سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

ميرنا وليد : سعاد حسني رفضت تمثيلي في فيلم الراعي والنساء وقالت للمخرج البنت دي مش نافعة ومشوها

تعتبر الفنانة ميرنا وليد إحدي أهم فنانات جيلها، وبالرغم من قلة أعمالها إلا أنها تظل ممثلة صاحبة شعبية كبيرة، وشاركت عمالقة الفن سعاد حسني وأحمد زكي ويسرا في أول أفلامها الراعي والنساء، ذلك الدور الذي لا يزال يتذكره الجمهور حتى يومنا هذا، فضلاً عن دورها الهام في مسلسل ذئاب الجبل الذي يعرض حتى يومنا هذا وتعشقه الجماهير.

وصفت الفنانة اللبنانية المقيمة في مصر ميرنا وليد نفسها ب “المحظوظة” لأن ملامحها لم تتغير منذ الطفولة، وأكدت فخرها بمشوارها الفني الذي يضم عدة أعمال ناجحة منها ذئاب الجيل وقصة الأمس والراعي والنساء

وأشارت ميرنا وليد إلى أنها لم تقدم طوال مسيرتها الفنية ما تخجل منه، كما تحدثت عن علاقتها بالنجمة الراحلة سعاد حسني في كواليس فيلم “الراعي والنساء” وقالت أن سعاد رفضتها في البداية، وقالت أنها لا تصلح للدور، ولكن مع بدء التصوير صارت مقربة منها.

أضافت ميرنا وليد خلال لقائها في برنامج نصف الحدوتة مع الإعلامية شيرين سليمان على قناة CBC؛ إنها من الناس المحظوظين الذين لا تتغير ملامحهم على مر السنين، مؤكدة أن ملامحها منذ الطفولة كما هي

مضيفة أنها تحب تناول أنواع مختلفة من الطعام على مائدة الإفطار؛ ولا تحب إعداد الطعام.

واعترفت ميرنا وليد بأنها مقلة في أعمالها الفنية، والكل يطلب منها التواجد بشكل أكبر ولكنها فخورة بما قدمته وقالت: ماعملتش حاجة أتكـ سف منها أو أقول يارتني ماعملتها.

وأوضحت ميرنا وليد، أن أفضل كواليس لأحب عمل عندها هي كواليس فيلم الراعي والنساء لكنها تحب أن تعيشها بشكل مختلف “وتنام في حـ ضن سعاد حسني”؛ على الرغم من رفض سعاد حسني أدائها دور ابنتها في الفيلم.

كواليس الراعي والنساء

وعن كواليس انضمامها لهذا الفيلم، روت “ميرنا” أنها فــ وجئت باختيارها للعمل رفقة “السندريلا” سعاد حسني، خاصة وأنها تعشقها منذ الطفولة، حتى بات كل همها فور وصولها إلى موقع التصوير هو رؤيتها فقط.

وجاءت هذه المقابلة، نزولًا على رغبة “سعاد”، التي طلبت من المخرج علي بدرخان أن ترى الفنانة الصغيرة صاحبة الـ 14 عامًا، التي ستؤدي دور ابنتها خلال أحداث الفيلم.

وعن لحظات لقائها بالفنانة الراحلة، كشفت “ميرنا” أنها كانت “متــ نحة” (مفتوحة العينين دائما) على حد تعبيرها، لعدم تصديقها بأن من تقف أمامها هي “السندريلا”، وهو ما نتج عنه تلـ عثم في ردها على أسئلة سهلة طرحتها “سعاد”، منها على سبيل المثال “اسمك إيه؟” و”عندك كام سنة؟”.

وعقب هذا اللقاء، طلبت “سعاد” من المخرج علي بدرخان استبعاد “ميرنا”، فقالت له نصًا حسب ما روته “ميرنا”: “البنت دي مش هتنفع ومشيها”.

في المقابل، كان رد “بدرخان” هادئًا، فأوضح لـ “السندريلا” أنه أجرى لـ”ميرنا” اختبارًا ونجحت فيه، كما نالت إعجاب النجمين أحمد زكي ويسرا، لكن الحال اختلف حينما رأت الفنانة الراحلة: “هي لما شافتك بقت واحدة تانية”.

أشارت ميرنا إلى إن الفنانة الراحلة سعاد حسني، طلبت مقابلتها، وعندما رأتها قبل أدائها دورها في فيلم الراعي والنساء: قالت للمخرج علي بدرخان: البنت دي مش نافعة.. مشيها، وقالت أن سعاد حسني لم تقل لها هذا الحديث؛ إلا آخر يوم في التصوير.

وأضافت أن الفنانة سعاد حسني قالت لها: أنتي كنتي خــ ايفة، ولم تمثلي من قبل، إزاي كنتي هاتمثلي وتشـ تميني؛ إذا كنتي مش عارفة تقولي إنتي في سنة كام

ولكن مع بدء التصوير كانت سعاد تفضل تناول الطعام برفقتي وبحضور والدتي، وتقابلنا في أكثر من مناسبة قبل رحيلها، مثل افتتاح سينما ميامي بالفيلم، وكانت تتصل بها دائما.

وأكدت ميرنا وليد، أن سعاد حسني قالت لها: “ميرنا، إنتي بتفكريني بنفسي وأنا صغيرة؛ لأني بدأت التمثيل وأنا في سنك”، مضيفة أن الفنانة سعاد حسني أثناء تصوير الفيلم، “كانت بتجيب أكلها وتيجي تاكل معايا أنا ووالدتي، وتترك كل الممثلين”.

ميرنا وليد ومسلسل ذئاب الجبل

قالت الفنانة ميرنا وليد، أنها عاشقة لـ بحر إسكندرية، ودائما تعشق أن تجلس في أماكن بمفردها، وبعد أن تنتهي من زيارة الإسكندرية تترك قلبها بالمحافظة.

وأضافت ميرنا وليد، أن دمــ وعها نزلت على ورق سيناريو مسلسل ذئاب الجبل، مؤكدة “مازالت محتفظة بورق المسلسل حتى الآن”.

وأوضحت ميرنا وليد، أنها درست في معهد السينما قسم إخراج، وأن المخرج على بدرخان كان يدرس لها في المعهد، منوهة بأنها تعتمد على إحساسها في اختيار الأدوار عند قراءة السيناريو.

وأشارت إلى أن كمال أبو رية رشح لها دور سلافا الفرنسية في مسلسل قاسم أمين، فقالت المخرجة إنعام محمد علي إن دور وسيلة الغزية ستنجح ميرنا فيه؛ لافتة إلى أنها اجتهدت لتبرز قدراتها في هذا الدور.

ميرنا وليد ومسلسل قاسم أمين

كشفت الفنانة ميرنا وليد عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل “قاسم أمين”، وسر اعتراض الفنان كمال أبورية على مشاركتها في العمل.

وأضافت ميرنا : إنعام محمد علي كلمتني وعرضت الدور عليا، ولكن كمال أبورية قالها ميرنا عود فرنساوي تنفع في دور سولافا، ولكن ما تنفعش في دور وسيلة “الغزية” دي معندهاش إمكانيات خالص، فقالت له مدام إنعام هي هتنفع وعملتلها تيست وهتشوف”، مؤكدة أن الدور كان تحديا كبيرا لها.

تعليق عادل إمام على ميرنا وليد

وكشفت عن أنها فــ وجئت بصورة الفنان عادل إمام على غلاف إحدى المجلات وتحمل عنوان: “أكثر حاجة عجبتني في رمضان ميرنا وليد في قاسم أمين”

مؤكدة أنها سعدت كثيرًا بهذا الكلام وكان وقتها يقدم مسرحية “الزعيم”، فذهبت للمسرح وطلبت مقابلته لتشكره، وعندما دخلت غرفته وجدتها ممتلئة بالنجوم ووجدته يقول: “أهلًا أهلًا بنجمة مصر”، فنظرت خلفها لترى هل دخلت نبيلة عبيد، فلم تجد أحدًا ووجدته يضحك ويقول لها “بتكلم عليكي أنتي”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *