سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

أسترالي يحتفظ بـ”سن” قرش أبيض تذكار بعدما هــ ا جــ مــــ ه والتـــ هم ساقه.. صور

حصل رجل أسترالى كاد أن يقـــ تـــ ل في هــ جـــ وم قرش أبيض كبير، على حق الاحتفاظ بسن السمكة التي ها جــ مـــ ته وتركت سنها عالقة في لوح التزلج الخاص به، حيث فقد كريس بلويز، المتزلج على الأمواج، ساقه، ودخل فى غيــ بو بة لمدة 10 أيام بعد تعرضه للهـــ جـــ و م الذى حدث في ولاية ساوث أستراليا عام 2015.

وفى التفاصيل، يتضح أن بلويز، البالغ من العمر 32 عامًا، كان يمارس رياضة ركوب الأمواج، في خليج فيشرى، في أبريل عام 2015، عندما صـــ د مه من الخلف قرش أبيض كبير، يبلغ طوله 5.5 من الأمتار، وبسبب الهــ جــ و م علقت سن القرش في لوح التزلج الخاص به

إلا أن قوانين الولاية تحــ ظر على المواطنين امتلاك أجزاء ذات صلة بأنواع حيوانية محمية، لكن الولاية استثنته من ذلك، وقال بلويز، إنه يحتفظ بالسن على سبيل “التذكار”.

وخضع بلويز، لعلاج قدمه فريق الإسعاف الطبي بعد أن استطاع صديقان إعادته إلى الشاطئ، ونُقل بعدها إلى المستشفى في مدينة أديلايد، حيث قال: “توقف قلبي تمامًا، واضـــ طـــ روا إلى إجراء تنفس اصطناعي حتى ظهرت بادرة للحياة”.

وعندما ذهبت الشرطة لاستعادة لوح التزلج الخاص به، على حد قول بلويز، عثروا على إحدى أسنان القرش عالقة فيه، وبموجب قانون ولاية ساوث أستراليا، سلموها إلى السلطات

ويقول بلويز: “منذ ذلك اليوم لم يُسمح لي برؤية السن”، ولا يجوز قانونيا، بموجب قانون إدارة مصايد الأسماك للولاية، امتلاك أو بيع أو شراء أي جزء من أسماك القرش الأبيض، وينص القانون على فرض غرامة تصل إلى 100 ألف دولار استرالي أو الســـ جــ ن لمدن عامين لكل من يخالف ذلك.

ويقول بلويز، إنه سأل مسئولين عدة مرات عما إذا كان بإمكانه إستعادة السن، حتى حصل على الإعفاء فقط بعد أن علم بقضـــ يته سياسي محلي، وهو الأمر الذى مكنه من الحصول على الموافقة بالاحتفاظ بـ”سن” القرش الذى هــ ا جــ مه.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *