سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعد رحيل صفوت الشريف.. عائلة عمر خورشيد تعـلـن تقبلها العزاء في الفنان الراحل بعد 40 عاما على وفاته

بعد وفاة وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف، أعلنت أسرة عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وذلك بعد مرور ما يقرب من 40 عاما على رحيل.

إيهاب خورشيد، شقيق الفنان الراحل، كتب على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”: “نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه “من مــ ـا ت من الطـ ــغاة والظــ ـلمة نفرح بمــ ـــو ته، ونشهد علي أنه طــ ــغـ ـي وظـ ــــلم وتجـ ـــبر لأننا شــ ــهداء الله في ملكه”.

وأضاف: :وكما قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم “مـــ ـــو ت العـ ـبد الفــــ ــا جر الظـــ ـــا لم يستـ ـريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب”.

واختتم كلامه بقوله: “الأسره تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديده.. الله يرحمك يا عمر”.

وكان عازف الجيتار عمر خورشيد قد توفي عام 1981م في حـ ــا دث ألـ ـــيـ ـم بجوار فندق مينا هاوس بشارع الهرم؛ وقد قيل وقتها أن هذا الحـ ـا دث يقف خلفه شخصية سياسية شـ ـهيـ ـر ة وهو صفوت الشريف.

يذكر أن عمر خورشيد فو جئ ليلة الحـ ـا دث أن سيارة كان تتبـ ـعه يقودها شابان وكانا يطـ ـار دانـ ـه عندما كان متجهاً ليلتقي بعض زملائه في أحد النوادي الليلية.

حاول عمر أن يتجـ ـنب الشابان ولكن قيادته بسـ ـرعة كبيرة، جعلته يُفـ ـقد السيـ ـطرة على عجلة القيادة، ليصــ ـطد م بعا مود إنارة، وأصيبت رأسه بشـ ـدة عندما ارتطـ ـمت في زجاج السيارة ومن ثم تقطّـــ ـــعت الشرا يين في رقبـ ـته ورحل على الفور.

الحــ ــادث أثار حــ ــزنا شد يدا من الفنانين، خاصة أن عمر خورشيد كان سيصبح أبـ ـا بعد شهور، وأُجهــــ ــضت زوجته الفنانة مها أبو عوف من شـ ـدة الصـــ ـــد مة. وأد لت بتصر يحات وقتها، وأكـ ـدت أن كل ذلك كان مخـ ـطط له.

وقد أثيرت أقاويل أن وراء الحــ ــــا دث شخصية سياسية كبيرة أر ادت الانتــ ـــقا م من عمر خورشيد لعلاقة بينه وبين ابنته بينما قال البعض أن سـ ـبب الحــ ـــا دث هو علاقته بالفنانة الراحلة سعاد حسني لانه قام بحمـ ـايتـ ـها من صفوت الشريف.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *