سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

الاسكندرية تدرس تخصيص شاطئ آخر لذوى الاحتياجات الخاصة

أكد رئيس الإدارة المركزية للمصايف والسياحة بالإسكندرية محمد عبد الرازق، أن محافظة الإسكندرية كانت سباقة في تخصيص أول شاطئ لذوى القدرات الخاصة الصيف الماضي بالمندرة، وقد تم تطويره هذا الصيف بإضافة ممشى خاص داخل البحر للمكفوفين مع توفير كل وسائل الأمان لهم ووجود مشرفين.

وأشار عبدالرازق في تصريحات على فضائية المحور، إلى أنه في العام الماضي استقبل الشاطئ 30 ألف فرد من ذوى الهمم من 196 جمعية، وفي الصيف الحالي تم حتى الآن استقبال أكثر من 8 آلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة من 45 جمعية، وهناك تحرك من جانب المحافظة لتخصيص شاطئ آخر لهم في غرب الإسكندرية..

وأفاد أنه تم استقبال مليون زائر بشواطئ الإسكندرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية إقبالاً كبيرًا من الزائرين بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وهناك شواطئ قيمة التذكرة فيها 5 جنيهات فقط وهناك شواطئ مميزة بـ15 جنيه وأقصى قيمة للتذكرة 25 جنيه.

كما أشار إلى بدء تشغيل شاطئ النخيل بعد وضع خطة تأمين محكمة له تتضمن تواجد عدد من أفراد الإنقاذ ولوحات إرشادية توضع الأماكن المحظور السباحة بها، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالقواعد والضوابط التي تم وضعها للسباحة بالشاطئ حفاظًا على حياتهم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *