سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

طفل ليالي الحلمية والوسية يعود للتمثيل بعد 33 عام.. ترك الفن بسبب الغــــ رور وعاد إليه مشتاقاً.. شاهد الفنان أحمد عزت في أحدث ظهور له .. لن تعرفه

من منا لا يحن لنجوم زمن الفن الجميل، من منا لم يتعلق بالأطفال الذين عاصروا كبار النجوم في مسلسلاتهم التي كتبت شهادة ميلادهم أمام الشاشات وتعلقنا بها جميعا وتركت انطباعاً جيداً ولا نزال نتذكرها جيداً لأنها محفورة بوجداننا، وتعاقب الكثير والكثير من الأطفال على شاشات التليفزيون والسينما ومنهم الفنان أحمد عزت احد أبرز الأطفال الذين برعوا في الأدوار التي شارك فيها

وجهه الطفولى البرىء محفور فى أذهان أجيال الثمانينات والتسعينات، طفل موهوب يخـ طف القلب، قادر على تجــ سيد أصــ عب الأعمال التراجيدية، والوقوف أمام عمالقة الفن

استحوذ على العديد من أدوار البطولة والأدوار الهامة فى عدد من أهم الأعمال الدرامية، ومنها:”الوسية ، ليالى الحلمية، ليلة القبـ ض على فاطمة، الوجه الآخر

للحب أشياء أخرى،هى وغيرها، رجل الأقدار، الكهف والوهم والحب، اللقاء الثانى، حارة الشرفا، لا إله إلا الله، عدالة الإسلام، دمــ عة على خد القمر، وغيرها من الأفلام والمسلسلات

إضافة إلى العديد من برامج ومسلسلات الأطفال ومنها :” بوجى وطمطم، أجمل الزهور، زهور من نور، حادى بادى، والبرلمان الصغير،وعلاء وصفاء والأصدقاء، وغيرها”

على البدرى طفلا فى ليالى الحلمية، والطفل خليل فى الوسية ، والطفل على فى مسلسل الأطفال الشهير بوجى وطمطم، كل هؤلاء وأكثر هم الطفل أحمد عزت، أحد أشهر أطفال الفن والدراما وبرامج الأطفال الذى عرف طريق الفن منذ كان عمره 4 سنوات.

وبمجرد ظهور أحمد عزت على الشاشة، بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يسألون عن هذا الرجل، وأبدى عدد منهم فرحتهم، بمعرفته أن هذا الشاب كان صديق الطفولة، في مسلسلات مثل “بوجي وطمطم وفلافيلو، أجمل الزهور، ليلة القبــ ض على فاطمة، البرلمان الصغير”.

تجاوز الفنان أحمد عزت سن الأربعين وهو صاحب مشوار فنى بدأ فى سن الرابعة حتى قرر الاعتزال فى سن 13 عاما، وكان خلال هذه الفترة أحد أشهر أطفال الفن وأكثرهم موهبة ومشاركة فى الأعمال الفنية.

بداية أحمد عزت الفنية

وكشف الفنان أحمد عزت الذى ظهر مؤخرا فى أحد مشاهد مسلسل “قيد عائلى” أنه بدأ مشواره الفنى فى سن 4 سنوات وذلك فى مسلسل “عدالة الإسلام” وهو مسلسل دينى باللغة العربية الفصحى وقرأ خلاله سورة الفاتحة، حيث كان وقتها يذهب بصحبة شقيقه الأكبر إلى التلفزيون والاستديوهات

وكان شقيقه يهوى الموسيقى ويدرس فى الكونسرفتوار، وبعدها تعددت مشاركاته فى برامج الأطفال والمسلسلات فى الإذاعة والتلفزيون، كما شارك فى عدد من الأعمال المسرحية ومنها مسرحية “نحن نشكر الظروف” مع الفنان سعيد صالح.

وأشار أحمد عزت الذى يعمل حاليا بالمونتاج وله ابنة فى الجامعة وابن فى الثانوية العامة أنه لا يعرف عدد الأعمال التى شارك فيها وهو طفل لكثرتها، حيث كان يشارك فى أكثر من عمل فى وقت واحد وهو ما جعله يهمل دراسته.

وقال طفل الوسية وليالى الحلمية:”أصــ ابنى الغــ رور وكنت طالب فــ اشل لأننى عرفت الشهرة مبكرا وكان الناس يلتفون حولى فى أى مكان، وكان المخرجون ومنهم المخرج اسماعيل عبدالحافظ يستعينون بى فى الكثير من الأعمال

لذلك لم أعش طفولتى، وقررت الاعتزال والتوقف عن التمثيل وأنا فى سن 13 عاما، وظل المخرج اسماعيل عبدالحافظ يحاول إعادتى للتمثيل ولكنى صممت على قرارى”.

التحق أحمد عزت بكلية التجارة وبعدها درس المونتاج وعمل فى أكثر من قناة ولكن عاد به الحنين للفن والتمثيل فشارك فى أحد مشاهد مسلسل “قيد عائلى” ويعتزم العودة للتمثيل من جديد.

من هو الفنان أحمد عزت ؟

هو ممثل مصري، وعضو بنقابة المهن السينمائية، ولد في يناير 1978 بالقاهرة، تزوّج من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها بنت تدعى “حنين” وولد يدعى “سامر”.

تخرّج أحمد عزت في كلية التجارة، والتحق بإحدى الورش التمثيلية في مركز الإبداع حيث تعلّم التمثيل على يد المخرج خالد جلال، كما تعلّم فن المونتاج.

دخل الفنان أحمد عزت مبنى التليفزيون والاستديوهات رضيعًا لم يتخطى عمره شهرًا واحدًا، وذلك بفضل شقيقه الأكبر، الذي كان يعمل عازفًا للكمان في معهد الكونسرفتوار.

لذا كان يتردد أحمد عزت برفقة شقيقه الأكبر ووالدته على مبنى التليفزيون، وكان يشارك خلال طفولته في العديد من السهرات التليفزيونية والأعمال المسرحية والتليفزيونية وبرامج الأطفال والفوازير.

حتى بلغ سن الرابعة وهنا ظهر أحمد عزت في مسلسل ديني بعنوان “عدالة الإسلام”، ومن بعدها توالت عليه العروض، ولصغر سنه ساعدته والدته ببداية مشواره في قراءة وحفظ الأعمال حتى اعتمد على نفسه.

وتحدّث الفنان أحمد عزت عن أولى خطواته بالفن، في أكثر من حوار صحفي، إذ قال: “انا اتولدت لاقيت نفسي بمثل، دخلت التليفزيون وأنا عندي شهور بسبب شقيقي الأكبر عازف الكمال بمعهد الكونسرفتوار”.

وقال عزت: “أما أول أدواري كان وأنا في سن 4 سنوات في مسلسل (عدالة الإسلام) وهو مسلسل ديني باللغة العربية الفصحى وظهرت فيه وأنا أقرأ سورة الفاتحة”.

وتابع عزت: “شربت الشغلانة في صغري وبقيت متعود على اللوكيشن، واتعلمت المهنة ومابقاش فيه مجال إني اترفض، كنت بتطلب بالاسم والمؤلف وهو بيكتب الدور عارف إني أنا اللي هعمله”.


ونجح الفنان أحمد عزت بموهبته ورغم صغر سنه في أن يبدع على شاشة التليفزيون بجانب كبار النجوم، ولعل أشهر أدواره كان في مسلسل (ليلة القبـ ض على فاطمة) حيث جــ سّد دور “شقيق فاطمة الصغير”.

وعرف أحمد الشهرة بعدما شارك في مسلسل (ليالي الحلمية) حيث لعب دور الطفل “علي البدري”، وظلّ يعمل بالتمثيل حتى شارك في أخر بطولة له بسن الـ13 بمسلسل “الوسية” حيث لعب دور الطفل “خليل”.

بعد أن وصل الفنان أحمد عزت إلى سن الـ13 وبالتحديد بعد مشاركته في مسلسل (الوسية) بدور الطفل “خليل حسن”، قرر الابتعاد عن المجال الفني خاصّة بعد أن أصــ يب بالغــ رور نتيجة للشهرة المبكرة.

وبالفعل ابتعد أحمد عزت وقرر التركيز على دراسته فالتحق بكلية التجارة وبعد تخرّجه عمل محاسبًا لفترة ولكنه لم يجد نفسه في هذا المجال فقرر العودة للتمثيل وشارك في أعمال بسيطة ولكن لسوء حظه لم يستمر.

وابتعد أحمد للمرة الثانية، وقرر هنا أن يدرس التمثيل فالتحق بإحدى الورش التي يقدمها المخرج المسرحي خالد جلال في مركز الإبداع، ولم يكتفي بذلك بل اتجه لدراسة فن المونتاج ليكون قريبًا من العودة لحلمه.

وعمل أحمد عزت بمجال المونتاج، حتى أصبح مديرًا للمونتاج فى إحدى القنوات الفضائية، ومن هذا المجال استطاع أن يعود للتمثيل عام 2019 من خلال مسلسل “قيد عائلي”.

وتحدّث أحمد عزت عن تلك الفترة، قائلًا: أصــ ابني الغـ رور، لأنني عرفت الشهرة مبكرًا، وكان الناس يلتفون حولي في أي مكان، ولم أعش طفولتي”.


وتابع عزت: “قررت الاعتزال والتوقف عن التمثيل وأنا في سن 13 عامًا، وظلّ المخرج إسماعيل عبدالحافظ يحاول إعادتي للتمثيل، ولكني صممت على قراري”.

واستكمل عزت عبر حسابه بالفيسبوك: “مادخلتش المعهد، وأنا في مرحلة الكلية (تجارة) حسيت إني باعمل حاجة غــ لط، أنا إيه اللي عملته في نفسي دة ليه بعدت، وقررت أرجع بعد الكلية مباشرة”.

وواصل أحمد عزت: “قلت لنفسي أنا ممثل على فكرة مش محاسب وقررت أخد ساعتها قرار الرجوع للحاجة اللي باحبها، وكان عمري 24 تقريبًا وفعلًا الفترة دي عملت أكتر من عمل”.

وتابع: “اشتركت في أول ورشة بمركز الإبداع الفني واتعلمت على إيد الاستاذ الكبير خالد جلال ما اشتغلت فترة لاقيت فرصة إني اتعلم مونتاج اتعلمت واشتغلت في أكتر من قناة فضائية”.

أحمد عزت يعود للتمثيل

وأضاف: “والحمدلله بعد سنين كتير من عملي في المونتاج أصبحت عضو عامل في نقابة المهن السينمائية، وكنت كل فترة اعمل محاولة مع مخرج أو مساعد من اصحابي اشوف ممكن اعمل حتى مشهد”.

واختتم: “لغاية ما كلمني أستاذ تامر حمزة عن مشهد مهم في قيد عائلي بعد 30 سنة بالتمام من (الوسية)، وبعدها جالي مشهد في (الاختيار)”.

استكمل: علشان أنا ابن الوسط فكنت عارف قيمة النقابة وأهميتها فرحت دخلت لجنة تقييم وبدأت أطلع تصاريح عمل بعمل لكن النقابة قررت توقف التصاريح فلاقيت نفسي مضــ طر أبعد تاني وطبعًا اضــ طريت أدور على شغل ثابت لأني متجوز ومخلف

وبعد ما اشتغلت فترة لاقيت فرصة إني اتعلم مونتاج مكــ دبتش خبر اتعلمت والمكان اللي اتعلمت فيه طلب مني اشتغل معاهم بالقطعة، وبدأت رحلتي مع المونتاج اللي مرتبط بالحاجة اللي باحبها واللي كان أملي إني من خلاله أقدر أرجع أمثل تاني اشتغلت في أكتر من مكان مثل إم بي سي مصر والعربية مكتب القاهرة وأخيرًا مسكت المونتاج في قناة الغد”.

واصل: “والحمدلله بعد سنين كتير من عملي في المونتاج أصبحت عضو عامل في نقابة المهن السينمائية، وكنت كل فترة أعمل محاولة مع مخرج أو مساعد من أصحابي اللي أعرفهم أشوف ممكن أعمل حتى مشهد، لغاية ما كلمني تامر حمزة عن مشهد مهم في “قيد عائلي” بعد ٣٠ سنة بالتمام من “الوسية”، والحمدلله طلع كويس وعجب اللي شافه”.

أضاف: “وبعدها جالي مشهد في “الاختيار” في حلقة مهمة والحمدلله رد فعل الناس يفرح ويشجع حسيت اني سمكة رجعت الميه تاني بعد ما كانت هاتمــ وت”.

اختتم: “أنا اتولد ممثل وهمــ وت ممثل مش شرط هامثل ايه أو حجم الدور المهم إني زي ما أنا .. ممثل طولت في الكتابة أنا عارف بس أنا اعتبرتها فضفضة حتى لو ماحدش قراه ماتسيبش حلمك وماتستغناش عنه خليك وراه حتى لو ما اتحققش في يوم يكفيك إنك عايش على أمل أن بكرة يكون أحسن”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *