سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بأرواح الفنانين بالعالم الآخر وزيارتهم له وتحدثهم معه

كشف الفنان المصري رشوان توفيق، الكثير من الرؤى التي يراها للكثير من نجوم الفن الذين رحلوا عن عالمنا، وكذلك رؤيته للرسول عليه السلام وسيدنا إبراهيم والسيدة مريم العذراء.
وأكد رشوان توفيق خلال لقاه ببرنامج “الستات”، والمذاع عبر فضائية “النهار”، أنه على اتصال بالأرواح في العالم الآخر، مشيرًا إلى أن هناك من أرواح زملائه الفنانين، من يزوره ويتحدث معه.

أوضح رشوان توفيق أن هناك الكثيرين من النجوم الراحلين، زاروه بعد وفاتهم منهم الفنان إبراهيم يسري، والفنانة سامية أمين التي لم يكن يعلم أصلاً أنها توفيت والفنان جمال إسماعيل الذي كان يحبه بشدة.

وأضاف: “حضرتك بيجوا لي وأنا بصلي، يتصلوا بيا، بيجوا لي وأنا نايم وأنا قاعد، وفي ناس ماليش علاقة بيهم، لكن أنا مش فاكر عدد لأن العدد كبير جداً”.

وكشف رشوان توفيق أنه اعتاد مثل هذه الرؤى طيلة حياته، خاصة بعد الصلاة ليلا في شرفة منزله، مشيرًا إلى أن زوجته الراحلة كانت تقوم من نومها لتجده يصلي فتطلب منه أن ينام ليرفض طالبا منها أن تتركه يناجي الله.

رؤية عبدالحليم حافظ
وقال رشوان توفيق أنه انتهى يوما من صلاته، وفي ذلك اليوم صرح نهارًا أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ “تلميذ في مدرسة الموجي”.

وأضاف رشوان توفيق أنه غفي بعد صلاته، ليجد عبدالحليم حافظ أمامه في رؤية بين اليقظة والمنام، وارتفع صوته قائلا “لا يا أستاذ توفيق لا”.

رؤية الرئيس السادات
وكشف رشوان توفيق أن اللقاء الثاني كان مع الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، مشيرًا إلى أنه في ذلك اليوم شاهد ابنته في التليفزيون تحكي أنها تعيش براتب معاش والدها كما رأى شخصًا يعيد مبلغا كبيرا 5 مليارات جنيه.

وأضاف: “بصراحة بقى وقفت في الشقة بصوت عال وقريت الفاتحة للرئيس السادات، أنا ليا مكان كنت بصلي فيه لما كنت بقدر أقف، فبالليل عيني غفلت بعد الفجر لقيت إيد اتحطت على كتفي، برفع عيني لقيته الرئيس السادات، لابس بدلة التشريفة اللبني مش اللي قتل بها”.

وتابع: “صرخ السادات لا إله إلا الله، فأنا أخذت في الحالة دي دا أنا مع السيد الرئيس، فكررها تاني وقال لا إله إلا الله فقلت له محمد رسول الله راحت الإيد مسحوبة من على كتفي الشمال”.

أكد رشوان توفيق أنه حكى الرؤية للمهندس حسب الله الكفراوي السياسي المصري المعروف، فقال لي “إنه شهيد” تابع: “ومرت السنين وحكيت الرؤيا لعمرو الليثي وطلبت ينقلها للسيدة جيهان السادات، فأعطاني الرقم وكلمتها حكيت لها”.

محمود ياسين
أوضح رشوان توفيق أنه كان في عزاء الفنان محمود ياسين، وبعد عودته رآه في رؤيا أخرى، حيث وجده يرتدي جاكيت أبيض وهو في ريعان الشباب والوسامة وشعره أسود وكثيف واحتضنني.

وأضاف: “كلمت عمرو قولت له قول لماما إني شوفت محمود، وأنا عمري ما شوفته باللبس ده، ولكن يشاء ربنا يعلمني بقلب في القنوات لقيته بنفس اللبس اللي شوفته بيه وبيقول قصيدة الكلمة لعبدالرحمن الشرقاوي”.

رؤية السيدة مريم العذراء
وقال رشوان توفيق في لقاء سابق له ببرنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي بقناة “الحياة”:: “أول ما رأيت في المنام كانت السيدة مريم العذراء، وقتها ابتسمت لي، وهذا حب لها لأنني عندما أقرأ سورة مريم أبكي”.

رؤى الأنبياء
رؤية سيدنا ابراهيم
واضاف: “رأيت سيدنا إبراهيم عليه السلام وجاءني على هيئة رجل يرتدي ملابس مزارع ويجلس على سجادة الصلاة الحمراء القديمة فسألته عن الساعة فأخبرني أنها 5 فجرًا، وسألت بداخل نفسي ده مين اللي قاعد على سجادة الصلاة بتاعتي فدخل الصوت المكلف وقال لي ده إبراهيم الخليل”.

رؤية الرسول عليه السلام
وتابع الفنان رشوان توفيق:”رأيت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المرة الأولى على هيئة عالم أزهري وحوله أزهريون من رجال الأزهر الشريف، وفي المرة الثانية كان آية من آيات الله لأن كان عندي بنت خالة وجبت لها فيزا الحج، وبعدين سافرت أنا وزوجتي الراحلة لرحلة الحج ورأيت هناك في المنام رجلًا يرتدي لبسًا سعوديًّا ضخمًا يعطي ابنة خالي مبلغًا وعندما سألته أنت مين فرد عليَّ في المرة الثانية قائلًا: أنا صاحب الفضل، واستيقظت من النوم وبقول ده هو”.

رؤية سيدنا عيسى
ولفت: “رأيت سيدنا عيسى عليه السلام في السماء يرتدي عباية كبيرة أوي، وجالي وشي بجمال لم يحدث وقلت الله الله من جماله”.

رؤية سيدنا موسى
وأكمل: “ورأيت في رأس سدر وانا ساجد كان سيدنا موسى وكان طويل القامة وقوي البنيان ولكني لم أرى وجهه”.

وفي وقت سابق أكد الفنان رشوان توفيق أن حالته الصحية جيدة، معلقًا على وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز، قائلًا: “منذ عام تقريبًا وتحديدًا قبل وفاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي شاهدت رؤيا للفنانة دلال عبد العزيز، حيث رأيتها ترتدي فستانًا أخضر”.

لبس أهل الجنة
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي مقدم برنامج “الثامنة مساء”، المذاع على فضائية “الصحة والجمال”: “رأيت دلال عبدالعزيز ترتدي ثيابًا خضراء ومن المعروف أن ملابس أهل الجنة السندس الأخضر، ودلال لم تكن في عقلي أو في تفكيري، ولكن رأيت هذه الرؤية ولم يكن معي رقم تليفون الراحلة دلال عبدالعزيز، فتحدثت إلى الراحلة رجاء الجداوي بحكم أنهن كانتا صديقتين مقربتين من بعض جدًّا، وأخبرتها بما رأيته”.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *