سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

كان في واد اسمه “الشـ.ـاطر عمرو” في “أبنائى الأعزاء .. شكراً ” فأين هو الأن؟.. الفنان وليد يحيي تغيير شكله تماما

وليد يحيي… هناك فنانين شاهدناهم وهما صغار وامتعونا حتي ان ادوارهم الصغيرة ما زالت محـ.ـفورة في وجداننا رغم مرور اعوام كثيرة فمن منا لم يشاهد مسلسل “أبنائى الأعزاء .. شكراً ” فهو واحدا من اشهر المسلسلات في الثمانينات وهو يصـ.ـنف كدراما عائلية ومن بطولة نخبة كبيرة من فنانين العصر الذهبى.

وكانت أحـ.ـداثه مـ.ـؤثرة ومن أشهر الأغنيات التي تخـ.ـللت المسلسل أغنية الفنان العظيم عبد المنعم مدبولى مع الطفل وليد يحيى الذى ظهر فى المسلسل باسم “عمرو” وهى أغنية ” كان فى واد اسمه الشـ.ـاطر عمرو” لنظل نردد تلك الاغنية حتي يومنا هذا جيلنا بعد جيل.

ولكن رغم بدايات وليد يحيي وتوقع الكثيرين له بمستقبل باهر ومـ.ـلفت الا انه قرر الابتعاد عن التمثيل في اوائل الثمانينات.

ولذلك في السطور القادمة ستعرفك اكثر عن اهم المحطات والتحـ.ـولات في حياة الفنان وليد يحيي.

نشأته وعائلته الفنية

الفنان وليد يحيي من مواليد عام 1972 ولا نعلم بالتحديد ما هي دراسته ولكن يقال انه درس الفنون الجميلة وهو يبلغ من العمر الان خمسين عاما وقد ظهر نشاطه الفنى فى الفترة من اواخر السبعينيات وحتى منتصف الثمانينيات.

 

نشأ وليد يحيي في عائلة فنية واعلامية فوالدته هي الاعلامية عفاف الهلاوي وهي مقدمة برامج أطفال في التلفزيون المصري، ولدت في بورسعيد ثم انتقلت أسرتها إلى الزقازيق وهي الأخت الكبرى للواء أسامة الهلاوي.

 

وكان لديها ايضا عدد من الاشقاء وهما محمود الهلاوى والذي حصل علي بكالوريس العلوم الماـ.ـلية والتجـ.ـارية عام 1966 من الزقازيق واخوها الاصغر هو مهندس الميكانيكا عصام الهلاوى والذي تخرج من هندسة الإسكندرية عام 1979 وقد عمل مدير عام سـ.ـابق بشركة جابـ.ـكو للبترول.

 

وكذلك المحاسب اشرف الهلاوى وهو احد رجـ.ـال الأعـ.ـمال اما والدها فهو الشاعر والفنان محمد محمود الهلاوى وهو من رواد الفن بمدينة الزقازيق.

 

 

وقد انتقلت عفاف الهلاوي بعد ذلك للإقامة الدائمة بالقاهرة حيث عيـ.ـنت بالتلفزيون المصري عام 1963 وهي صاحبة البرنامج الشهير الذي كان يقدم في السبيعنيات والثمانينيات “سينما الأطفال”.

 

كما انها تولت عدد من المنـ.ـاصب الإدارية في التلفزيون المصري منها: مديـ.ـر إدارة برامج الأطفال في القناة الثانية عام 1990 ورئيـ.ـسة القناة الرابعة عام 1994 وقد أحيـ.ـلت للتقـ.ـاعد عام 2001.

 

 

وليد يحيي

والفنان وليد يحيي له شقيق واحد وهو “معتز” ويكبره بستة اعوام حيث ولد عام 1966 وقد دخل “معتز” مجال التمثيل ايضا في طفولته حيث شارك في عدة أعمال ما بين السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي ومن أبرزها “الأيام، هي والمستحيل، احلام الفتي الطائر”.

 

وكان اخرها عام 1982 ومنذ ذلك الوقت اعتزل التمثيل نهائيا ليعمل في مجال البنـ.ـوك وهو متزوج من خارج الوسط الفني ولديه بنتان وولد.

 

محـ.ـطة فـ.ـارقة

تعد مشاركة الفنان وليد يحيي في مسلسل “أبنائي الأعزاء .. شكرا” والذي عرض عام 1979 هي العلامة الفـ.ـارقة والأهم في مسيرته الفنية القصيرة التي لم تتجاوز الخمس اعوام وكان قد شارك فيه وهو في عمر السابعة وقد تم عرض المسلسل مرة أخري بعدها في منتصف الثمانينات لما حققه من نجاحاً سـ.ـاحق.

حيث قام بالتمثيل اما عدد من نجوم الدراما المصرية وعلي رأسهم عبد المنعم مدبولي وصلاح السعدني ويحي الفخراني وآثار الحكيم وفاروق الفيشاوى وفردوس عبد الحميد وزيزى مصطفى وفاطمة مظهر ومشيرة إسماعيل ورشوان توفيق ومحمود الجندى وحسن حسنى وحسن عابدين وأسامة عباس وعبد الوارث عسر وعبد الله فرغلى وممدوح وافى… وغيرهم.

اعمال اخري

بجانب تلك المشاركة المتميزة المتمثلة في دور “الشـ.ـاطر عمرو” شارك الفنان وليد يحيي في ثماني اعمال اخري فقط وهما مسلسل “هي والمستحيل” و”ومشيت طريق الأخـ.ـطار” و”وقال البحر” و”مـ.ـفتش المبـ.ـاحث” و”غدا تتفتح الزهور” كما قدم وليد يحيي فيلما واحدا فقط وهو “اللصـ.ـوص” عام 1980 مع محمود ياسين وناهد شريف.

 

وكان اخر اعماله الفنية هو مشاركته في مسلسل “دعوة للحب” عام 1984 امام مشيرة اسماعيل ليختـ.ـفي وليد يحيي عن الانظار والفن تماما ويقرر الهجـ.ـرة الي امـ.ـريكا للعمل هناك وهو بالفعل مستقر هناك ولديه اسرة مكونة من زوجة وولدين وتم نشر بعض الصور لعائلته في السنوات الأخيرة.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *