سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

ظهرت بعد غياب 15 عاماً.. أبرز المحطات الفنية في حياة “ملكة الفوازير” نيللي وأسباب غيابها عن الساحة الفنية

رغم تجاوزها السبعين عامّا إلا أنها ما زالت تتمتع بهذه الطلة الطفولية المتشبعة بخفة الظل والشقاوة، التي خطفت الأنظار وهي بسن الرابعة فأحبها الجمهور وعشقتها الكاميرا، هي الفنانة المصرية نيللي.

وأطلت علينا ”ملكة الاستعراض والفوازير الأولى“، في أحدث ظهور لها بعد غياب 15 عامًا عن الساحة الفنية وعن الأضواء، وذلك من خلال حوارًا لها مع المذيعة المصرية بوسي شلبي.

ونشرت بوسي عبر حسابها الرسمي بموقع ”إنستجرام، صورًا وفيديو لها برفقة الفنانة الاستعراضية نيللي، على هامش الاحتفال بصدور السيرة الذاتية للفنان المصري سمير صبري.

وكشفت نيللي خلال هذا الحوار افتقادها للجمهور وعن حياتها بعد الابتعاد عن الفن، بقولها: ”أنا طول حياتي مابحبش أظهر في المناسبات العامة، ودايمًا بتسأل أنت فين وبتعملي إيه“.

وعن غيابها الطويل قالت الفنانة القدير نيللي: ” أنا سعيدة في بيتي ودايما بقول يا بخت من زار وخفف، ما بتابعش اللي بيحصل في الوسط الفني حاليًا، بس أكيد الجمهور وحشني ده على راسي“.

كما أوضحت الفنانة القديرة أن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية لم يكن بسبب الأعمال التي تعرض عليها أو جودتها ولكن يرجع لاكتفاءها بما قدمته خلال مسيرتها.

وقالت نيللي في حوارها مع بوسي شلبي: ”أنا ما بقراش أي حاجة بتتعرض عليا مش علشان هي وحشة لأ بس أنا اكتفيت الحمد لله باللي قدمته، ومبسوطة إني قاعدة في البيت“.

وبمناسبة هذا الظهور النادر، سيقوم موقع ”أهل البلد“ برصد أهم المعلومات وأبرز المحطات في حياة الفنانة الاستعراضية نيللي.

اسمها بالكامل نيللي آرتين كالفيان، ولدت الفنانة المصرية القديرة نيللي في 3  يناير 1949 ،بمدينة القاهرة ولكنها تنحدر من عائلة أرمنية من مدينة حلب السورية.

وهي شقيقة الفنانة المصرية فيروز، التي مهدت لها الطريق لدخول عالم ومنذ طفولتها وهي تميل لهذا العالم، حيث أحبت الغناء والرقص ودرست البالية، وتمتعت بشقاوة جعلتها تتربع على عرش قلوب محبيها.

وبدأت الفنانة نيللي حياتها الفنية وهي لاتزال طلفة في الرابعة من عمرها فظهرت في أدوار غنائية وفنية راقصة في أكثر من فيلم.

أفلام شاركت فيها

وظهرت لنيللي وهي تبلغ من العمر 16عامًا في فيلم ”المشاغبون“ مع رشدي أباظة، وبعدها توالت أعمالها الفنية التي ما زالت حتى الآن محفورة في قلوب محبيها.

ومن الأفلام التي شاركت فيها نيللي كان: فيلم ”الحرمان“ عام 1953 ،وفيلم ”عصافير الجنة“ عام 1955 ،وفيلم ”حتى نلتقي“ عام 1957 ،وفيلم ”التوبة“.

كما شاركت في فيلم ”رحمة من السماء“ وفيلم ”هي والرجال“ عام 1958 ومسلسل ”الرمال الناعمة“ عام 1959 ،وقدمت أول بطولة لها في فيلم ”المراهقة الصغيرة“.

وشاركت بفيلم ”إجازة صيف“، و“بيت الطالبات“، و“نورا“، و“أنا الدكتور“،و“اللص الظريف“، و“نساء بلا غد“، و“الرجل الذي فقد ظله“.

وفيلم ”أسرار البنات“، و“الحب سنة 70 ،″و“زوجة بلا رجل“، و“دلع البنات“،و“مجرم تحت الاختبار“، و“يوم واحد عسل“، و“صباح الخير يا زوجتي العزيزة“وغيرها من الأفلام التي لا حصر لها.

نيللي والفوازير

أينما ذكر اسم نيللي، ذكرت معه الفوازير، حيث لقبت بـ“ملكة الفوازير الأولى“فكانت نجمة الفوازير في جيلها، ويرجع ذلك إلى خفة ظلها وتمتعها بشقاوة طفولية محببة.

وبجانب كل هذه الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات إلا أن أهم ما ميزها كان قرارها بتقديم فوازير رمضان بشكل جديد يخلط بين الرسوم المتحركة والاستعراضات وهذا ما تم لتبدأ سلسلة فوازير لسنوات.

وفي إحدى لقاءاتها النادرة مع المخرج محمد عبد النبي في برنامج قبل المونتاج عام 1991 ،روت أن شعرها احترق أثناء تأديتها أحد المشاهد أمام الفنان صبري عبد المنعم، والذي أسرع بإنقاذها.

وشاركت الفنانة القديرة نيللي في عدد كبير من المسلسلات مثل مسلسل ”سنوات الشقاء والحب“، و“ألف ليلة وليلة“، و“ألو رابع مرة“، و“قصاقيص ورق“، ”إنها مجنونة مجنونة“.

كما شاركت أيضا في مسلسل ”حبيبي الذي لا أعرفه“، و“مبروك جالك ولد“،و“الدوامة“، و“امرأة وثلاث وجوه“، و“برديس“ وعدد كبير من المسلسلات.

علاقتها بـ عبدالحليم حافظ

في أي لقاء لها كانت تحرص على الحديث عن المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، حيث قالت إنه كان قريب منها وكان يتحدث معها دائما خاصة عن اختياراتها الفنية.

وكشفت الفنانة نيللي، أنها عرفت أن عبد الحليم كان يتمنى أن يعمل معها، وهو الأمر الذي أسعدها كثيرًا، فرغم عدم اجتماعهما إلا أنها كانت دائمًا تذكره.

رفضت القبلات

كشفت نيللي في لقاء لها أنها ترفض ”القبلات السينمائية“، موضحة أنها كانت في بداية حياتها الفنية تنفذ ما يطلبه المخرج بهدف تقديم فن، ولكن بعد فترة تغير ذلك وقررت رفض القبلات في الأفلام.

أزواج نيللي

تزوجت الفنانة نيللي 4 مرات، الزواج الأول كان من المخرج حسام الدين مصطفى، حيث تعرفت عليه بسن المراهقة ولتأثرها بكلماته تزوجته دون علم أهلها حيث تركت المنزل من أجله ولكن بعد مرور 3 أشهر طلبت الانفصال والعودة لمنزل والدها بقولها: ”أنا عايزة أروح“.

أما الزيجة الثانية فكانت من الملحن مودي الإمام ابن المخرج الكبير حسن الإمام وشقيق الراحل حسين الإمام لكنهما لم يستمرا طويلا.

وتزوجت للمرة الثالثة من المنتج عادل حسني، المرة الرابعة من من رجل الأعمال خالد بركات، ولكن انتهت زيجاتها الأربعة بالفشل لرغبة أزواجها في أن تترك الفن وتعتزل.

يذكر أن نيللي غائبة عن الأعمال الفنية منذ العام 2002 عندما قدمت مسلسل “آلو رابع مرة” مع النجم مصطفى فهمي والفنانة الراحلة شويكار والفنان الراحل أحمد راتب، ولا زالت مشاركتها الاستعراضية في فوازير رمضان تحقق أعلى نسب مشاهدة عند إعادة عرضها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *