سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

كيف تحوُّل سمير غانم من ضابط شرطة إلى أشهر كوميديان .. «الشريعة» كلمة السر

ربما لم يتخيل يومًا أنه سيكون من أشهر الفنانين الكوميديانات على مستوى مصر والدول العربية، انتهى من الثانوية العامة والتحق بكلية الشرطة ليكون ضابطًا، إلا أن القدر كان له رأي آخر، فبعد قضائه عامين بها جرى رفده، ليبدأ سمير غانم مشواره الفني ويحقق نجاحًا كبيرًا، وذاع صيته ويصبح من المشاهير.

بعد قضاء سمير غانم عامين في كلية الشرطة جرى فصله بسبب علم الشريعة، ولو كان استطاع أن ينجح به كان انتقل إلى مرحلة جديدة إلا أنه لم يحدث ذلك، وانتهت فرصة أن يكون ضابط شرطة، ليكون له مصير آخر.

وسبق أن روى الفنان سمير، الذي كان والده ضابط شرطة، أنه بدأ الفن خلال وجوده بكلية الشرطة، حيث كان يجري حــ بسه يوم الخميس ويوم الجمعة مع زملائه، يجلسون معًا في «قعدة سمر» ويعملون على تقليد الآخرين، وبعد رفده بسبب ر سو به في العام الأول ثم ر سو بة مرة أخرى في 3 مواد، شعر بحالة نفسية سيــ ئة ولم يعد إلى المنزل وظل يسير في الشارع وظل الأب يبحث عنه حتى عاد ولم تو بخه أسرته.

والتحق بكلية الزراعة في الإسكندرية، وبدأ سمير غانم وهو طالب التمثيل كهواية، حينها كان جورج سيدهم في كلية الزراعة جامعة عين شمس والضيف أحمد بكلية آداب جامعة القاهرة، وتقابل الـ3 خلال أسابيع شباب الجامعات وكوَّنوا الثلاثي، وبدأت الحكاية عندما ذهبوا إلى المخرج الشهير محمد سالم وأخبروه أنهم يقدمون اسكتشات ومونولوجات وعملوا أمامه اسكتش «دكتور الحقني».

أخبرهم محمد سالم أنه سوف يتواصل معهم، وبالفعل ذهبوا لتقديم اسكتشات في برنامج «أضواء المسرح»، ثم سألهم عن اسكتش «أضواء المسرح»، حينها كانوا يبحثون عن طبال وبالفعل وجدوا شخصًا بالصدفة، وذاع صيتهم وأصبحوا «ثلاثي أضواء المسرح».

واستمرت فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» في نجاح كبير حتى تــ و في الفنان الضيف أحمد عام 1970، وظل الثنائي سمير غانم وجورج سيدهم يقدمان أعمالًا مسرحية أبرزها: «أهلاً يا دكتور» و«المتزوجون».

وقرر سمير غانم الا نفصال عن جورج سيدهم بعد و فــ ا ة شقيقه سيد غانم، ومروره با كتئا ب، واختلف رأيهما عن بعضهما، حينها بدأ النجم الكوميدي الظهور بشكل مختلف، ثم قدم في الثمانينات فوازير رمضان «فطوطة وسمورة» والتي حققت نجاحًا ساحقًا، وأصبحت من أبرز الشخصيات الشهيرة.

ورحل الفنان الكوميديان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأ ثرًا بإ صا بته بفيروس كورونا

سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية الشهيرة.

 

كان الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، أعلن إ صا بة حماه الفنان سمير غانم وحماته الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا ونقلهما للمستشفى، وكتب عبر حسابه على “فيسبوك”: “أشكر كل من حاول التواصل، وأرجو التماس العذر.. للأسف أ صــ يب بكورونا منذ أيام أغلى وأحب وأنقى الناس حبايبي سمير غانم ودلال عبد العزيز.. وهما في المستشفى حاليا لتلقي الرعاية اللازمة، أرجو من حضراتكم الدعاء لهما”.

وكتب رامي رضوان، عبر “فيسبوك”: “لكل محبي النجمين الكبيرين الغاليين.. لم نمر بعد من المرحلة الحرجة، فنرجوكم الدعاء لهما.. فلا يرد القضاء إلا الدعاء، كما قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف: “اللهم اكتب لسمير غانم ودلال عبد العزيز وكل المرضى شفاءً لا يغادر سقما يا رب العالمين.. إلهي أذهب البأس رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.. اللهم إنا نسألك من عظيم لطفك وكرمك ورحمتك وسترك الجميل أن تمدهما بالصحة والعافية.. لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *