سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

أخيرا إياد نصار يخرج عن صمته ويؤضح أسباب قبوله لفيلم “أصحاب ولا أعز”ويعتذر أنا أسف …فهل تفعلها مني زكي

علق الفنان إياد نصار على أزمة فيلم “أصحاب ولا أعز” وانتقادات الجمهور له.

كان ذلك خلال لقائه في برنامج “من مصر” من تقديم عمرو خليل عبر قناة cbc.

 

قال إياد نصار: سوء تقدير مني أنني لم أرى الجوانب التي أزعجت الجمهور من الفيلم، احترم رأي الجمهور أنا أقدم أعمالا ليشاهدها الناس، مضيفا “الناس لما تعترض لازم اسمع مش هقولهم إيه فهمكم، أنا أديتهم الموضوع شافوه ومعجبهمش رموه في وشي تمام حقكم أنا أسف”.

وتابع: عندما قبلت بالفيلم لم أكن الشخص الشرير الذي يريد إفساد المجتمع، بل جذبتني فكرته وهي أن الهاتف عليه كل أسرارنا وكيف يعيش الإنسان بفكرة “الستر”، لكن لم أرى السلبيات الأخرى التي تحدث عنها الجمهور وهو سوء تقدير مني.

وأكمل: أي عمل يقدمه الفنان هو مسئول عنه ورد فعل الجمهور لابد أن أتقبله، أنا طرحت أسئلة في مشروع معين ومسئول عنها، لا يمكن أن أتهرب منها أو أقول أن الجمهور لا يفهم.

وأضاف: استفدت مما حدث وسأكون أكثر تركيزا بعد الآن، مضيفا: “شيطنة الممثلين اللي ماشيه في الفضاء دي مش حقيقية أحنا ولاد ناس وجايين من بيوت ناس واللي ماقبلوش على أولادي مش هقبله على ولاد الناس”.

وأثار فيلم أصحاب ولا أعز ،ضجة من الانتقادات الحادة التي أثارها، في وقت يرى فيه نقاد، أن جل الانتقادات التي أُثارها الفيلم، جاءت ممن يعتبرون أنفسهم “حراس الفضيلة” في المجتمعات العربية، والذين يرون أنه من الخطأ، تعرية عيوب المجتمع حتى وإن كانت موجودة.

ومنذ مشاهدها الأولى تبدو أحداث الفيلم ،وهي تدور ضمن إطار اجتماعي، وبيئة لا تمثل القطاع الواسع من المجتمعات العربية، التي تعاني من هموم مختلفة، تلهث في غالبها وراء لقمة العيش، وتعاني من نقص الوقود، وغلاء الأسعار، وتدبير تكاليف معيشتها، فمعظم أبطال الفيلم، يبدون من طبقة أعلى من المتوسطة، تعيش حياة مختلفة، ولها همومها المختلفة.

غير أن الفيلم، تعرض إلى قضايا إنسانية واجتماعية مشتركة، ربما تتشارك فيها كل الطبقات، من قبيل الخيانة الزوجية والمثلية الجنسية، ودور وسائل الاتصال الحديثة في الإضرار بالعلاقات الزوجية، وقد انصب الجدل الذي لاحق الفيلم منذ بدء عرضه، على العديد من الجوانب سنعرض لبعضها هنا وأهمها أولا: ما إذا كان يجب على الدراما بكافة أشكالها أن تعكس صورة حقيقية للمجتمع؟ ثانيا: قضية الممثل وكيف يراه الجمهور، في ظل الهجوم الذي تعرضت له واحدة من بطلات الفيلم، وهي الفنانة المصرية منى زكي، ثم قضية دور وسائل التواصل الحديثة، في تحويل أفراد الأسرة إلى صناديق أسرار مغلقة.

وقصة فيلم “أصحاب ولا أعز” مستوحاة من الفيلم الإيطالي الشهير (Perfect strangers ) وهي النسخة رقم 19 له، ويتعرض الفيلم لحكاية سبعة أصدقاء، قرروا خلال حفل عشاء، في ليلة خسوف للقمر، ترك هواتفهم النقاله مفتوحة على الطاولة، ما كشف أسرارا مثيرة، حول حياتهم الشخصية، مثل الخيانة الزوجية والمثلية الجنسية.

 

على جانب آخر، يعرض لإياد نصار مسلسله الجديد “وش وضهر” ابتداء من 27 يونيو على منصة “شاهد vip”.

و”وش وضهر” من تأليف ورشة سرد، وسيناريو وحوار أحمد بدوي وشادي عبد الله وإخراج مريم أبو عوف، بطولة إياد نصار وريهام عبد الغفور وإسلام جمال وشريف دسوقي وميمي جمال ومحمود قابيل وثراء جبيل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *