سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

تفاصيــــل القبـــ ـض على يحيى شاهين على الشاطــ ــئ بسبب “المايـــــــ ـــوه”

كشف الفنان الراحل يحيى شاهين، تفاصيـــل موقــــف تعـــرض له خلال قضــائه عطلـــة الصيـــف على شاطئ الإسكندرية برفقـــة عدد من أصدقائه.

وقال في مقال كتبه لمجلة “الكواكب”، صدر عام 1958ن تحت عنوان “جريمــــة على الشاطـــئ”، إنه ذهب مع عدد من أصدقائــه لقضـــاء بعض أيام الصيف في الإسكندرية، وكان وقتها حقق شهرتـــه وأصبح معروفاً للجمهور، وأثناء وقوفه على الشاطــئ ليوقع عددًا من الأوتوجـــرافات للجماهير والمعجــبين الذين التفــوا حوله فوجــئ بيد رجل من رجال الشرطــة تمسك به، وقال له صاحبها ” قدامــي على القســم”.

وأضاف أنه شعر بالصدمــــة والحــرج أمام جمهوره وسأل الشـــرطي في دهشـــة عن السبب وعن الجريمة التي اقترفهـــا فرد الرجل بخشــــونة: “لما تــروح القســــم هتعرف”، وحذره من محـــاولة الهـــرب، حيث حاول المعجبون والمعجبـــات مساعدته على الإفـــلات من الشرطــي، بينما شعر الفنان الكبير بالحــرج والحيـــرة الشديــدة.

وفى الطريق لقســـم الشرطــة استرجـــع يحيى شاهين ما حدث منذ وصـــوله للإسكندرية وحتى إلقاء القبـــض عليه لعله يعرف الجريمـــة التي أمسكـــه الشرطــــي بسببــها.

وأكد أنه كان قد جاء إلى الإسكندرية منذ أسبوع مع عدد من أصدقائه، وحرصــوا خلال فتـــرة تواجــدهم على أن ينزلوا الشاطــئ في وقت مبكــر حتى لا يلتف حولهم الجمهور، حتى جاء هذا اليوم الذي قبـ ــض عليه فيه الشرطـــي، مشيرا إلى أنهم نزلـــوا إلى البحر، وفوجــئ بفتـــاة تصــ ــارع الأمـــواج وتــــوشك على الغــ ـرق.

وتابع، أنه اتجــه نحو الفتــاة لإنقاذهـــا لكنه لاحـــظ أنها تبكـــي كلما اقتـــرب منها وتحـــــاول أن تبتعـــد، فظـــن في البدايــة أنها تحــاول الانتحـــ ار، ثم أدرك أن شدة الأمـــواج  تسببـــــت في تمـــــــــزق المــــايوه الذي ترتديـــــــه، فأجهشــ ــت في البكـــاء خوفــ ــا من الغــــــ رق ومن أن يــــراها أحد وهي عـــــــــ ارية، وأصـــر يحيى شاهين على إنقــ ــاذ الفتاة من الغــــــ رق.

وأشار إلى أنه لم يجد وسيــلة لإنقـــاذ الفتـــاة ســـوى أن يفــــك الحــــزام الذي يربط به المايـــوه الخاص به ويقذفـــه إليها حتى يجذبهـــا إلى الشاطئ، وبالفعل أنقـــذ الفتاة بهذه الطريقة.

وعندما عاد للشاطئ التـــف حوله المعجبـــون، وجاءه رجل الشرطة ليقبـــض عليه، وعندما وصل إلى قســــم الشرطة عرف أن جريمتـــه هي ارتداء المايــــوه على الشاطئ دون حـــــزام وكانت عقوبـــــة هذه الجريمـــــة غرامـــــة قدرها 25 قرشًا، اقترضـــها يحيى شاهين من أحد المعجبيـــن لأنه ترك كل متعلقاتـــه على الشاطـــئ.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *