سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعد يوم واحد من ذكرى ميلاد “الساحر”.. شقيقة محمود عبدالعزيز تغادر عالمنا ونجله يعلق: السلام أمانة لأبويا

رحلت عن عالمنا السيدة نادية عبدالعزيز، شقيقة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وذلك بعد يوم واحد فقط من ذكرى مولد “الساحر” الـ75.

حيث نشر الفنان والمنتج محمد محمود عبدالعزيز، على صفحة التواصل الاجتماعي “فيسبـوك” قائلاً: مفيش كلام يتقال.. السلام أمانة يا عمتى… اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولعمتى نادية ولكل من رحلوا عنا، وتقام صلاة الجنازة والعزاء في الإسكندرية.

وتفاعل الجمهور وبعض الفنانين مع منشور محمد محمود عبد العزيز وقاموا بالدعاء بالرحمة والمغفرة لكل من رحلوا عن عالمنا.

يذكر أن أسرة الفنان محمود عبد العزيز، كانت قد أحيت ذكرى ميلاده الجمعة، حيث أنه ولد في يوم 4 يونيو 1946.

ونشر محمد، صورا له من أمام قبر والده الراحل، وعلّق عبر حسابه بموقع “إنستجرام”: “وأنا قاعد بتكلم مع أبويا وبفضفض وأحكيله عن حاجات كتير.. اللهم اشفي كل مـ ـريض، ورد كل غائب، وريح قلب كل مهموم، وخفف عن كل مكروب، وتقبل منا دعائنا وأعمالنا، ويسر لنا أمورنا وردلنا حقوقنا، وأبعدنا عن كل ما لا يرضيك وقربنا من كل ما يرضيك ويقربنا منك يا رب العالمين.. أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا”.


كما نـشر كريم، صورًا تجمعه بوالده الراحل عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، وعلّق: “عيد ميلاد أبويا.. عيد ميلاد أغلى الغاليين.. عيد ميلاد الراجل الجدع الطيب اللي كلكم بتحبوه.. يا ريت ندعيله كلنا”.

كما أحيت الإعلامية بوسي شلبي، ذكرى ميلاد زوجها الفنان الكبير الراحل، ونشرت مقطع فيديو لها عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، تظهر فيه وهي تقرأ القرآن الكريم من أمام قبر محمود عبد العزيز، مصحوبا بدعاء لجميع من رحلوا عنا، وكتبت: “في يوم عيد ميلاده.. نسألكم الفاتحة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

الراحل محمود عبدالعزيز حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، بدأ حياته الفنية في التليفزيون من خلال الاشتراك مع محمود ياسين ونيللي في مسلسل “الدوامة” من إخراج نور الدمرداش.

وبدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 من خلال فيلم “الحفيد”، ثم انطلق ليقدّم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها: “حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب” وغيرها.

وفي فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين بدأ محمود عبدالعزيز في تقديم العديد من الأعمال المهمة منها: “الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البريء، الكيف، جري الوحوش”، بالإضافة لأعماله في الألفية الجديدة ومنها فيلم “الساحر” ومسلسل “جبل الحلال” وغيرها، ووافته المنية يوم 12 نوفمبر 2016.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *