سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعضهم رحل بجــرعــ ــة زائــ ـدة.. تعرف على ما فعله الإدمـــ ـان بالنجوم

وقـ ـع عدد كبير من النجوم في فـ ـخ الإدمـ ان ووصل الأمـ ـر بهم إلى الإيداع في السـ ـجـ ـن، ولكن ذلك لم ير دع بعضهم من العودة إلى نفس الطريق مجددا، حتى إن منهم من رحل بجر عة زائدة.

وفي هذا التقرير يرصد  لكم«أهل البلد» أشهر قصص الفنانين والإدمـ ـان

أحمد عزمي

اختـ ـفي أحمد عزمي عن الساحة تماما الآن بعد ضبـ ـطه متلبـ ـسا أكثر من مرة وهو يتعـ ـاطى، الأولى في أكتوبر 2013 بمحافظة جنوب سيناء داخل شقته بإحدى قرى شرم الشيخ.

والمرة الثانية في إبريل 2014 بمحافظة جنوب سيناء أيضا خلال حملة تفتيش في أحد الكمائن المرورية.

نهى العمروسي

ألقي القـ ـبض على نهى العمروسي بصحبة المخرج السينمائي، عمرو فاروق، في مارس 2014، لحيازتهما مواد مخـ ـدرة، حيث تم ضبطـ ـهما داخل محل بالزمالك يمتلكه الأخير وبصحبتهما 9 أشخاص آخرين، وأنكـ ـرت كل من «العمروسي» والمخرج أمام النيابة التهمة وقتها، وأصرا علي إجراء تحليل لهما بالطب الشرعي.

وقررت النيابة حبـ ـس «العمروسي» وباقي المتهـ ـمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، ثم تم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه بعد خضـ ـوعها للتحليل الطبي.

دينا الشربيني

ألقي القبـ ـض على دينا الشربيني، أثناء شراءها موادا مخـ درة من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، في نوفمبر 2013، واعتـ ـرفت وقتها وصدر الحكم بحبسها وتغريمها 10 آلاف جنيه.

فاروق الفيشاوي

كان الفنان فاروق الفيشاوي أكثر هؤلاء شجاعة عندما أعلن للكاتب، صلاح منتصر، في حوار معه لمجلة أكتوبر عام 1987، أنه أدمـ ـن شـ ـم الهيروين لفترة طويلة ثم عو لج منه، موضحا أن زوجته السابقة، سمية الألفي، هي من ساندته في هذه الأ زمة وشجّعته على الشفاء، بعدما انتـ ـهى به الحال في إحدى المصـ ـحات وتكلف علاجه ٢٥٠ ألف جنيه وقتها.

ماجدة الخطيب

القي القبـ ـض على ماجدة الخطيب بتهـ ـمة التعا طي والإتجـ ـار ومعها صديقها السوداني، أمين محمد على، وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيـ ـش منزلها ، وبرغم نفيـ ـها في التحقيقات وادعا ئها بأن هذه بودرة إكسسوار خاصة بدورها في أحد الأفلام، فأثبت المعمل الجنائي أنه هيـ روين. وتم الحـ ـكم عليها بالسـ ـجـ ـن، وخرجت في حالة انهـ يار كامل وبعدها حاولت العودة للوسط الفني ولكنها كانت قد فقـ ـدت بريقها.

 سعيد صالح

أشهر القضـ ـايا التي تداولتها المحـ ـاكم كانت مع الفنان سعيد صالح، حين ألقت مباحث الإسكندرية القبـ ـض عليه في يوليو 1995 ومعه 7 من زملائه بتهـ ـمة التعا طي في إحدى الشقق بحي مصطفى كامل عقب تناولهم «أكلة فسيخ» حيث كانوا يحضرون لبروفات مسرحية «تعال نلعبها» التي عر ضت هناك والتي كان يقوم سيعد صالح فيها بالبطولة. وتم الحـ ـكم عليه بالسـ ـجن لمدة عام.

وبعد انتـ ـهاء مدة سجـ ـنه، حاول «صالح» أن يعيد بر يقه من جديد  لكن كل محاولاته با ءت بالفـ ـشل، واضـ ـطر اللجوء إلى أفلام المقاولات وأدوار السنيد.

عماد عبد الحليم

عثر المطرب الشاب، عماد عبد الحليم، بجـ ـرعة زائدة وعثر عليه على الرصيف في شارع البحر الأعظم بالجيزة وبجـ ـواره حقنة ملـ ـو ثة وذلك في فجر 20 أغسطس 1995 .

نفين مندور

وجاءت الفنانة، نفين مندور، التي اشتركت في فيلم «اللي بالى بالك» والشهيرة بـ«فيحاء»، ضمن القائمة حيث تم القبـ ـض عليها بتـ ـهمة التعا طي.

سناء شافع

ألقي القبـ ـض على الفنان، سناء شافع، الأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومعه صديقيه داخل سيارة ملاكي، بتهـ ـمة التعا طي ولكن أفرج عنه بكفالة مالية وقتها، وبعد خروجه قال إن القضية كانت ملفـ ـقة.

سماح أنور

في فبراير 1998، تعرضت سماح أنور لحـ ـادث تصـ ـادم، وبعد معاينة مكان الحا دث قالت التحريات إنه تم العثور على أكثر من نصف كيلو بـ انجو في سيارتها، وتم إثبات ذلك في محضر رسمي، لتتحول من مصا بة إلى متهـ ـمة.

نور الشريف

روي الفنان، نور الشريف، إنه كانت يتعـ اطى الحبوب وذلك وفقا لما جاء بكتاب «نجوم لا يعرفها أحد» للكاتب مصطفى ياسين.

وقال «الشريف» إنه في أواخر الستينات وتحديدا بعد نجاحه الكبير في مسلسل «القاهرة والناس» وجد صوره خلال عام ونصف تملأ الجرائد والمجلات والناس يطـ ـارد ونه في الشوارع، وفجأة وجد الأضواء تسبقه في كل مكان يذهب إليه والجميع يحتفلون بوجوده، وكل هذه الأشياء جعلته يفقد توازنه ويرتبك وينسى نفسه تماما.

وعن وقوعه في الإدمـ ان يقول «الشريف» إن خلال هذه الفترة التي بدأ يضع فيها أقدامه على أول سلم النجاح، سافر إلى بيروت وكانت في قمة ازدهارها كبلد سياحي، وفى ذلك الوقت بدأت تنتشر أنواع من الحبوب، وهناك جربها حتى تعود علها. حتى أصبح منبوذا من الوسط الفني حينها.

حاتم ذو الفقار 

كان  أشهر الفنانين الشبان بالوسط الفني في الثمانينات، وألقي القـ بض عليه  للمرة الأولى عام 1987 وحـ ـكم عليه بالسـ ـجـ ـن لمدة عام وغرامة 500 جنيه، إلا أنّه لم يبتعد عن هذا الطريق بعد سجـ ـنه، وتكررت واقعة ضبطه مرة أخرى في بداية عام 1994، وحُكم ببراءته من تهـ ـمة الإتجار في منتصف عام 1994. كما ضبط المرة الثالثة عام 1995 مع صديق له كان تاجرا.

وقد تعرض ذو الفقار قبل وفـ اته لعدد من الأزمات كان أهمها تعر ضه لحـ ـادث أثر في قدرته على الحركة، ولم يستعن به المنتجون أو المخرجون في أي أعمال بعده، مما أثر على نفـ ـسـ ـيته كثيرًا، ورحل في هدوء وحيدًا عن عمر 58 عامًا، وقد علم برحيله بعد وفـ اته بعدة أيام حيث كان في منزله وحيدًا وقامت أسرته بالاتصال عليه أكثر من مرة، ليجدوه في النهاية متـوفـ يًا بشقته وحيدًا.

مجدي وهبة

تم القبـ ـض عليه أكثر من مرة، ومنها عام 1983 حيث ألقـ ـي القبـ ـض عليه متلبـ ـساً، واعترف وقتها وقال إنها لزوم “التسـ ـخين” للبروفات التي كان يقوم بها لإحدى المسرحيات الجديدة وتم سجـ نه 70 يوماً احتياطياً، إلى أن أصد رت محكمة جنايات القاهرة حكماً ببرائته.

ولكن يبدو أنه لم يبـ ـتعد عن هذا الطريق حيث رحل وهبة في 4 فبراير 1990 بقرية بالغردقة إثر هبـ ـوط بالقلب بسبب جر عة زائدة أحدثت له هبو طاً حا داً في الدو رة الدمـ ـوية.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *