سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

تعرف علي شركات الطيران التي نقلت أكبر عدد من المسافرين حول العالم

نقلت الخطوط الأمريكية “أمريكان إيرلاينز” أكبر عدد من المسافرين جوًا خلال العام الماضي والذي اقترب من 200 مليون مسافر، وفقًا لبيانات من “إليانز بارتنرز” عن السفر قدمتها “أيديا وركس كومباني”.

 

وكان المسار الجوي الأكثر شعبية بالنسبة للخطوط الجوية الأمريكية هو بين دالاس فورت-ورث ولوس أنجلوس، إذ كانت تشغل الشركة أكثر من 30 رحلة يوميًا له.

 

وفي المركز الثاني جاءت الأمريكية أيضًا “دلتا إيرلاينز” التي نقلت أكثر من 170 مليون مسافر إلى وجهاتهم، تلتها شركة الطيران منخفض التكلفة “رايان إير” التي يقع مقرها في أيرلندا.

 

ومن ناحية الإيرادات تعد “أمريكان إيرلاينز” الأولى أيضًا، إذ بلغت إيراداتها 49 مليار دولار في عام 2022، تليها “دلتا إيرلاينز” ثم “يونايتد إيرلاينز”.

 

 

 

وجاءت “طيران الإمارات” في المركز الخامس عشر على مستوى العالم بعدما نقلت 43.6 مليون راكب في 2022، وتعد رابع أكبر شركة من حيث الإيرادات التي بلغت 29.2 مليار دولار.

 

وانخفض عدد الركاب التي نقلتهم الروسية “إيروفولت” إلى 40.7 مليون راكب بعدما تم منعها من دخول المجال الجوي للولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

وفي عام 2022، سافر 3 مليارات راكب على متن شركات الطيران التجارية، ونقلت الشركات التي تقع مقراتها في أوروبا حوالي ثلث المسافرين جوًا كافة، متفوقة على نظيراتها في الولايات المتحدة.

 

يذكر أن شركات الطيران الكبرى في الصين عانت في العام الماضي انخفاض حركة المرور مع مكافحة ثاني أكبر اقتصاد في العالم من الآثار المتبقية للوباء، وهو ما أثر على حصة آسيا في الترتيب.