سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

تعرف على آخـــر طلب اقترحه عزت العلايلي لتكريم زملائه الراحلين من نجوم الفن

دخل اسم الفنان الراحل عزت العلايلي في قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أعرب الجمهور عن حز نهم لوفاته.

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين بمصر، قد أعلن وفاة الفنان القدير عزت العلايلى عن عمر ناهز الـ86 عاماً، ولم يكشف عن أسباب الوفاة.

شهدت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في نوفمبر 2020، أخر تكريم للفنان الراحل عزت العلايلي ، حيث كان بمثابة الاحتفاء به قبل الرحيل.

وخلال تكريمه طلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح النجوم الراحلين من بينهم: نور الشريف، ومحمود ياسين، ومحمود عبدالعزيز.

وكان الفنان الراحل قد أعلن منذ أقل من شهر عن وفاة زوجته وكان ذلك خلال استضافته في برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس الذي أُذيع عبر شاشة DMC.

ودخل العلايلي  في نو بة بكـ ـاء بسـ ـبب تأ ثره عند حديثه عن زوجته الراحلة السيدة “سناء” ،ووصفها قائلاً: “زوجتي هي صاحبة فضل كبير جداً في تربية الأولاد، وأنا مجيش فيها حاجة أبدا”.

وتابع العلايلي:”مكنتش متخيل أنها هتروح وتسيـ ـبني، ساعات أدو خ كده، أنا لوحدي في البيت كله ومفيش حد معايا”.

وأضاف:” ساعات أسمع صوتها، وساعات أقوم من النوم على صوتها، ربنا يرحمها، ومقدرش أوفيها حقها وهي اعطتني كل حاجة”.

عزت العلايلي حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وقام ببطولة عددا من الأعمال التي لازالت محفـ ـورة في أذهان الجماهير.

وبدأ عزت العلايلي مسيرته كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهـ ـولة” عام 1962، والذي كان بمثابة بدايته السينمائية، ثم تعددت أعماله بعد ذلك ما بين السينما والتلفزيون.

وقدم العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية، أبرزها “الأرض” و”الاختيار” ليوسف شاهين، وفيلم “السقا مـ ـا ت” للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدوارا بارزة في التلفزيون كذلك.

ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيـ ـلا ت، أهل القـ ـمة، المنصورية، التـ ـوت والنـ ـبو ت)، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثـ ـورة قر ية).

يذكر أن آخـ ـر أعمال عزت العلايلي مسلسل “قيد عائلي” الذي قدمه العام الماضي، وجسد فيه دور كامل الخولي، وشاركته في البطولة ميرفت أمين وغيرها من الفنانين.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *