سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

رنا سماحة تهــــاجم زيزي عادل بعد إعلان اعـــتزالها الغناء: ما تعـــتزلوا وانتوا ســاكتين وبــلاش مزايـــدة

هــاجمت الفنانة المصرية الشابة رنا سماحة، الفنانة زيزي عادل، بعدما أعلنت اعـــتزالها الغناء، ووجهت رسالة للفنانين الذين يعلنون اعـــتزالهم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبتهم بالاعــتزال في صــمت.

رنا سماحة كتبت: “جماعة ما تعــتزلوا وانتوا ســـاكتين، وكـــفاية بقى تقــحموا الحـــرام والحـــلال، ربنا يهـــديكوا ويهــدينا.. انتوا حــرين في قراراتكم وتُحـــترم.. وملـــناش دعوة بيها أو تفاصيلها أصلًا، مش لازم الخطب”.

وطالبتهم بعدم المزايدة، بقولها: “اعــتزلوا من غير مزايدة علينا الله يباركلكوا، أما بالنسبة للحـــلال والحـــرام فنصيحة، أٌقرأوا كويس وابحثوا كثير قبل ما تصدروا للناس أفكاركوا”.

زيزي عادل تعلن اعــتزالها الغناء:

أعلنت المطربة زيزي عادل، التي اشـــتهرت بعد مشاركتها في الموسم الثاني من برنامج “ستار أكاديمي”، اعـــتزالها الغناء.

نشرت المطربة زيزي عادل  فيديو لها على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، قالت خلاله إنها تقرر اعتزال الغناء، وظهرت خلال الفيديو مرتدية الحجاب، وجاءت تعليقات الجمهور بأن سبب اعتزالها هو ارتدائها للحجاب.

أسباب اعتزال زيزي عادل

ونشرت زيزي عادل عبر حسابها في إنستجرام فيديو شرحت فيه أسباب قرار الاعتزال قائلة : أنا النهاردة طالعة أقول خبر مهم أخدته في حياتى وهو قرار اعتزالي، اللي أحذته من فترة كبيرة جدا.

لكن كنت حابة أتكلم مع نفسي ومع الناس القريبة مني، وشجعوني ودعموني، وقراري بيبعدني عن أكبر مغــ ريات الحياة وهي الشهرة والأضواء”.

وأضافت : “أنا ببعد عن الفن عشان بقرب من ربنا، والفترة اللي فاتت قربت من ربنا جدا، ولقيت إن القرآن بيقولي لازم أكون ست ملتزمة.

وبحاول على قد ما بقدر أكون ملتزمة وهتستغربوا إني طالعة بشعري ومش محجبة، ويمكن ده لأن ربنا لم ينعم عليا بالحجاب، وبدعى ربنا يتممها عليا”.

وتابعت : “جالي عرض مجاليش وأنا بمارس مهنة الغناء، والحمد لله ربنا أكرمني وقدرت أرفض من دعم الناس حواليا.. أنا مش عاوزة أدخل في حتة إن الفن حلال أو حــ رام، عشان مبقاش طالعة داعية”.

وأكملت : “كل اللي عاوزاه أكون مستعدة لمقابلة ربنا، وأقابله وأنا راضية عن نفسي وحياتي وأفعالي”.

وجاء قرار اعتزال زيزي عادل بعد أيام قليلة من طرحها ألبوما غنائيا دينيا بعنوان “سيبها على الله”، عبر قناتها بموقع يوتيوب، ظهرت في الصور الخاصة به بالحجاب، ويضم الألبوم 5 أغنيات هي: “الذرية الصالحة – أفضل الخلق – يا رحمن يا رحيم – سيبها على الله – زيزي عادل – الطيبون للطيبات”.

من هي زيزي عادل؟

زيزي عادل المغنية ولدت في 26 أكتوبر 1987، عمرها 34 سنة، برجها الفلكي هو العقرب، ولدت في دولة الكويت، لديها 3 شقيقات هم غدير و ندى وغادة، كانت تحب الغناء منذ صغرها وتعشقه، وكانت تشارك في كورال المدرسة، ونالت أحسن صوت على مستوى المدارس.

غنت أغنية “زي الربيع” وذلك في حفل عيد الأم، وتنبأت لها الكاتبة نعمة البار بمستقبل باهر في الغناء، وعندما كان عمرها 15 سنة قامت بتلحين أغنية

ونالت بسببها أكثر من جائزة في مهرجان “البحر المتوسط”، ثم اشتركت في مسابقة “ستوديو الفن” وحصلت على المركز السادس، تخرجت من معهد الموسيقى العربية.

عرفت زيزي من خلال مشاركتها في برنامج المواهب “ستار أكاديمي”، شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات الهامة، وقدمت العديد من الأغاني والألبومات خلال مسيرتها الفنية، وأما عن حياتها الخاصة فهي غير متزوجة.

المشوار الفني لـ زيزي عادل

بدأت مشوارها الفني في عام 2004، وذلك من خلال مشاركتها في برنامج “ستار أكاديمي2” والذي كان يعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية، فقد كانت زيزي عادل أحد المشاركين في النهائيات

مع أماني السويس وهشام عبد الرحمن، وحصلت على المركز الثالث، ثم بعد انتهاء البرنامج قررت الانضمام لشركة روتانا لكي تقوم بإنتاج أعمالها، وأطلقت أول ألبوماتها الفنية في عام 2007.

ثم أطلقت أول أغنية لها وقامت هي بكتابة كلماتها وتلحينها، وأصدرت ثاني ألبوماتها مع روتانا، ولكنها قررت فـ سخ العقد بسبب مـ رض والدها الذي أجبرها على الغياب عن الغناء لسنوات عديدة

وفي سنة 2014 قررت العودة مرة أخرى إلى الغناء من خلال أغنية لها بعنوان “شايلاهالك”، من إخراج: يعقوب لمبز، ثم انضمت إلى شركة عالم الفن وقنوات مزيكا ووقعت معهم عقداً، وعادت بألبوم غنائي آخر، قدمت خلال مسيرتها 3 ألبومات غنائية، والعشرات من الأغاني.

زواج زيزي عادل واعتزالها الغناء

زيزي عادل المغنية والتي ابتعدت عن الغناء لسنوات الأمر الذي دفع البعض أن ينشر أخبار تفيد بأنها تزوجت واعتزلت الفن، ولكن زيزي خرجت عن صمتها لترد على هذه الشــ ائعات قائلة: “هذه الشــ ائعات سخــ يفة وغير صحيحة

تابعت: تفــ اجأت بنشر أخبار على مواقع عديدة تؤكد أن سبب ابتعادي عن الغناء هو أني سأتزوج واعتزل الغناء وذلك بسبب اشتراط خطيبي، وبالتأكيد هذه الشــ ائعات أحدثت لي انزعــ اج كبير

بالفعل كنت سأرتبط بشخص لكن الخطوبة لم تحدث ولو حدثت فـ سخ أعلن خبر الخطوبة للجميع، ولكن مواقع كثيرة قامت باستغلال الموقف لنشر أخبار غير صحيحة”.

كما وضحت عدم حدوث خطبة من الأساس، وأن المواقع التي تنشر هذه الشــ ائعات تقوم بذلك بغرض تحقيق شهرة كبيرة من خلال أخبار الفنانين

وعند سؤالها عن مدى احتمالية تركها الغناء من أجل الزواج والعائلة، وضحت أنها إذا كانت أسرتها تحتاجها فسوف تترك الغناء لأن الأسرة أهم من الفن، ولكن إذا تمكنت من التوفيق بين حياتها المهنية والشخصية فلن تعتزل الغناء.

زيزي عادل تغيب عن الساحة الغنائية

زيزي عادل المغنية وضحت سبب غيابها عن الساحة الفنية لمدة وصلت إلى 7 سنوات وعدم تقديمها أي أعمال خلال هذه المدة الطويلة، وقالت أن السبب هو مــ رض والدها ورحيله، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على حالتها النفسية وعدم استطاعتها أن تمارس حياتها بصورة عادية، فقررت أن تبتعد كل هذه المدة وأن تبقى في بيتها منعزلة بشكل جزئي عن الساحة الغنائية.

كما صرحت أنها بعد رحيل والدها قضت أيام صــ عبة لكونها فقدت أغلى شخص لديها، وأيضاً صرحت أن من أسباب غيابها عدم انتعاش الغناء من بعد انطلاق ثورة 25 يناير، وأنها كانت تتأنى لتعود بألبوم جيد للجمهور لينال إعجاب الجميع.

قالت أن غيابها له تأثير سلبي ولكن ليس بدرجة كبيرة، لكون المشــ اكل التي حدثت في مصر الفترة الأخيرة، أثرت على جميع الفنانين وليس شخص بعينه

وأن الظروف العــ صيبة التي مرت بها مصر لم تمنعها أن تبتعد بشكل كلي، فقد قدمت حينها أغنية بعنوان “يا رب”، وحصدت نسبة متابعة كبيرة وقتها على عدد من المواقع وحققت نجاح هائل، وأعجبت الجميع، وأيضاً طرحت أغنية “يا مصر” والتي أطلقتها بعد انطلاق الثورة في مصر.

رأي زيزي عادل في بعض الفنانين

تقول زيزي عادل أنها معجبة بالفنان تامر حسني وأنها ترى أنه فنان ذكي، وأنه قدم للدول الأوروبية الأغاني العربية، وحمل اسم مصر ونشره في دول العالم، ووصل للعالمية بامتياز.

وعن غناء غادة رجب بالتركي تقول زيزي أنها تجربة مهمة ومتنوعة وخطوة كبيرة في مسيرتها الفنية، لكون اللغة التركية من الصـ عب إتقانها والتحدث بها، وأن أغنية غادة رجب حققت نجاح بسبب إحساسها الرائع.

وعن عمرو دياب تقول زيزي أنه مطربها المميز وأنها تحب أن تستمع لجميع أغانيه، ولا يمكنها أن تترك يوم دون أن تسمع أغانيه، وتنتظر إصدار ألبوماته مثل جمهوره، وبالنسبة لها فهو أفضل مغني في مصر.

كما ترى أن المطربة أنغام لها تاريخ كبير في الغناء وأنها تتفوق وتتميز على آمال ماهر وشيرين، وأنها ترفض أن يتم المقارنة بينهم

وقالت أنها تحب أن تستمع باستمرار إلى النجم فضل شاكر وأنها كانت حزينة لسماعها خبر اعتزاله، وأنها تعشق إحساسه في الغناء الذي لا مثيل له، وتحب من المطربات أن تستمع للفنانة فيروز ويارا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *