سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

إيمان الطوخي.. عــانـ ـت من الاكتـ ـئــاب بسبب الوسط الفني ورفـ ـضـت أحمد زكي وقصـتـهــا مع مبارك أنـ ـهــ ـت مسيرتها الفنية

أحد الوجوه الجميلة، التي لم تستمر طويلا على الساحة الفنية، وظهرت في فترة الثمانينات وتوهجت في أعمال كبيرة، بسبب جمالها الساحر مع حضورها وجاذبيتها مع احترامها في اختيار أدوارها وأغانيها، وظهورها مع كبار النجوم في أعمال هامة وقو ية خاصة في شهر رمضان المبارك.. كل هذا جعل من إيمان الطوخي اسما كبيرا مازال عالقا في أذهان الكثيرين.

اعتزلت الفن وهي لاتزال في أوج تألقها، بعد أن قدمت عشرات الأغاني والأعمال في السينما والتليفزيون، واعتزلت بدون سبب ولم نرها أو نسمعها عنها شيئا منذ اعتزالها في أواخر التسعينات.

قدمت العديد من الأعمال لكن يبقى دورها في المسلسل الشهير رأفت الهجان في مقدمة أعمالها، حيث جسدت فيه شخصية الفتاة اليهودية إستر بولينسكي التي أحبت العميل المصري رأفت الهجان.

ولدت إيمان الطوخي في يوم 11 يناير عام 1958، وهي ابنة الفنان والإذاعي الكبير محمد الطوخي، وليست كما أشيع عنها أنها ابنة المقرئ والمبتهل محمد الطوخى، تخرجت في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980.

ظهرت في بداية الثمانينات في أوبريت الأرض الطيبة لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وكانت الانطـ ـلاقة في التليفزيون المصري في مسلسلات (عودة الحب) مع ميرفت أمين و(جمال الدين الأفغاني) مع محمود ياسين، و(صباح الورد) مع يوسف شعبان الذي عملت معه أيضًا حلقات مسلسل (ألف ليلة وليلة)، و(بوابة الحلواني) مع عزت العلايلي و(رابعة تعود).

قدمت مسلسل أطفال من أشهر مسلسلات الأطفال التليفزيونية وهو مسلسل (كوكي كاك).

خاضت تجربة السينما في خمسة أفلام، قدمت فيها أدوار هامة وبالفعل نجحت في أفلام (الحـ ـكـ ـم آخر الجلسة) مع نور الشريف و(لا تدمـ ـرني معك) مع مديحة كامل و(بيت الكوامل) مع نادية الجندي، و(اللقاء الدا مي) مع حسين فهمي، وأخيرًا أهم أفلامها فيلم (د مـ ـاء على الأسفلت) للمخرج عاطف الطيب.

تميز أداؤها بالتلقائية مع الموهبة والحرفية حتى أن نور الشريف قال عنها “مشروع نجمة سينما كبيرة”.

ارتبطت بعلاقة خطوبة مع المخرج المسرحي الراحل فؤاد عبدالحي الذي تعرفت عليه خلال تواجدها ضمن مسرح الجامعة في كلية التجارة، لكنها انفـ ـصلت عنه بعد فترة قصيرة لشعورها بعدم التفاهم بينهما.

قامت بعمل ألبوم مميز في أوائل التسعينيات مع الملحن محمد ضياء وهو ألبومها الذي احتوى على أشهر أغنياتها “النظرة الأولى”، والتي كانت سببا في تقرب إيمان من ضياء وتمت خطبتها لمدة ثلاث سنوات.

انفـ ـصلت إيمان عن ضياء وقد فسر الأخير الانفـ ـصال بـعـدم رغبتها في الإنجاب، لأنها لا تعرف كيف تتعامل مع الأطفال، بالإضافة إلى أنها لا تجيد التعبير عن حبها، وكانت عصـ ـبيـ ـة إلى حد ما وأصـ ـيـ ـبت باكـ ـتـ ـئاب خلال فترة خطوبتهما بسبب الا ضـ ـطـ ـها د الذي كانت تشعر به من الوسط الفني تجاهها.

أعجب الفنان أحمد زكي بالفنانة إيمان الطوخي عام 1997، وكان يحضر حفلاتها باستمرار ويجلس في المقاعد الأمامية، وحاول لأكثر من عام ونصف أن يقنعها بالزواج لكن محاولاته باءت بالفـ ـشـ ـل بل و حاول أن يجمع بينهما في أكثر من عمل فني ولكنه فشـ ـل في هذا.

من أكثر الشـ ـائـ ـعات التي سبب ضـ ـررًا نفـ ـسـ ـيًا للفنانة إيمان الطوخي، ارتبط اسمها بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي قالت شا ئعات إنه تزوجها ،ووصل الأمر إلى إنجابه طفلين منها، وأن اعتزالها كان بسبب سوزان مبارك وهو ما تلقته في البداية بشكل سا خر، حتى زادت حِدة الشا ئعات وبلغت ذروتها للدرجة التي لم تعد تتحـ ـملـ ـها، حسب تصريحاتها التي أوضحت فيها أن مشاركتها في حفلات أكتوبر والتي يحضرها مبارك كانت دائمة، وبعدها لم تشارك كما في السابق، وفي إحدى هذه الحفلات تحدث معها مبارك وسلّم عليها، وسألها عن سبب اختفـ ـاءها قائلة: «عشان كده ربطوا بيني وبينه خصوصًا بعد اعتزالي» ،ونفت هذا الكلام، وقالت إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وكلها شائعـ ـات وأنا اعتزلت لأن مهنة الفن أصبحت مهنة من ليس له مهنة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *