سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

حلمي بكر: كل اللي اتجوزتهم يتمنوا “يرجعولي”

قال الملحن حلمي بكر، إن شخصيته في العمل تختلف تمامًا مع شخصيته فى الواقع، فالبعض يراه شر سا، ولكن في الحقيقة دموعه قريبة، فحينما يتحدث مع ابنته في الهاتف دمو عة تنـ ـهمـ ـر، على حد وصفه، موضحًا في الوقت ذاته أن ابنته عبقرية وتُعلن رغبتها له دائمًا أنها تُريد الدخول في الوسط الفني.

وأضاف «بكر»، خلال حواره في برنامج « حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، على شاشة «القاهرة والناس»، أن ابنه الأكبر يُدعى هشام ومتزوج من فتاة لبنانية، كما أنه كان الأول على جامعة سان فرانسيسكو، موضحًا أن نجله لن يقوم بما فعله من تعـ ـدد الزواج، فابنه لديه زوجة واحدة فقط.

وواصل: « كل اللي اتجوزتهم يتمنوا يرجعولى لأنهم فهموني بعدين».

وسرد المُلحن القدير، موقفًا طريفًا حدث معه بشأن تعدد زوجاته، حيث اتصل به أحد الأشخاص وردت عليه زوجته، فقال لها « أهلا سوسو هانم»، ثم تحدث مع حلمي بكر، وبعد شهور، اتصل مرة أخرى هذا الشخص، وردت زوجته، فقال لها « أهلا سوسو هانم»، فأوضحت أنها ليست هي «لا أنا نانا مراته».

وتابع : « الراجل قالي انت غيرت بالسرعة دي، وضحك معايا وقالي أهـ ـدى شوية، وتكرر الموقف مع نفس الشخص بزوجة أخرى، بس المرة دي شتـ ـمنـ ـي بس بشكل سا خر يعني».

حلمي بكر والمهرجانات

كما صرح الموسيقار حلمي بكر أن زيادة رقـ ـعة ذ وق الشباب ناحية  أغاني المهرجانات لا يمـ ـثل أغلبـ ـية قائلا: ” يمثل ذو ق بعض الناس وليس كلهم في أمريكا كل طلعة شمس بيحصل تجربة 3000 اغنية يومياً مع كل طلعة شمس لو ضر بنا هم في 365 يوم  هنعمل تريليونات “.

وعن أسباب رفـ ـضـ ـه وهجـ ـو مه على أغاني المهرجانات قال: ” أعتـ ـرض  في بعض الأحيان على الكلمات وأحياناً أخرى الصوت  وفي أحيان اللحن نفسه وأعـ ـتر ضا أحياناً على الجمهور لأن الجمهور ده هوا من صنع محمد عبد الوهاب ومنحه لقب “موسيقار الاجيال”  وكذلك أم كلثوم  حصلت على لقب  ” كوكب الشرق ” وعبد الحليم حافظ ” العندليب الاسـ ـمر ” وبالتالي فالجمهور بعضه يصنع الجيد والبعض الاخر يصنع  الر د يء “.

وأرجع لجـ ـوء الناس إلى ما اسماه بالذ وق الر ديء إلى عدة أسباب قائلا: “الز ن  الكتير  وعد م وجـ ـود المنتج الجيد الذي بدا يتلا شى” مطالباً أجهزة الإعلام بزيادة الأعمال الجيدة والمنتجات ذات القيمة قائلا:” مش بطلب من الإعلام منـ ـع الاغاني لكن عليها دور زيادة المنتج الجيد “.

وتابع : ” لما سألت النقا بة عن هذا النوعية من دعـ ـارة الغناء؟ اجابوني وقالولي جهات مسؤولة طلبت مننا ذلك؟ وأنا عايز المسؤول ده يطـ ـلع ويتـ ـحا كم لان ده إسـ ـا ءة لينا .. والسؤال هل الحـ ـرامـ ـي أو القا تل أو الد عـ ـارة لها شعبة ؟ .

وكشف أن نصف عازفي  مصر يقيمون حالياً في دول الخليج  قائلا: ” عشان كده ما فيش حد بيطلع موسيقيين وراه  نصف الموسيقيين المصريين الان في الخليج  فين الفن وفين التوزيع الموسيقي  في الاغاني دي ؟   لو ده صحيح  يبقى اقطـ ـع كل شهاداتي واشتغل شغلانة تانية “.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *