سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

إلهام تصلي جالسةً و”الكمامة” حاضرةً في وداع “قـائــد عمــلـيــة إيـــلات”.. أبرز 5 لقطات من عزاء الراحل عزت العلايلي

أقيمت صلاة جنازة الفنان عزت العلايلي عصر يوم الجمعة الموافق 5 فبراير 2020 من مسجد المروة بمدينة السادس من أكتوبر بحضور عدد كبير من النجوم منهم خالد النبوي ولبلبة وإلهام شاهين وأحمد بدير ومحمد الصاوي ورشوان توفيق والإعلامية بوسي شلبي وأشرف زكي نقيب الممثلين ووزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم وغيرهم من النجوم.

انهيار الهام شاهين

الفنانة إلهام شاهين كانت من أوائل الحضور لجنازة الفنان الراحل عزت العلايلي، وحرصت إلهام على ارتداء حجاب كامل خلال الجنازة، حيث انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر نفسه تكرر مع الإعلامية بوسي شلبي التي حرصت على تغطية شعرها وقت إقامة الصلاة، ودخـ ـلت النجمتين في حالة حـ ـز ن شد يد عند وصول الجثمان للمسجد.

 

وانهارت إلهام شاهين من البكاء في وداع الفنان الراحل، وظهرت في أكثر من صورة وهي غير متمالكة نفسها ولا تقوى على الوقوف من كتر الحزن.

ابنة عزت العلايلي تنـ ـها ر في البـ ـكـ ـاء

ابنة عزت العلايلي انهـ ـار ت في البـ ـكا ء خلال تشييع جنازة والدها الراحل، وخلال تلقيها العزاء من النجمة إلهام شاهين ولبلبة، وازداد بكـ ـائـ ـها عندما تلقت التعازي من وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وانهـ ـار ت وقامت باحتضانها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

حضور رشوان توفيق رغم المـ ـر ض

الفنان المصري القدير رشوان توفيق حرص على حضور جنازة زميله عزت العلايلي، رغم أن ملامح المـ ـر ض كانت واضحة  على وجهه، كما ظهر في عدد من الصور التي انتشرت من الجنازة وهو جالسا على كرسي، بسـ ـبب عـ ـد م قد رته على الوقـ ـوف طويلًا .

إلهام شاهين تؤدي صلاة الجنازة على كرسي

الفنانة إلهام شاهين دخـ ـلت في حالة انهـ ـيا ر بمجرد وصول جثمان الفنان عزت العلايلي إلى المسجد، كما أثارت القلـ ـق عليها بعدما قامت بأداء صلاة الجنازة على صديقها وهي جالسة على كرسي، وعـ ـد م قدرتها على الوقوف، وعبرت عن مدى صـ ـدمـ ـتها لرحيل الفنان المصري خلال تقديمها العزاء لابنته.

التزام الحضور بالإجراءات الاحترازية ضـ ـد كورونا

وبالرغم من أن جنازة عزت العلايلي شهدت عدد كبير من الحضور، إلا أن الجميع حرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضـ ـد فيروس كورونا، ولم يظهر أي من النجوم بد ون الكمامة، ومن بينهم خالد النبوي وأحمد بدير وإلهام شاهين ومحمد الصاوي وأيمن عزب ورشوان توفيق وبوسي شلبي ولبلبة.

وتوفي الفنان الراحل عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عامًا بسبب أمـ ـر اض الشيخوخة، ونعاه عدد كبير من النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم نادية الجندي ونبيلة عبيد وهند صبري وإلهام شاهين وهالة صدقي وحنان مطاوع وماجد المصري وروجينا وأشرف زكي ولطيفة ونرمين الفقي وعبير صبري ورامي إمام وناهد السباعي وأيتن عامر وفيفي عبده ونشوى مصطفى وأشرف عبد الباقي وفتحي عبد الوهاب وسوسن بدر ودنيا سمير غانم وغيرهم.

الفنان عزت العلايلي حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960 ،لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه

بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

أما من أشهـ ـر أعماله السينمائية كانت أفلام “الأرض” و”الطريق إلى إيـ ـلات” وأهل القـ ـمة” و”التوت والنـ ـبو ت” و”دسوقي أفندي في المصيف” و”جرانيتا” و”تراب الماس” وغيرها من الأعمال السينمائية الشهـ ـيرة، أما آخر أعماله كان مسلسل “قيد عائلي” الذي عرض عام 2019  ولاقى نجاحًا كبيرًا.

وكان آخر ظهور لعزت العلايلي خلال جنازة صديقه السيناريست الراحل وحيد حامد، في بداية شهر يناير 2021، أما آخر ظهور إعلامي كان في منتصف الشهر يناير أيضا في برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *