سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

السماء «تمطر فئراناً» في أستراليا.. لد غـــ ا تها تسببت في دخول مواطنين المستشفيات

في وقت تكـــ ا فح أستراليا لمو ا جهة «غــ ز و الفئران» التي التـــ هــــ مت المحاصيل وا جــ تــ ا حت المساكن حالياً، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر حجم الكـــ ا ر ثــ ة، بعدما ظهرت فيه السماء وكأنها «تمطر فئراناً» من دون أن تتوقف في ولاية نيو ساوث ويلز.


الفيديو الذي لقي انتشاراً واسعاً على منصات التواصل في أستراليا أ ثـــــ ا ر الفـــ ز ع؛ حيث أظهر قـــ ذ ف صومعة للحبوب في ريف ولاية نيو ساوث ويلز، عشرات من الفئران الحية والمـــ يــــ تة على الأرض وتراكمها خلال محاولة تنظيفها بعد حصاد الحبوب.

وشاركت لوسي ثاكراي الصحفية في قناة «ABC» المقطع على حسابها في «تويتر» قائلة: «بدأت تمطر الفئران وحتى لو كانت الحبوب في الصوامع، يمكن للفئران الوصول إليها». وفيما بدأ مغردون يبثون فيديوهات توضع مدى الأ ز مة بعدما وصلت جحافل الفئران حتى داخل مواسير المياه.

وتكـــ ا فح السلطات الأسترالية في ولايات عدة من أجل مكـــ ا فــ حة أسراب الفئران التي عاثت فــ ساداً في المنطقة؛ إذ تسببت بخـــ سارة كل مزرعة فيها نحو ألف دولار بعدما د مــ ر ت المحاصيل، كما أنها خلفت جبالاً من البراز على أرضيات المتاجر، ولد غـــ ت مرضى في المستشفيات.

وبحسب خبراء، يمكن لزوج واحد من الفئران إنتاج ما يصل إلى 500 نسل في المتوسط ​​خلال الموسم الواحد.

ويخــــ شى المزارعون في أستراليا من خـــ سارة محاصيلهم بسبب غــ ز و الفئران المستمر منذ أسابيع متتالية، فطلبوا إعانات عاجلة من الحكومة تصل إلى 25 ألف دولار، لكل مزرعة.

وطلبت حكومة ولاية نيوساوث ويلز موافقة عاجلة على استخدام طُعم «البروماديولون» على نطاق واسع في الأراضي الزراعية لمكـــ ا فـــ حة غــ ز و الفئران.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *