سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

ريهام حجاج تدافع عن إيمي تاتو …والسبب ؟

دافعت الفنانه ريهام حجاج هي عن إيمي تاتو عبر حسابها، فكتبت: «أنا مش فاهمة إيه كمية الهجوم ده على برنامج من قبل حتى ما ينزل ولا الناس تشوف منه حلقة.. أولا إيمي تاتو ناجحة جدا في التخصص اللي هي طالعة تتكلم فيه في البرنامج اللي هتقدمه.. ثانيا الأرزاق دي بتاعة ربنا يعني الاستكتار على الناس رزقهم ده بجد أبشع حاجة في العالم».

وأضافت ريهام حجاج في معرض دفاعها عن مالكة سلسلة مراكز التجميل في أنحاء الجمهورية: «يا سيدي اتفرج الأول واحكم.. لكن مش تهاجم عشان إنت من وجهة نظر سيادتك (كمقسم أرزاق) إن الفرصة كبيرة عليها ﴿قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ﴾».

كما أن ريهام سعيد تعاطفت مع إيمي تاتو وقررت توجيه رسالة دعم إليها بعد وقف برنامجها الذي لم يبدأ، فكتبت عبر فيسبوك: «يا عالم الرحمة.. أولا إيمي تاتو مش طالعة مذيعة على قناة الشمس، دي فقرة في برنامج له مذيعة، والفقرة بتتكلم عن التجميل اللي هي أثبتت كفاءتها فيه.. ثانيا إيه كمية قلة الأدب دي، وعلى فكرة كل اللي كاتب بوست يهاجم هيموت ويشتغل في الإعلام، هي إيمي اللي خدت الفرصة منك؟ لأ محدش بياخد رزق حد، على فكرة فيه ناس على الشاشات بفلوسها وفشلة، وًمحدش بيتكلم، جيتوا على الغلبانة اللي نحتت في الصخر لحد ما وصلت».

واختتمت ريهام سعيد برسالة وجهتها إلى إيمي تاتو قائلة: «إيمي.. دمك خفيف وعندك كاريزما، وتتحبي وهاتكسري الدنيا».

بداية القصة

قبل أن تخطو أولى خطواتها في مشروعها الإعلامي، والظهور عبر شاشة قناة «الشمس»، المملوكة لسيدة الأعمال سميرة الدغيدي، وتقديم برنامج تحت اسم «ضي القمر»، واجهت خبيرة التجميل إيمي تاتو سيلا من الهجوم من قبل الجمهور، الذي اعتبر ظهورها مذيعة ومقدمة برامج «حطًّا من قيمة الإعلام المصري وقدْره».

مئات المتابعين على منصات التواصل طالبوا بتدخل «الدولة» لمنع ما وصفوه بـ«شراء الهواء لكل من هب ودب»، بحسب تعبيرهم، في إشارة إلى أعمال تأجير البث التلفزيوني لمن يريد الظهور على الشاشة كمذيع أو مقدم برامج مقابل أموال تتقاضاها إدارة القناة حتى ولو لم يكن دارسًا للإعلام أو مؤهلا للخروج على الجمهور .

من بين ما كتبه بعض المتابعين نقرأ عبر فيسبوك: «الحمد لله إيمي تاتو بقت مذيعة قد الدنيا، ولا عزاء لسنين الدراسة وتعب القلب ولا الخبرة ولا شقا السنين، حسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيدمر الشغلانة بالشكل ده»، بينما كتب آخر: «حسبي الله ونعم الوكيل، لما الواحد يكون دارس 4 سنين إعلام واشتغل 3 سنين مراسل وفي الآخر واحدة زي إيمي تاتو تبقى قاعدة على كرسي مذيع بتقدم برنامج، مع احترامي ليها كإنسانة، والواحد مش لاقي فرصة في قناة محترمة.. إيه المؤهلات اللي عندها تخليها تطلع على الشاشة، مش هقول غير حسبي الله ونعم الوكيل”.

إيمي تاتو تمتلك سلسلة من مراكز التجميل في عدد من محافظات الجمهورية، دائمًا ما تنشر فيديوهات كانت سببا في شهرتها على منصات التواصل، فضلا عن صورها مع عدد من مشاهير الفنانين، وعقب تصدّر اسمها محركات البحث ونشرها صورة ترويجية لبرنامجها الجديد الذي كان مقررًا أن يذاع كل أحد في السابعة والنصف مساءً، تداول المتابعون عددًا من فيديوهاتها التي تظهر خلالها متحدثةً بطريقة وصفوها بأنها «غير لائقة وتتضمن شتائم وسب دين لمنتقديها»، على حد تعبيرهم، بينما لاقت فيديوهات «إيمي» رواجًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت الفنانة بسنت شوقي عن رغبتها في تقديم شخصيتها في عمل فني.

من أشهر فيديوهات إيمي تاتو التي لاقت رواجًا كبيرا هو الذي قالت فيه «للمرة المليون أنا مش كوافيرة، أنا أخصائية تجميل وبختم القوى العاملة»، وفي فيديو آخر رأيناها تقول «الإيد الساندة أحسن من الإيد الساجدة»، وهو التعبير الذي عرضها إلى سيل من الانتقادات والاتهامات بالإساءة إلى معتقدات دينية.

الأعلى للإعلام يوقف برنامج إيمي تاتو

عقب هذا الهجوم وآلاف المطالبات عبر منصات التواصل بتدخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوقف ما وصفه المتابعون بـ«المهزلة»، قررت هيئة المكتب بالمجلس وقف برنامج إيمي تاتو على قناة الشمس، بعد شكاوى متعددة بخرق البرنامج الأكواد الإعلامية، ومخالفة شروط الترخيص الصادر للقناة، كما قرّر إحالة المسؤول القانوني للتحقيق في المخالفات المنسوبة للقناة

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *