سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

تصنع منذ طفولتها.. حفيد طباخ القصر يكشف سر تورتة عيد ميلاد الملكة إليزابيث

على مدار عقود طويلة، تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها بـ تورتة عيد ميلاد لها مذاق مميز، لم يختلف مع السنوات، ويعتبر مذاقها وإعدادها سرا لم يكشف طوال هذه السنوات إلا على يد حفيد الطاهي الذي أعدها في أول عيد ميلاد لملكة بريطانيا.

كشف حفيد، الطاهي الخاص للملكة في مرحلة الطفولة، عن المكون السري المستخدم في صنع تورتة عيد ميلادها والمتمثل في دهن الكوع، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

توصل الحفيد الذي يدعى ” تشارلز بالارين” 74 عامًا، إلى الوصفة المكتوبة بخط اليد التي استخدمها جده لإعداد الحلوى السنوية للملكة حتى كانت في الثامنة من عمرها.

وتحتوي مكونات الوصفة على 10 بيضات، رطل من السكر وعند خلط المزيج، توضع فوق وعاء من الماء الساخن، ومربى مصنوعة من الفاكهة المزروعة في العقارات الملكية كحشو، وكان المشمش خيارًا شائعًا.

طبخ جد تشارلز الطاهي “هنري سيدارد” لأجداد الملكة، الملك جورج الخامس والملكة ماري، لأكثر من 30 عامًا.

وأصر الملك دائمًا على أن يعد هنري لإليزابيث كيكة إسفنجية مناسبة للأميرة مزينة بالجليد الوردي والأبيض، وقال تشارلز المدرس المتقاعد: “في عيد ميلاد الأميرة الأول، طلب الملك جورج من جدي أن يعد لها كعكة خاصة، وكان يفعل ذلك كل عام حتى و فـ ا ته في عام 1935.

تشارلز، الذي يعيش الآن في باريس، وجد الوصفة في صندوق من الصور والأوراق القديمة، ولم يكن لديه أي فكرة عن مدى أهمية جده للعائلة المالكة خلال 50 عامًا من الخدمة.

كان يقدم قائمة الطعام بالفرنسية كل يوم وهو تقليد تواصل الملكة عليه حتى الآن، وتُظهر الأوراق أن هنري كان الخادم الوحيد الذي سُمح له بالعيش خارج القصر وكان يقود سيارته إلى مقر الملك كل يوم، حيث كان يدير 80 موظفًا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *