سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

نادية الجندي: اكتشفت أحمد زكي..كنت سابقه أفكار عادل إمام.. وبعد كل فيلم كنت بتحــ سد.. قررت الاعتزال بسبب منع فيلم خمسة باب

تعد نجمة الجماهير نادية الجندي إحدي أهم الفنانات في جيلها وفي تاريخ مصرن فهي بلا شك تمتلك تاريخ فني طويل ممتد لأكثر من 50 عام ولها العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً جماهيريا كبيراً، وتعلقت به الجماهير ولا تزال تتذكره حتى يومنا هذا، وصنعت شراكة ناجحة مع زوجها السابق المنتج محمد مختار، ولقبها الجمهور بلقب نجمة الجماهير وهي بشهادة الجميع أحدثت طفرة في السينما المصرية في حقبة الثمانينات والتسعينات

حلت الفنانة نادية الجندي في ضيافة الإعلامية ياسمين عز، وتحدثت عن أفلامها التي كانت تناقش المستقبل، مشيرة إلى أنها أول من تناولت قضــ ايا الإرهــ اب في أعمالها قبل عادل إمام.

وقالت الفنانة نادية الجندي، إنها لا تفرض رأيها في الأعمال، ولكن تتدخل أحيانًا في بعض التفاصيل لأن العمل في النهاية يصبح باسمها.

وأضافت نادية الجندي، أنها أكثر فنانة تعرضت للحــ رب في الوسط الفني، كما أنها تعرضت لمــ ؤامرات وصــ راعات، لافتة إلى أنها حفرت في الصخر، وتطرقت إلى فيلمها بمبة كشر الذي ظل سنة في دور العرض وكانت وقتها تعتبر وجهًا جديدًا، ولكن تم محــ اربتها بسبب ذلك الفيلم.

وأردفت نادية الجندي بأنها لم تتأثر بكلام أحد، وأنها كانت تستمد القوة من الله عز وجل، ومن الجمهور وموهبتها.

نادية الجندي تتحدث عن عادل إمام

واستكملت حديثها بأن أفلامها تحقق نسب مشاهدة عالية إلى الآن، وكأنها لا زالت في دور العرض، وأن أفلامها كانت تتحدث عن المستقبل مثل فيلم الإرهــ اب، وأنها أول من تحدث عن قــ ضية الإرهــ اب قبل الفنان عادل إمام في فيلم الإرهــ اب والكباب.

واستكملت حديثها عن فيلم بمبة كشر، وأنها قامت بشرائه بـ 1500 جنيه، كما أنها كانت الممثلة والمنتجة مصممة الأزياء، ولم يكن ذلك الأمر مرهقا بالنسبة لها لحبها لمهنتها.

وأردفت الفنانة نادية الجندي، أنها تشفق دائما على الأشخاص الفـ اشلين خاصة هؤلاء الذين يحقدون عليها، كما كشفت عن تعرضها للحــ سد بعد كل عمل، حاصة أنها كانت تعـ اني من التــ عب بعد كل فيلم لها.

نادية الجندي تتحدث عن أحمد زكي وياسر جلال

كشفت الفنانة نادية الجندي عن رأيها في أداء الفنان ياسر جلال في مسلسل الاختيار 3 والذي يعرض في الموسم الرمضاني 2022، بجانب حديثها عن الفنان الراحل أحمد زكي.

وقالت نادية الجندي في تصريحات تلفزيونية: أنا أكتر فنانة اكتشفت العديد من الوجوه الجديدة ولا يوجد شخص اكتشفته إلا وحقق نجاحا كبيرا وأصبح نجمًا، وأفلامي نجحت لأننا كنا نعمل كـ فريق عمل كامل والاعتماد لم يكن على البطل فقط، وأنا من اكتشفت أحمد زكي وياسر جلال.

وأكدت نادية الجندي أنها فخورة بما حققه ياسر جلال من نجاح في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، بجانب إتقانه وأدائه الرائع للدور.

كما تطرقت نادية الجندي للحديث عن سبب ابتعادها حاليًا وقلة أعمالها الفنية، موضحة أن لا يوجد كُتاب تُقال على حد قولها وأصبح هناك استسهال في كتابة السيناريو

حيث يكتب المؤلف 4 أو 5 حلقات فقط من مسلسل كامل وهي لا تحب العمل بهذه الطريقة، بل عملت مع أكبر الكُتاب في مصر مثل وحيد حامد ومصطفى محرم ولم يفعلوا ذلك وكانوا يكتبون السيناريو أكثر من خمس مرات ويتناقشون فيه مع أبطال العمل.

نادية الجندي تكشف سبب رفض ريا وسكينة

كشفت الفنانة نادية الجندي سبب رفضها المشاركة في مسلسل ريا وسكينة بدور ريا الذي جســ دته سمية الخشاب، بجانب الحديث عن أمنيتها للعودة للسينما مرة أخرى والأفلام التي تعتز بها.

وقالت نادية الجندي في تصريحات تلفزيونية: عُرض علي درو ريا الذي جسـ دته سمية الخشاب في مسلسل ريا وسكينة، ولكني رفضت خــ وفًا من أدوار في الشـ ر في الدراما، بالرغم من تجــ سيدي للعديد من أدوار الشــ ر إلا أنها كانت في السينما ولا تصل لكل شخص أما التلفزيون شيء مختلف لأنه يدخل جميع البيوت ويمكن أن يشاهده الأطفال.

وأكدت نادية الجندي أنها لم ولن تنــ دم على أي عمل ترفضه حتى إذا حقق نجاحا كبيرا، كما أنها تعتز بـ فيلم الرغبة وأنه سوف يُسجل في تاريخها وتاريخ السينما المصرية بشكل عام.

وأشارت نادية الجندي إلى أن السينما المصرية مرت بمرحلة تدهـ ور بعد فيلم الرغبة، وأصبحت تجارية وسينما مقاولات تهتم بالإفية، ولكنها بدأت الآن في الازدهار مرة أخرى وتتمنى العودة للسينما لأنها ابنة السينما ونجمة شباك وليس تلفزيون.

سبب اعتزال نادية الجندي بعد فيلم 5 باب

كشفت الفنانة نادية الجندي عن قرار اعتزالها بعد منع فيلم خمسة باب من العرض، مشيرة إلى أنه كان من أنجح أعمالها والسبب هو مكــ يدة مدبرة، بجانب الحديث عن فيلم الخادمة.

وقالت نادية الجندي في تصريحات تلفزيونية: السبب وراء منع فيلم خمسة باب كان مكــ يدة مدبرة ومقصودة، وقال البعض كيف تتعاون نادية الجندي مع عادل إمام وفؤاد المهندس في فيلم واحد؟ وقرروا محــ اربتي ومنع الفيلم بالرغم من أنني سلكت الطريق القانوني في التصاريح وأخذت أكتر من 5 تصاريح من الرقابة، تصريح عن السيناريو وآخر عن التصوير والتصدير، وبالفعل الفيلم تصدر للخارج وحقق نجاحا هائلًا.

وواصلت نادية الجندي: كانت ستحدث ثــ ورة بسبب الفيلم واقبال الجماهير عليه فور عرضه في السينمات، حيث نزل الأمن المركزي ميدان الأوبرا للتفرقة وتنظيم الجمهور من كثرة عدده، ولكن بعدها فــ وجئت بمنع الفيلم وتعــ بت نفسيًا وتأثرت كـ فنانة وإنسانة رأت تدمــ ير لـ عملها ومجهودها أمام عينيها.

وأضافت نادية الجندي: قررت بعد منع خمسة باب الاعتزال وألا أمثل مرة أخرى؛ لأن المسألة كانت تمس كرامتي وكنت مظــ لومة وفي الآخر وزير الثقافة يمنعه، وفــ وجئت بالمخرج أشرف فهمي يعرض علي فيلم الخادمة بالطبع رفضت في البداية وأخبرته بقرار اعتزالي، ولكنه أصر أن يحفزني مرة أخرى ويجعلني أعود للساحة الفنية، وعلق قائلًا: هو أنتي فيلم عشان تعتزلي؟ فيلم واحد يأثر فيكي إزاي أنتي تاريخ الكلام دا لو تاريخك كله هو خمسة باب.

وتابعت نادية: وتشجيع أشرف فهمي لي رد بي الروح مرة أخرى، وعدت من جديد بفيلم الخادمة والذي حقق نجاحا لم اكن أتوفعه وعوضني عن أزمتي بسبب فيلم خمسة باب.

كشفت الفنانة نادية الجندي سبب اختــ فائها عن الساحة حاليًا، مشيرة إلى أنه لا يوجد كُتاب مهمون مثلما كان في الماضي، بجانب الحديث عن مسيرتها الفنية.

وقالت نادية الجندي في تصريحات تليفزيونية: عرض عليّ العديد من الأعمال الفنية ولكني رفضت لأنه لا يوجد كُتاب تُقال كالماضي، وأصبح هناك استسهال في الكتابة، مثل تقليد الأعمال الناجحة الأخرى، أو كتابة 5 أو 4 حلقات فقط من العمل وأنا لا أعمل بهذه الطريقة.

وأشارت نادية الجندي إلى أن حب وتقدير الجمهور هو سر جمالها، قائلة: عندما أشعر بأن نجاحي وإصراري يقدره الجمهور وأني كنت على حق دائما، كما أنها من اكتشفت الفنان القدير أحمد زكي والفنان ياسر جلال كما أنها فخورة بدور الأخير في مسلسل الاختيار 3.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *