سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعد “كورونا”.. مــــرض جديد يصـــــيب دلال عبدالعزيز .. تعرف على أعــــراضه ومضـــاعفاته

كشف مصدر مسؤول بالمستشفى التي تتواجد بها الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز للعلاج، تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية لها.

المصدر كشف أن إصـ ـــابة دلال عبدالعزيز بـ “كورونا” تسبب في إصـ ـــابتها بتلـ ـــيف في الرئة، لافتا إلى إن هذا المــ ــرض يجعل الفنانة تحـــــتاج إلى دعـ ــــم أكسجين من خلال أحد الأجهزة الطبية والذي يسمي “هاي فلو نزيل”.

تلـ ــيف الرئة:

وتليـ ـــف الرئة هو تلــ ـــف فى جدران الحويصلات الهوائية، مما يؤدي إلى تدمــ ــير الأوعية الدموية الموجودة فى نسيج الرئة، وفقــ ــدان أهم وظائفها وهي تحميل الدم بالأكسجين وتخــ ــليصه من غاز ثانى أكسيد الكربون.

أسباب الإصــ ــابة بتــ ــليف الرئة:

يحدث بسبب نقــ ــص فى كمية الأكسجين المتجهة إلى أجهزة الجسم مما يسبب العديد من المضــ ــاعفات، مثل اضطـ ـــراب فى ضربات القلب.

ويحدث ذلك لأحد الأسباب التالية:

-التعـ ــرض لملــ ــوثات البيئة، كدخان المصانع وعــ ــوادم السيارات.

– تربية الطيور والحيوانات الأليفة.

-التدخـــين.

– خـ ـــلل في الجهاز المناعي.

– تناول بعض الأدوية مثل أدوية تنظيم ضربات القلب، والأدوية المستخدمة في العلاج الكيماوي.

– العــ ـلاج الإشعــ ـاعي.

– الالتهـ ـــابات الفيروسية.

أعــ ــراضه:

أهم أعـ ـــراضه: “ضـ ـــيق النفس، سعــــال جــ ــاف، الإرهـ ــاق والتعـ ـــب المستمر، فقـــ ـدان الوزن، ألــ ــم في العضلات والمفاصل”.

مضــ ـاعفات تلـ ــيف الرئة:

لدى هذا المـ ـــرض مضــــاعفات خطــ ــيرة، ومنها: “ارتفــ ــاع ضغـــ ـط الدم الرئوي، فـــشــ ــل القلب في الجانب الأيمن، ســـ ــرطان الرئة”.

وما زالت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، تعـ ـانى من تبعات فيروس كورونا، حيث ترقد حاليا داخل أحد المستشفيات، وأكدت عدة مصادر مقربة من الفنانة أنها لم تعلم حتى الآن خبر وفاة زوجها الفنان الراحل سمير غانم، خوفا عليها من تدهور حالتها.

وكان الإعلامي رامي رضوان، حرص على توضيح تفاصيل الحالة الصحية للفنانة المصرية مؤخرًا، والتي تخضع لرعاية صحية حاليًا بعد شفائها من فيروس كورونا المستجد، ليطمئن جمهورها ومتابعيها عنها.وقال رضوان في بوست نشره عبر حسابه بموقع “إنستجرام”: وردتني آلاف الرسائل من محبي حماتي الغالية أ.دلال عبد العزيز، يودون الاطمئنان عليها، ما زالت الأمور غير مستقرة ودعاء حضراتكم يساندنا جميعًا ويزيد من أملنا في الله سبحانه وتعالى بأن يتم شفاؤها على خير قريبا يا رب… فأرجوكم أن تستمروا في الدعاء لها ولكل مريض بالشفاء العاجل”.

وتحدثت الفنانة نهال عنبر، مسئولة الملف الطبى فى نقابة المهن التمثيلية،منذ ايام عن تطورات الحالة الصحية للفنانة فى مستشفى العزل، وقالت: “الحالة الحمد لله مستقرة صحيح بتتحسن ببطء، والموضوع طول أوى لكن الحمد لله مفيش أى تدهور للحالة ومازالت تحت الأجهزة”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *