سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

“تتيانا” بكل الألوان.. خطفت قلب المخرج بعلاقات خاصة فأهداها قصر الجنوب

بدأت الفنانة اللبنانية تتيانا حبشي عملها في عالم الفن كموديل بالإعلانات والأغاني وذلك لما تمتلكه من جمال لافت وموهبة متطورة، كما ظهرت كموديل في عروض الأزياء في بداية حياتها، قبل أن تنتقل إلى عالم الفن والتمثيل عندما ظهرت في دور كبير وموثر في فيلم “علاقات خاصة” والذي ظهرت فيه كفنانة ناضجة ومتقدمة تمتلك أدواتها الفنية والتمثيلية بجانب قدراتها الخاصة كفنانة رشيقة وجميلة.
وانتقلت تتيانا للعيش في مصر من أجل البحث عن فرصة فى مجال التمثيل، وبالفعل التحقت بورشة الدكتور محمد عبد الهادى، عملت تاتيانا لفترة كمذيعة فى برنامج “دقى يا مزيكا” الذي كان يذاع على قناة المحور ثم تفرغت بعدها تماما للتمثيل في السينما.

وبدأت العمل فى السينما من خلال فيلم “علاقات خاصة” للمخرج هانى جرجس فوزي، ثم واصلت العمل فى أفلام: “بنات وموتوسيكلات، سامى أكسيد الكربون، عائلة وميكى، توم وجيمى”، وعملت فى الدراما المصرية من خلال مسلسلات “ونيس وأيامه، الصفعة، آن الأون ومسلسل ساحرة الجنوب”.


فيلم علاقات خاصة هو الظهور الأول لتتيانا بقوة في السينما المصرية، وهو فيلم مصري من إنتاج 2007، بطولة أحمد فلوكس، سارة بسام، يوسف حايك، سمر عبد العزيز، أميرة فتحي، أحمد نور، آية حميدة، تتيانا. الفيلم من إخراج إيهاب لمعي، وتأليف نبيل عزت.

وخطفت تتيانا قلب المخرج أكرم فريد بعدما شاهدها في فيلم علاقات خاصة، وبالفعل تزوجت “تتيانا” من أكرم فريد الذي قدمها في عدة أدوار في السينما وحققت نجاحا كبيرا، ولكن النجاح اللافت حققته تتيانا كان خلال دورها في مسلسل “ساحرة الجنوب” والذي كان من إخراج أكرم فريد أيضا، وتميز دورها في مسلسل ساحرة الجنوب بأنها قدمت دور الفتاة الصعيدية القوية والمؤثرة في المحيطين بها.


وظهرت تتيانا في عدة مشاهد صعبة بالمسلسل حيث بدت للمشاهد أنها الشخصية المقابلة لبطلة العمل حورية فرغلي، وتميز الصراع بينهما أنه صراع يبدو وكأنه بين الخير والشر، ولكن التحدي الأكبر كان في اتقان الفنانة اللبنانية دور الفتاة الصعيدية وكأنها ولدت في قرية صعيدية.


وتقول تتيانا أن طبيعة الحياة في الضيعة اللبنانية يشبه كثيرا الحياة في القرية الصعيدية من ناحية الطباع ولذلك فهي كانت تبحث عن هذه النوعية من الأدوار القوية التي تخرجها من دائرة أدوار الفتاة اللبنانية الجميلة التي انحصرت بها في معظم أدوارها بالسينما.


واستمر تحدي تتيانا لقدراتها عندما شاركت في المسرح وكان من أبرز أعمالها للمسرح مسرحية “حوش بديعة” والذي قدمت فيه دور البطولة بجانب الفنانة انتصار ومونيا وإنجى خطاب وسليمان عيد وأحمد صيام وأشرف مصيلحى ومحمود مسعود، ونوال سمير وأشرف عبد الفضيل وعبير مكاوى وإسلام عبد الشفيع ومحمد كوتى، وشارك في الغناء بالمسرحية المطرب نادر أبو الليف، والملحن حسن إش إش، وهي من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج ياسر صادق ومساعد مخرج فاطمة بيومى والتى تشارك فى التمثيل بالعرض، وتصوير مارك رفعت إشراف عام مجدى صبحى.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *