتدين ملابس مكشـــ وفة إلا أنها لم تكن مبتــ ذلة.

وأضافت سهير رمزي خلال لقائها في برنامج تلفويوني: فاتن حمـــ امة كانت ترتدي سواريه مكشــ وف، ولكن لم نشعر بشيء من الابتــ ذال، حاليًا الملابس أشبه ببدل الرقـــ ص وقمصان النوم.

واستكملت: زمان كنا بنلبس عـــ ريان لكن مش بدل رقـــ ص لو عــ ريان يبقى واسع، دلوقتي بشوف واحدة لابسه بلوزة خفيفة، أمال هنلبس إيه في أوضة النوم.

ومن ناحية أخرى، أكدت سهير رمزي أن والدتها كانت مختلفة معها في الملابس التي ترتديها وكانا على خــ لاف دائم بسبب ذلك، حيث كانت ترى ملابسها عـــ ارية، مشيرة إلى أن والدتها كانت تقدم معظم أدوارها فلاحة ريفية لذلك لم ترتدي ملابس عـــ ارية.

وأشارت إلى أن والدتها شعرت بسعادة كبيرة بعد إعلان اعتزالها التمثيل، وذلك لأنها شعرت أنها ستكون بجابنها وتتفرغ قليلًا لها، مردفة: أمي ما وزعتش شربات لكن زمايلي هما اللي وزعوا ولكن هي كانت فرحانة ومبسوطة وسعادتها كانت بالدنيا عندي.

كما تطرقت سهير رمزي للحديث عن مشوارها الفني، قائلة ماكانش ليا في السهر بخلص وأروح بيتي على طول، وعمري ما شربت سيجارة، شربتها في الشاشة بس، ودي من نعم ربنا عليا، ولما قررت أعتزل غطيت والتزمت واتحجبت”.

سهير رمزي وعمر الشريف

كشفت الفنانة سهير رمزي، حقيقة زواجها من الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، مؤكدة أنها مجرد شـــ ائعة ولم يحدث أي شيء بينهما.

وأضافت سهير رمزي خلال لقائها في برنامج تلفزيوني: عمر الشريف كان فتى أحلام أي بنت وكنت أتمنى حتى أسلم عليه.

وأضافت: ماكنش موجود في مصر وقت عملي بالسينما، ولما جه مصر شاهد فيلم المـــ ذنبون وأعجب بتمثيلي وطلب يشوفني وشافني وقعد معايا.

وتابعت: بعدها كان في رأس السنة كان مستضيفنه، وقال لهم هاتوا سهير رمزي تقدمني، وجه خدني من البيت، والناس تهيأ لها أن فيه علاقة بينا.

وفي سياق آخر، تحدثت الفنانة سهير رمزي عن سر شبابها الدائم، وحفاظها على جمالها، وقالت: أنا بنام بدري وأصحى بدري ومليش في القهوة والشاي، بفكر في حياتي ونفسي، ومقعدش اتحــ سر على فيلم راح مني أو حاجة، وبحط شوية فيلر على بوتكس.

واستكملت: كنت بخلص شغلي وأروح بيتي على طول، وعمري ما شربت سيجارة، شربتها في الشاشة بس، ودي من نعم ربنا عليا، ولما قررت أعتزل غطــ يت والتزمت واتحجبت.

ويُشار إلى أن آخر أعمال الفنانة سهير رمزي، مشاركتها في مسلسل القـــ اتل الذي أحبني مع الفنان هاني رمزي، والذي ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية الســـ اخرة، حيث يعتمد في حلقاته على وجود الكثير من الألغاز، التي يحتار المشاهد في حلها حتى آخر حلقة، ويلعب هاني رمزي في المسلسل دور رسام اسمه معتز.

من هي سهير رمزي ؟

ولدت النجمة سهير رمزي في الثالث من شهر مارس وذلك في عام 1946 ولذلك فهي تبلغ من العمر 75 عام وبرجها الفلكي هو برج الحوت، اسمها الحقيقي هو سهير محمد عبد السلام نوح

وهي من مواليد مدينة بورسعيد ووالدتها هي الفنانة درية أحمد، أحبت سهير الفن منذ طفولتها وشاركت في فيلم وهي طفلة لم يتعد عمرها العشر سنوات وبعد أربع سنوات عادت مرة أخرى، عملت في بداية حياتها كمضيفة جوية ثم عملت كعارضة أزياء.

قدمت العديد من الأعمال الفنية ومن أشهرها فيلم ممنوع في ليلة الدخلة، الكل عاوز يحب وغيرها، اعتزلت الفن لفترة وارتدت الحجاب عام 1993 لكنها عادت مرة أخرى في عام 2006 ومثلت بالحجاب، تزوجت أكثر من مرة ولم ترزق بأطفال.

في عام 1993 قررت الفنانة سهير رمزي اعتزال الفن وقررت ارتداء الحجاب أيضاً، وصرحت قائلة: “بقيت ملتزمة بعد رحيل والدتي، أشعر بالغـــ يرة على جــ سدي، لكن الإنسان، أي إنسان توجد سقــ طات في حياته ولكن بكل تأكيد تعلمت من كل مرحلة في حياتي”، لكنها عادت إلى الساحة الفنية مرة أخرى عام 2006 فقدمت مسلسل “حبيب الروح”.

تعرضت الفنانة سهير رمزي إلى الانتــ قادات الكثيرة بسبب خلــ عها للحجاب، كما أن ردها على منتــ قديها فكان عن طريق نشرها صورة عبر حسابها الشخصي على موقع انستجرام وظهرت فيها وهي تخرج لسانها وتضع أحمر شفاه صــ ارخ، وهو ما أثار غــ ضب جمهورها حيث تبين أنها لا تهتم بهذا الهـــ جوم لخلعها الحجاب، وأضافت: “ارتدائي للحجاب أو خلــ عه هو أمر شخصي ومش من حق أي حد يتدخل في حياتي الخاصة وأنا غير مهتمة بأي هجـــ وم أتعرض له على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها كما قلت أمور شخصية”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *