سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعد إظـهـاره عـلانيـة الشمــاتـة في رحيل صفوت الشريف.. شقيق عمر خورشيد يتـعـرض للانـتـقــادات

تعـ ـرض إيهاب خورشيد، شقيق الفنان الراحل عمرو خورشيد، لانتـ ـقا دات بالغة بعد إظهاره علا نية الشمـ ـا تة فى وفاة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق، بعد كتابته تدوينة تظهر فيها احتفالات عائلة خورشيد بوفاة الشريف، وكأنه حـ ـكم عليه بأنه هو من قـ ـتـ ـل شقيقه عازف الجيتار منذ ما يقرب من 40 عامًا، دون أن يقدم دليلا على قيامه بهذا الفعل، وطالبه متابعيه على موقع “فيس بوك” بعـ ـدم الشمـ ـا تة فى الأمـ ـو ات مهما كانت درجة الخصـ ـو مة.

ونشر إيهاب خورشيد، عبر حسابه على فيس بوك، منشورين منذ وفاة صفوت الشريف، الأول، بتاريخ 14 يناير، عقب وفاة وزير الإعلام الأسبق مباشرة، وهو ما يبدو أنه أعاد نشر تدوينه قديمة تم حذفها، لكن ظل تعليقه ظاهرًا لمتابعيه، قائلا: “احتفالات عائلة خورشيد، إعادة النشر احتفالاً بـ ـمــ ـوت صفوت الشريف”.

أما المنشور الثانى، الذى ألمح فيه علا نيـ ـة بقـ ـتل الشريف لشقيقه، عندما أشار إلى أنه سوف يتلقى العزاء الآن فى شقيقه المتوفى عام 1981 وبعد نحو 40 عاما، قائلاً: “نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه “من مــ ـا ت من الطـ ــغاة والظــ ـلمة نفرح بمــ ـــو ته، ونشهد علي أنه طــ ــغـ ـي وظـ ــــلم وتجـ ـــبر لأننا شــ ــهداء الله في ملكه”.

وأضاف: :وكما قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم “مـــ ـــو ت العـ ـبد الفــــ ــا جر الظـــ ـــا لم يستـ ـريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب”.

واختتم كلامه بقوله: “الأسره تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديده.. الله يرحمك يا عمر”.

وتوفى فى وقت متأخر من مساء، الأربعاء الموافق 13 من يناير الجاري، صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق والرئيس الأسبق لمجلس الشورى “الشيوخ حاليا”، وآخر أمين عام للحزب الوطنى “المنحل” بعد صـ ـر اع طويل مع الـ ـمرض، حيث كان يـ ـعا نى من مـ ـر ض سرطان الدم.

بينما رحل عازف الجيتار عمر خورشيد، يوم 29 مايو 1981، حيث فو جئ ليلة الحـ ـا دث أن سيارة كان تتبـ ـعه يقودها شابان وكانا يطـ ـار دانـ ـه عندما كان متجهاً ليلتقي بعض زملائه في أحد النوادي الليلية.

حاول عمر أن يتجـ ـنب الشابان ولكن قيادته بسـ ـرعة كبيرة، جعلته يُفـ ـقد السيـ ـطرة على عجلة القيادة، ليصــ ـطد م بعا مود إنارة، وأصيبت رأسه بشـ ـدة عندما ارتطـ ـمت في زجاج السيارة ومن ثم تقطّـــ ـــعت الشرا يين في رقبـ ـته ورحل على الفور.

الحــ ــادث أثار حــ ــزنا شد يدا من الفنانين، خاصة أن عمر خورشيد كان سيصبح أبـ ـا بعد شهور، وأُجهــــ ــضت زوجته الفنانة مها أبو عوف من شـ ـدة الصـــ ـــد مة،وأد لت بتصر يحات وقتها، وأكـ ـدت أن كل ذلك كان مخـ ـطط له.

وقد أثيرت أقاويل أن وراء الحــ ــــا دث شخصية سياسية كبيرة أر ادت الانتــ ـــقا م من عمر خورشيد لعلاقة بينه وبين ابنته بينما قال البعض أن سـ ـبب الحــ ـــا دث هو علاقته بالفنانة الراحلة سعاد حسني لانه قام بحمـ ـايتـ ـها من صفوت الشريف.

يشار إلى أن الموسيقار الراحل عمر خورشيد من مواليد 9 ابريل 1945، واسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد، وُلد في حي عابدين بالقاهرة وحصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني وهو الأخ الاكبر للفنانة شيريهان.

عمل مع فنانين كبار، أبرزهم محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائي في فيلم “ابنتي العزيزة” الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته كل من نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم “جيتار الحب”، وشارك معهما ملكة جمال العالم عام 1971 جورجينا رزق.

وشارك خورشيد في بطولة أكثر من عمل تلفزيوني، منها “الخماسين” و”الحائرة” و”الحمامة” و”الثـ ـأر” و”آنسة”، وأنتج فيلمي “العاشقة” و”العرافة”.

        

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *