سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

جلسة تصـــوير نـ ــادرة لثريا حلمي مع “نوفـــل”.. وحقيقــ ـة زواجهـ ــا من إسماعيل ياسين

تعتبر الفنانة ثريا حلمي، أشهر من قــدم  فن المونـــولـوج في مصر والعالم العربي، وتخصصــ ــت في أدائــه إلاّ أن هذا لم يمنعهــا من ممارســـة كل ألــوان الفــن والموسيقــى والرقــص والتمثيــل، وتألقــت في فن المونــولوج واستمرت في أدائــه من العام 1944 وحتى العام 1966، وغنــت ما يقرب من 300 مونـــولـوج.

تــ ـرددت شائعـــ ـات كثيرة تـــزعم أنها تزوجت من الفنان إسماعيل ياسين ولكنها شائعــ ـة غير صحيحـ ــة ولكن إسماعيل ياسين سبــق وتــزوج من امرأة تحمــــل نفس اسمهـــا.

وخضعت ثريا حلمي، لجلســة تصوير في الخمسينـــات مع الفنان صفــا جميل لشهير بـ “نوفل”، وكان للجلسة قصــة تدور حـــول شاب يتقــدم لخطبة فتاة رافضـــة الزواج منه، وتتفاجــأ بموافقة والدتهــا على هذه الخطبـــة، وفي النهايــة يختتــ ــم المشهد بزواجهمـــا.

ولدت الفنانة ثريا حلمي بمدينة مغاغـ ــة، بمحافظة المنيــا لعائلة فنيــة، بــدأت رحلتهـــا الفنيــة مبكــرا جدا، حيث كانت شقيقتهــا المطربة ليلى حلمي، وكانـــت تذهب إلى المســـرح لتـ ــؤدي فقــ ـرات فنيــة بين فصــــول المسرحيـــات، ومن هنا بدأت ثريا حلمي فن المونـــولوج ، وقدمــت ثريا حلمي وهي طفلة عــددا من المونـــولوجات التي حازت إعجــاب الكثيرين، حتى أطلقـــ ــوا عليها لقـ ــب الطفلـــة المعجـ ـــزة.

وتعد ثريا حلمي، وإسماعيل ياسين، من  ثنائيـــات زمن الفـــن الجميــــل، وشاركــا في أكثر من عمل فنــي جمع بينهما في مجموعـــة من الأفـــلام الخالــ ـدة في تاريـــخ السينما.

وبدأت الأضــــواء تنحسـ ــر عن ثريا حلمي حتى رحلـــت عن عالمنــا في 9 أغسطس عام 1994، عن عمر يناهز 70 عاما، تاركـ ــة إرثــ ــا فنيـــا سيظــل خالــدًا في ذاكـــرة السينمـا المصرية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *